البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الأزهر يوضح حقيقة فصل 300 طالب بسبب انتمائهم لـ"داعش"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الأزهر يوضح حقيقة فصل 300 طالب بسبب انتمائهم لـ"داعش"   الأحد 13 سبتمبر 2015, 9:39 pm



نفى ‏الأزهر‬ الشريف ما تناقلته بعض الصحف والمواقع الإخبارية حول فصله 300 طالب وافد بسبب علاقتهم بتنظيم "داعش"، موضحا أن كل ما نشر في هذا الصدد هو عار تمامًا عن الصحة، مشددًا على أن مؤسساته التعليمية تربي الطالب الأزهري على المنهج الوسطي الذي يقوم على قبول الآخر وتقبل الآراء والمذاهب المختلفة.


وأوضح الأزهر، في بيان له، أن فصل بعض من الطلاب الوافدين يرجع إلى الانقطاع عن الدراسة أو مخالفة القواعد والنظم المعمول بها للدراسة في الأزهر الشريف، كغيرهم من الطلاب المصريين، مؤكدًا أن الأزهر يعتز بطلابه الوافدين ويعول عليهم كسفراء له في بلادهم يحملون العلم الصحيح وينشرون منهجه الوسطي.


وأهاب بجميع وسائل الإعلام تحري الدقة والتزام المعايير المهنية فيما تبثه لجمهورها، وتحمل مسؤوليتها في إيصال الحقيقية، وتجنب الإشاعات التي تضلل القارئ، مشيرًا إلى أن ‏المركز الإعلامي للأزهر‬ هو الجهة الوحيدة للحصول على أيي معلومات أو أخبار فيما يخص الأزهر الشريف.


كانت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، نقلت عن مصدر أمني في القاهرة، قوله إن هناك مساع لتنظيم داعش لبناء شبكة له عبر العالم الإسلامي، من خلال تجنيد الطلاب الأجانب الوافدين للدراسة في الأزهر.


وقال الصحيفة، في عددها الصادر أمس، إن جامعة الأزهر فصلت بالفعل نحو 300 وافد، يدرسون في المعاهد الأزهرية بمصر، بسبب شكوك حول علاقتهم بتنظيمات متشددة، بعد تسلم الأزهر تقريرا أمنيا يحذر من تجنيد التنظيم لطلاب عبر الجامعة.


ورصد التقرير تحركات لكوادر من طلاب ينتمون لجماعة الإخوان لتسهيل مهمة سفر الوافدين إلى تركيا، ما يثير شكوكاً بشأن التحاقهم بعناصر داعش في سوريا، ووضعت السلطات الأمنية تقريرها على مكتب مسؤولين في الأزهر، أوصى باتخاذ خطوات من شأنها ضبط حركة الوافدين.


وتشير الإحصاءات الرسمية إلى أن عدد الطلاب الوافدين الدارسين بالأزهر يتعدى 30 ألف طالب وطالبة من 110 دول، بعضهم وافد بمنح من الأزهر، وبعضهم وافد على منح جهات مانحة أخرى، وبعضهم وافد على حسابه الخاص، ويقيمون في مدينة البعوث الإسلامية بالقاهرة والمدنية الأخرى في الإسكندرية، والغالبية العظمى تقيم في مساكن خاصة.




" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأزهر يوضح حقيقة فصل 300 طالب بسبب انتمائهم لـ"داعش"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» القرين ودوره في حياة الإنسان و الامراض النفسية و العضوية
» أهمية الرياضة فى حياتنا اليومية
» صور المظاهرات فى كل انحاء العالم تضامنا مع اسطول الحرية
» أسباب آلام الظهر وكيفية التعامل معها
» ماسبب الالام اسفل البطن والافرازات المهبلية الداكنة اللون في بداية الحمل ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: