البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 علاوي يشكر ميركل لاستقبال اللاجئين ويؤكد: العار لمن تسبب بهجرة الخوف المليونية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: علاوي يشكر ميركل لاستقبال اللاجئين ويؤكد: العار لمن تسبب بهجرة الخوف المليونية   السبت 05 سبتمبر 2015, 7:57 pm


متظاهر يقبل صورة للمستشارة الالمانية انجيلا ميركل في ساحة التحرير، يوم الجمعة،( 4 ايلول 2015)، تصوير/ ( محمود رؤوف)




علاوي يشكر ميركل لاستقبال اللاجئين ويؤكد: العار لمن تسبب بهجرة الخوف المليونيةالمدى برس / بغداد


قدم زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي، اليوم السبت، شكره للمستشارة الألمانية انجيلا ميركل لاستقبال اللاجئين من مختلف البلدان، وعد ذلك "تفرداً إنسانياً" من قبل ألمانيا في احتضان موجات النزوح، فيما أكد أن هذا الموقف سيسجل بـ"حروف من نور في سفر الإنسانية ويكون عارا على من تسبب بهجرة الخوف المليونية".


وقال اياد علاوي في بيان تلقت (المدى برس)، نسخة منه، انه "أود أن أعرب عن خالص تقديري وامتناني لفخامتكم ولشعب وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة لتفردكم الإنساني والأخلاقي في احتضان موجات الهجرة الكبيرة من أبناء منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وكرمكم في إيوائهم بعد أن عجزت بعض دول المنطقة وحكوماتها في توفير العيش الكريم والآمن لأبنائها، خصوصا سوريا والعراق وليبيا واليمن".  


وأضاف علاوي، إن "الفارين وجدوا أنفسهم ضحايا لـ(داعش) والإرهاب وسوء إدارة الحكومات ولهذا خاطروا بأرواحهم وأسرهم وهم يدركون أنهم قد يكونوا فريسة لأمواج البحر وجشع تجار الموت، بأمل الوصول إلى عالم حر يحترم إنسانيتهم"، مؤكدا أن "هذا الموقف الحضاري سيسجل بحروف من نور في سفر الإنسانية بالقدر الذي سيكون عاراً على من تسبب بهجرة الخوف المليونية".


وكانت وزارة الخارجية العراقية نفت، في (3 أيلول 2015)، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن اتهام وزيرها إبراهيم الجعفري للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بـ"سرقة الطاقات الشبابية"، وعدتها "كذباً صريحاً وقضية مفتعلة"، فيما أكدت استمرار جهودها في حث المنظمات المعنية على الاهتمام باللاجئين العراقيين.


وكان عدد من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي تناقلت أخباراً تؤكد اتهام وزير الخارجية إبراهيم الجعفري للمستشارة الألمانية انجيلا ميركل بـ"سرقة الطاقات الشبابية" على خلفية تسهيل إجراءات دخول اللاجئين العراقيين والسوريين إلى الأراضي الألمانية وحث دول الاتحاد الأوربي على فتح الحدود أمامهم وعدم منعهم من الوصول إلى الأراضي الألمانية.


وكان رئيس البرلمان سليم الجبوري انضم، في (1 أيلول 2015)، إلى قائمة الذين أعربوا عن قلقهم من ظاهرة هجرة الشباب للخارج، وفي حين انتقد "الصمت التام" للجهات المعنية بتلك الشريحة والمسؤولة عنها، وعدم تقديمها أي حلول مسبقة أو اهتمام بحل مشاكلها، دعا لاتخاذ تدابير سريعة للحيلولة دون تفاقم الموضوع وتعزز ثقة الشباب بمستقبل "واعد وحياة كريمة" في بلدهم. وحث الشباب على التمسك أكثر بأرضهم.


يذكر أن فعاليات عراقية عدة، أبرزها المرجعية الدينية الشيعية، أعربت خلال الأيام الماضية عن قلقها من تفاقم ظاهرة هجرة الشباب.


فقد حذر ممثل المرجعية الدينية في كربلاء، عبد المهدي الكربلائي، الجمعة الماضية،(الـ28 من آب 2015)، من اتساع ظاهرة الهجرة التي "تهدد بإفراغ البلد" من طاقاته الشابة والمثقفة، وعد ذلك نتيجة لفقدان الشباب لـ"أدنى أمل" بتحسن أوضاعهم وعدم وجود فرصة حقيقية لتوظيف طاقاتهم، وفيما طالب المسؤولين بالعمل بجدية لإصلاح الأوضاع وتنشيط القطاع الخاص، دعا الشباب "المحبطين" إلى إعادة النظر في خياراتهم والتحلي بمزيد من الصبر والتحمل.


وكانت وزارة الهجرة والمهجرين، أقرت في،(الـ27 من تموز 2015)، بهجرة عدد كبير من الشباب إلى خارج العراق، وفي حين عزت ذلك إلى الوضع الأمني والاقتصادي، عدت أن "المشكلة كبيرة".


ويأتي ذلك بعد تواتر الأنباء عن وفاة المئات من المهاجرين، بينهم الكثير من العراقيين، إما غرقاً في البحر، وإما اختناقاً بالحاويات، ما أثار موجة استياء وسخط عالمية.

ويتواجد في تركيا وعدد من الدول الأخرى ملايين العراقيين الذي يحاولون طلب اللجوء الى أوروبا عبر هذه الدول




" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علاوي يشكر ميركل لاستقبال اللاجئين ويؤكد: العار لمن تسبب بهجرة الخوف المليونية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» القرين ودوره في حياة الإنسان و الامراض النفسية و العضوية
» أهمية الرياضة فى حياتنا اليومية
» صور المظاهرات فى كل انحاء العالم تضامنا مع اسطول الحرية
» أسباب آلام الظهر وكيفية التعامل معها
» ماسبب الالام اسفل البطن والافرازات المهبلية الداكنة اللون في بداية الحمل ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: