البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 يوخنا: قطع رواتب الموظفين المسيحيين النازحين للخارج إجحاف وسنفتح تحقيقا بذلك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: يوخنا: قطع رواتب الموظفين المسيحيين النازحين للخارج إجحاف وسنفتح تحقيقا بذلك   الجمعة 18 سبتمبر 2015, 11:55 am

النائب العراقي المسيحي عماد يوخنا ياقو
العراق في 16 سبتمبر /إم سي إن/
اعتبر مقرر مجلس النواب العراقي النائب المسيحي عماد يوخنا، اليوم، أن "قرار مجلس الوزراء القاضي بقطع رواتب الموظفين المسيحيين النازحين خارج العراق (إجحاف بحقهم)"، فيما هدَّد "بفتح تحقيق بهذا الموضوع داخل البرلمان".

وقال يوخنا، في بيان اليوم، إن "قرار مجلس الوزراء القاضي بقطع رواتب الموظفين النازحين خارج العراق، دون إعطاء فترة زمنية لمن يرغب بالعودة والمباشرة إجحاف بحقهم"، مبينا أن "جميع النازحين من الموظفين المسيحيين لا يمتلكون غير هذا الراتب، ويعتمدون عليه في معيشتهم".

وأضاف يوخنا: "بالرغم من المناشدات العديدة للحكومة العراقية، إلا أنها لم تستجِب لذلك"، مشيرا إلى أنه "أرسل كتابا رسميا بهذا الخصوص إلى مكتب رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي يطالبه فيه بإنصاف هذه الشريحة، لاسيما وأن صرف رواتبهم هو أقل حق يُعطى لهم، ويُعد تشجيعا لعودتهم إلى أرض الوطن".

وهدد يوخنا بـ"اللجوء إلى الطرق القانونية، وفتح تحقيق بهذا الموضوع داخل البرلمان العراقي"، مشددا على "ضرورة أن تتعامل الحكومة العراقية مع الموظفين النازحين خارج العراق من المسيحيين، مثلما تعاملت مع الموظفين الذين هم تحت سيطرة تنظيم داعش الإرهابي، وتقوم بادخار رواتبهم إلى حين عودتهم".

وصوَّت مجلس النواب العراقي، في 30 آب/ أغسطس الماضي، على قرار إطلاق رواتب الموظفين النازحين من المناطق المغتصبة من قِبل تنظيم "داعش" إلى المناطق تحت سيطرة الحكومة.

يُذكر أن تحالف القوى العراقية حذر، في وقت سابق، الحكومة العراقية من تنفيذ قرار قطع الرواتب عن الموظفين بالمحافظات الخاضعة لتنظيم "داعش"، واعتبره "طعنة" في ظهر مواطني تلك المحافظات.



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يوخنا: قطع رواتب الموظفين المسيحيين النازحين للخارج إجحاف وسنفتح تحقيقا بذلك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: