البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الاميركيون يخططون لعزل نينوى عن الأنبار عبر تدمير الجسور والطرقات الرئيسية بينهما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الاميركيون يخططون لعزل نينوى عن الأنبار عبر تدمير الجسور والطرقات الرئيسية بينهما   الأربعاء 09 سبتمبر 2015, 11:48 am

كشفت مصادر عسكرية ومسؤولون حكوميون، عن بدء الولايات المتحدة في خطة جديدة في إطار حربها على تنظيم "داعش" في العراق. وتقضي الخطة إلى عزل الموصل شمال العراق، عن الأنبار، غربه، عبر تدمير الجسور والطرقات الرئيسية بين المحافظتين.




ويقول مسؤول عسكري في غرفة عمليات التنسيق المشتركة في بغداد، في تصريحات اوردتها صحيفة العربي الجديد، إن "الطائرات الأميركية دمّرت خمسة جسور حيوية تربط محافظتي نينوى والموصل بالمدن والمحافظات الغربية والشمالية المحيطة بها، مثل الأنبار عبر بادية الجزيرة وأربيل وكركوك عبر محوريْ الكوير ومخمور". ويضيف المسؤول العسكري أنّ "واشنطن توصّلت إلى قناعة، أخيراً، أنّ الجهود العراقية لا يمكن التعويل عليها. وعلى ما يبدو، فإنها باشرت، بالفعل، بخطوات مهمة، وإن كانت بطيئة، لكنّها ستكون نتيجتها إيجابية في النهاية".

من جانبه، يعتبر نائب رئيس مجلس محافظة نينوى، نور الدين قبلان، أنّ "عمليات تحرير نينوى، لن تكون سهلة، وتحتاج إلى تخطيط سليم، ولن تنطلق من دون مشاركة أميركية حقيقية، تخطيطاً وتنفيذاً"، مشيرا الى "إن طيران التحالف الدولي، بدأ فعلياً بتدمير البنى التحتية للطرق الاستراتيجية التي يستخدمها التنظيم في التنقل، وخصوصاً، جسر نينوى ــ كركوك عند محور مدينة كوير، وجسراً رئيسياً ثانياً، يربط نينوى بأربيل عبر محور مدينة مخمور، وجسراً ثالثاً، يربط نينوى بقضاء الحويجة في كركوك، ورابعاً، يربط نينوى بسلسلة جبال حمرين ووادي الغزلان، بالإضافة إلى جسر خامس، وهو جسر على وادي يشهد سيول موسمية، يربط بين نينوى والمناطق الحدودية مع سوريا.

ويشير قبلان إلى أنّ "هذه الجسور حدّت، أخيراً، من عمليات التنقل وتحركات التنظيم. كما أنّ تدمير الطرقات الفرعية مستمر، فضلاً عن تتبع القوافل واستهدافها عبر طائرات مسيرة، تمشّط المنطقة، مبيّناً أنّ "الخطة ناجحة، حتى الآن، وبدأ يظهر تأثيرها على التنظيم"، مستدركاً أنّه "على الرغم من ذلك، فإنّ الاستعدادات لا تزال غير كافية ولا ترتقي إلى الإعلان عن ساعة الصفر، وخصوصاً أنّ معارك الأنبار لم تحسم بعد".



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاميركيون يخططون لعزل نينوى عن الأنبار عبر تدمير الجسور والطرقات الرئيسية بينهما
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: