البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 معركة تحرير صنعاء تنطلق من مأرب بحشد عسكري نوعي وحدة عسكرية يمنية مدربة في الخليج تنضم إلى القتال في المحافظة الواقعة بوسط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 36957
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: معركة تحرير صنعاء تنطلق من مأرب بحشد عسكري نوعي وحدة عسكرية يمنية مدربة في الخليج تنضم إلى القتال في المحافظة الواقعة بوسط   الجمعة 11 سبتمبر 2015, 7:58 pm

معركة تحرير صنعاء تنطلق من مأرب بحشد عسكري نوعي
 
وحدة عسكرية يمنية مدربة في الخليج تنضم إلى القتال في المحافظة الواقعة بوسط البلاد في مؤشر جديد على قرب الحسم العسكري في العاصمة.
 
ميدل ايست أونلاين
غرفة عمليات مشتركة لإدارة المعارك
صنعاء - قال مسؤول كبير في محافظة مأرب الجمعة إن وحدة عسكرية يمنية مدربة في الخليج وموالية للرئيس عبدربه منصور هادي انضمت إلى القتال في المحافظة الواقعة بوسط اليمن لأول مرة.
وذكر المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه أن الوحدة انضمت إلى جبهة القتال في منطقة الجفينة في مأرب.
وحسب مصدر في المقاومة الشعبية فإن القوات وصلت استعداداً لخوض "معركة الحسم" التي ستمتد إلى العاصمة صنعاء، لتحريرها من قبضة الحوثيين، والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.
وأضاف المصدر أن "هناك غرفة عمليات مشتركة من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وقوات التحالف العربي هي التي تشرف على التخطيط، وعمليات توزيع القوة وإدارتها".
ومن جانبه قال وزير الدولة عضو مجلس الوزراء محمد العامري إن التحضير لمعركة صنعاء سيبدأ من الجانب الشرقي من مأرب والجوف بالتزامن مع الجانب الغربي المتمثل في تهامة والمخا، مؤكدا أن اتجاه سير المعركة يتجه إلى الحسم النهائي نحو العاصمة.
وأوضح العامري أن "الانقلابيين في وضع متقهقر ومزر ومتهاو لأنهم ضربوا أي فرصة كانت تؤدي إلى التسوية السياسية تحفظ لو قليل من ماء وجههم". وأضاف "المعنويات عالية ومرتفعة لدى الجيش اليمني والمقاومة الشعبية ومن قوات التحالف وهناك إصرار وعزيمة على القضاء على هذه الجرثومة الانقلابية التي لا تقبل التعايش مع غيرها".
وكثف تحالف تقوده السعودية غاراته الجوية على العاصمة صنعاء وعزز انتشار قواته منذ مقتل 60 جنديا من دول الخليج العربية في معسكر بمأرب الواقعة إلى الشرق من صنعاء في الرابع من سبتمبر/أيلول. ويقول مسؤولون يمنيون إن التحالف أرسل آلاف الجنود قبل مسعى نهائي صوب صنعاء.
وقال المسؤول في مأرب إن الحوثيين وقوات موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح أطلقوا صواريخ الجمعة فقتلوا عشرة أشخاص وأصابوا 25 آخرين.
وقصفت طائرات حربية تابعة للتحالف صنعاء اليوم الجمعة في استمرار لقصف شديد للمدينة مستمر منذ نحو أسبوع.
وتدخلت السعودية ودول عربية أخرى في الصراع باليمن يوم 26 مارس آذار لمنع تقدم الحوثيين في مختلف أرجاء البلاد. وسيطر الحوثيون على صنعاء قبل عام وأجبروا الحكومة على الانتقال إلى الرياض بعد أن تقدموا صوب معقلها الجنوبي في عدن.
وترى الدول الخليجية أن الحوثيين ينشرون النفوذ الإيراني في المنطقة. وراح أكثر من 4500 شخص ضحية الصراع.
قالت مصادر محلية ان عشرين مدنيا على الاقل قتلوا الجمعة في قصف بصواريخ كاتيوشا اطلقها الحوثيون على سوق مزدحمة في مدينة مأرب شرق اليمن.
وقال شهود عيان ان اكثر من 20 شخصا قتلوا واصيب العشرات من بينهم اطفال ونساء في الهجوم، الذي استهدف السوق الرئيسية في محافظة مأرب.
ويأتي هذا الهجوم بعد ساعات على مقتل سبعة حوثيين بغارة للتحالف الذي تقوده السعودية على مأرب، حيث انضمت مروحيات الاباتشي الى القتال ضد الحوثيين وحلفائهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معركة تحرير صنعاء تنطلق من مأرب بحشد عسكري نوعي وحدة عسكرية يمنية مدربة في الخليج تنضم إلى القتال في المحافظة الواقعة بوسط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: