البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 معرض بريطاني صيفي يعرض عام الملكة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37589
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: معرض بريطاني صيفي يعرض عام الملكة   السبت 31 يوليو 2010, 10:32 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
معرض بريطاني صيفي يعرض عام الملكة

-
لندن (رويترز) - يهدف معرض يستمر حتى اكتوبر تشرين الاول المقبل الى ان يقدم لزوار قصر بكنجهام رؤية ناردة للمهام اليومية العديدة والمتنوعة التي تقوم بها ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية.

ويركز معرض "عام الملكة" الذي يقام بمناسبة الافتتاح الصيفي السنوي لغرف القصر الفخمة البالغ عددها 19 غرفة على جدول الاعمال المزدحم للملكة اليزابيث الثانية (84 عاما).

ويشتمل المعرض على عشر قبعات ارتدتها الملكة في سباقات رويال سكوت منذ عام 1967 بالاضافة الى عرض فيديو لاول احتفال تشارك فيه بعيد ميلاد المسيح يبث عبر التلفزيون في شتاء 1957 ومجموعة من بطاقات عيد الميلاد المصنوعة يدويا من ثلاثة الاف بطاقة يتم ارسالها لها من جميع انحاء العالم سنويا.

كما يحفل المعرض بكنوز من مخازن القصر لم يراها احد من قبل بما في ذلك السرج الشخصي للملكة الذي استخدمته حتى 1986 في استعراض الجنود رسميا في تحية العلم والثوب المخملي القرمزي اللون المثير للاعجاب الذي يبلغ طوله 5.5 متر والذي تفتتح به كل عام البرلمان البريطاني رسميا.

وقال ديفيد اواكي مساعد امين المتحف "ترتدي الملكة الثوب كل عام ولم يعرض ابدا لانه ضخم جدا."

وفي العام الماضي انجزت الملكة نحو 400 ارتباط في المملكة المتحدة وخارجها لكن الزوار يعلمون انها لا تزال تبدأ يومها بنفس الطريقة وهي تصفح الصحف البريطانية.

كما سيتم عرض هدايا غريبة اهديت لها خلال زيارات اقليمية بما في ذلك واقيات هاتف اعيد تدويرها من فودافون وسيارات صغيرة من جاجور ونموذج والاس وجروميت من مبدعي الكرتون اردمان انيميشنز.

وافتتح القصر هذا العام مقصفا يقدم طعام ملكي على كرتون مقوى في انية فخارية في الشرفة الغربية لانعاش الزوار البالغ عددهم 400 الف زائر الذين من المتوقع ان يزوروا المعرض خلال فترة عرضه التي تمتد لعشرة اسابيع.

ومعرض عام الملكة مفتوح حتى الاول من اكتوبر. ويبلغ سعر التذكرة 17 جنيها استرلينيا (26 دولارا).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معرض بريطاني صيفي يعرض عام الملكة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى السفر والسياحة والتراث والحضارة في العالم Travel & Tourism Forum, heritage & civilization-
انتقل الى: