البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 روسيا تخطط لتوسيع دعمها للأسد بنظام صاروخي متطور موسكو تنوي تزويد دمشق بنظام إس.إيه 22 المضاد للطائرات بنسخة متقدمة تزامنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37033
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: روسيا تخطط لتوسيع دعمها للأسد بنظام صاروخي متطور موسكو تنوي تزويد دمشق بنظام إس.إيه 22 المضاد للطائرات بنسخة متقدمة تزامنا   الجمعة 11 سبتمبر 2015, 10:10 pm

روسيا تخطط لتوسيع دعمها للأسد بنظام صاروخي متطور
 
موسكو تنوي تزويد دمشق بنظام إس.إيه 22 المضاد للطائرات بنسخة متقدمة تزامنا مع تكثيف القوات الروسية لتدريباتها قبالة السواحل السورية.
 
ميدل ايست أونلاين
موسكو تخشى فقدان مصالحها بسقوط الأسد
دمشق ـ قال مسؤولان غربيان ومصدر روسي إن موسكو سترسل نظاما صاروخيا متقدما مضادا للطائرات إلى سوريا في إطار ما يعتقد الغرب أنه تطور في الدعم الروسي للرئيس بشار الأسد.
وقال المسؤولان الغربيان إن القوات الروسية هي التي ستشغل نظام إس.إيه22 وليس السوريين. والأسلحة في طريقها إلى سوريا لكنها لم تصلها حتى الآن.
وقال أحد المصدرين وهو دبلوماسي غربي يطلع بشكل منتظم على تقييم أجهزة مخابرات أميركية وإسرائيلية وغيرها "النظام نسخة متطورة تستخدمها روسيا وهذا يعني أن الروس سيشغلونه في سوريا". وبشكل منفصل أكد مسؤول أميركي هذه المعلومة.
وقال المصدر الروسي المقرب من سلاح البحرية إن هذه الشحنة لن تكون الأولى التي ترسلها موسكو من نظام إس.إيه22 واسمه باللغة الروسية بانتسير-إس1. وقال المصدر إن شحنة سابقة أرسلت في 2013.
وقال المصدر دون أن يكشف المدى الزمني للعملية "هناك الآن خطط لإرسال مجموعة جديدة".
لكن الدبلوماسي الغربي قال إن النسخة الجاري إرسالها إلى سوريا هي أكثر تطورا من الأنظمة الصاروخية التي سبق نشرها هناك.
وتقود الولايات المتحدة منذ عام غارات جوية في الأجواء السورية تشارك في شنها مقاتلات تتبع حلفاء أوروبيين وإقليميين بينهم بريطانيا وفرنسا والأردن وتركيا. وقال الدبلوماسي إن القوات الأميركية العاملة في المنطقة تشعر بالقلق من الدخول المحتمل لهذه الأسلحة.
ويعرب مسؤولون أميركيون عن اعتقادهم بأن موسكو كانت ترسل قوات وعتادا إلى سوريا رغم قولهم إن النوايا الروسية لا تزال غير واضحة.
وفي حديثه خلال مؤتمر صحفي بموسكو قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن بلاده ترسل عتادا عسكريا إلى سوريا لمساعدة حكومة الأسد في التصدي لتنظيم الدولة الإسلامية وأرسلت كذلك خبراء للمساعدة في تدريب الجيش السوري على استخدام هذا العتاد.
لكن نشر الصواريخ المتطورة المضادة للطائرات سيضعف فيما يبدو هذا التبرير بما أنه لا الدولة الإسلامية ولا أيا من مجموعات المعارضة المسلحة تملك طائرات.
وحتى إذا أدار الروس الأنظمة الصاروخية وأبقوها بعيدة عن أيدي الجيش السوري فإن وصول مثل هذا النظام المتطور قد يثير قلق إسرائيل التي قصفت في الماضي أسلحة معقدة ساورتها شكوك بأنها تسلم لحزب الله اللبناني الحليف الوثيق للأسد.
وقالت عدة مصادر إن روسيا كثفت تدريباتها البحرية قبالة ساحل سوريا في الأشهر الأخيرة وتستعد للقيام بمزيد من التدريبات وهي تحركات يرجح أن تذكي تأكيدات الولايات المتحدة أن موسكو تحشد قواتها بالمنطقة.
وقال مصدر قريب من البحرية الروسية الجمعة إن مجموعة من خمس سفن للبحرية الروسية مزودة بصواريخ موجهة أبحرت للقيام بمناورات في المياه الإقليمية السورية ويحتمل أن يشمل ذلك إطلاق صواريخ.
وقال المصدر "سيتدربون على صد هجوم من الجو والدفاع عن الساحل وهو ما يعني إطلاق نيران المدفعية وتجربة أنظمة الدفاع الجوي قصيرة المدى."
وقال المصدر الدبلوماسي "في الشرق الأوسط لا يمكنك مطلقا التكهن بما ستؤول إليه الأمور. لو أكمل الروس تسليم النظام الصاروخي (إس.إيه22) إلى الجيش السوري فلا أعتقد أن الإسرائيليين سيتدخلون لكن سيجن جنونهم لو عرفوا أن الأسلحة في طريقها إلى حزب الله في لبنان".
ورفض متحدث باسم الجيش الإسرائيلي التعليق على النظام الصاروخي. وقال مسؤول كبير بالجيش الإسرائيلي للصحفيين أ الخميس إن إسرائيل تتواصل مع موسكو وستستمر في سياستها الرامية لمنع وصول أسلحة متقدمة لحزب الله.
وقال المسؤول "لدينا علاقات مفتوحة مع الروس الذين أتوا لإنقاذ الأسد في الحرب الأهلية. بالتوازي مع هذا فإننا لن نسمح بأي شيء يهدد سيادتنا أو بنقل أسلحة متطورة أو كيميائية (إلى حزب الله). نتابع التطورات وسنبقي قنوات مفتوحة مع موسكو".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
روسيا تخطط لتوسيع دعمها للأسد بنظام صاروخي متطور موسكو تنوي تزويد دمشق بنظام إس.إيه 22 المضاد للطائرات بنسخة متقدمة تزامنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: