البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الاف من عناصر الاطفاء والجنود يكافحون الحرائق في روسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8398
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الاف من عناصر الاطفاء والجنود يكافحون الحرائق في روسيا   السبت 31 يوليو 2010, 9:49 pm

واصل عشرات الاف من عناصر الاطفاء الروس معززين بعناصر الجيش السبت مكافحة الحرائق التي ادت الى ثلاثين قتيلا واتت على قرى بكاملها في القسم الغربي من هذا البلد الذي يشهد موجة حر غير مسبوقة.

وباتت الكارثة على مستوى البلاد بكاملها مع امتداد النيران الى اكثر من 120 الف هكتار ومئات المنازل الموزعة على الاف الكيلومترات وحشد حوالى 240 الف رجل و25 الف آلية و226 طائرة ومروحية بحسب وزارة الحالات الطارئة الروسية.

وقال الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف السبت بعد تلقيه تقرير وزير الدفاع اناتولي سيرديوكوف في شان الجهود التي يبذلها العسكريون، "انها كارثة طبيعية حقيقية لا تحصل الا مرة كل ثلاثين او اربعين عاما".

واستنفر الكرملين الجمعة الجيش في مواجهة اتساع الحرائق التي اشتدت خلال الايام الاخيرة جراء رياح شديدة. واشارت وزارة الحالات الطارئة الى وقوع 28 قتيلا حتى الساعة، من بينهم سبعة في منطقة موسكو.

وكان تعداد سابق لوكالة فرانس برس شمل مصادر محلية عدة اشار الى ان عدد القتلى تجاوز ثلاثين. وسجلت الخسائر الاكبر في مناطق الوسط وفي حوض الفولغا وفي شرق وجنوب شرق موسكو.

وذكرت قناة روسيا ان سكان ضاحية توغلياتي، وهي مدينة يقطنها نحو مليون شخص تبعد حوالى الف كلم جنوب شرق موسكو، "يستعدون لاجلائهم" فيما تتصاعد سحب دخان كثيفة من الغابات المجاورة. وذكرت وكالة ريا نوفوستي انه تم الجمعة اجلاء الفي شخص من قرية سياحية قريبة من هذه المدينة.

وبثت قناة روسيا مشاهد للنيران تلتهم غابات من الصنوبر، اضافة الى عناصر اطفاء يواجهون صعوبة في اخماد السنة النار رغم مساعدة السكان وطائرة تستخدم المياه لاخماد حريق يلتهم منازل.

وروى احد سكان ضاحية فورونيج (600 كلم جنوب شرق موسكو) ان "الغابة احترقت من شدة الرياح ورأيت ان المنازل مهددة فاستعنت بالصهريج الذي املكه. احترق منزل جاري فبدأنا باخماده لكن النار انتقلت الى منازل اخرى".

واوردت وكالة ايتار تاس ان نحو عشرة الاف طفل كانوا يمضون عطلتهم في هذه المنطقة تم اجلاؤهم.

وفي نيجني نوفغورود، على بعد 440 كلم شرق العاصمة، لم تتمكن الطائرات من الهبوط في مطار المنطقة لكثافة الدخان والرماد العالق في الهواء. وتوقعت الارصاد الجوية ان تستمر في الايام المقبلة موجة الجفاف والحر، مع حرارة يمكن ان تبلغ اربعين درجة مئوية في بعض المناطق.

وقالت وزارة الحالات الطارئة "رغم التوقعات المناخية غير المشجعة، فان اجهزة الاسعاف تتخذ تدابير وقائية، واللجوء الى الطيران يتيح ابقاء الوضع تحت السيطرة".

لكن متحدثا باسم الوزارة صرح لوكالة انترفاكس ان عدد الحرائق تراجع فقط في منطقة موسكو ولا يزال الوضع "صعبا" في مناطق الوسط والفولغا والاورال، حيث اتت النيران في 24 ساعة على ثلاثين الف هكتار من المساحات الخضراء.

وقدر وزير المال الكسي كودرين قيمة الخسائر حتى الان بخمسة مليارات روبل (128 مليون يورو). واعلنت الكنيسة الارثوذكسية ان الصلوات سترفع في كنائس منطقة فورونيج في الايام المقبلة "لهبوط الامطار"، حسب ما نقلت وكالة انترفاكس.

© ANP/AFP
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاف من عناصر الاطفاء والجنود يكافحون الحرائق في روسيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: