البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 تعقيب ّ على السيد النائب عمار طعمة بخصوص طلب البطريرك ساكو تعديل قانون القاصرين.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: تعقيب ّ على السيد النائب عمار طعمة بخصوص طلب البطريرك ساكو تعديل قانون القاصرين.   الأحد 20 سبتمبر 2015, 11:57 am




يبدو ان رئيس كتلة الفضيلة النيابية السيد النائب عمار طعمة المحترم، لم يفهم ما اشرت اليه في طلبي حول قضية القاصرين المسيحيين كما هو منشورً على موقع عينكاوة في الصفحة الرئيسية ليوم 19/ 9.
ما قصدته ليس العائلة المسيحية العادية أو العائلة المسلمة الباقية على دينها، انما اشرت الى حالة مأسوية تحصل في عائلة مسيحية عندما ا يقوم أحد الزوجين بإشهار اسلامه بسبب مشاكل عائلية للزواج ثانية، لان وجود للطلاق في المسيحية ولا تعدد الزوجات. لجؤه الى الإسلام هو لتحقيق لمأربه في الزواج وعموما لا يفهم شيئا من الديانة الاسلامية. هذا الشخص هو حرّ في قراره، انما المشكلة هي في تسجيل الأولاد القاصرين الباقين مع الزوج المسيحي بالفعل ذاته مسلمين. هذا امر فيه اجحاف، علمًا ان هناك بعض فقهاء مسلمين لهم راي مختلف عن هذا الاجراء كالبروفيسور الدكتور مصطفى الزلمي (القرآن وقاعدة الولد يتبع خير الابوين ديانا، ط2 أربيل 2011). أ تسأل لماذا لا يطبق نفس القانون على الأولاد القاصرين المسلمين عندما نفترض ان أحد الزوجين يعتنق المسيحية؟ هذه الأمور ينبغي إعادة النظر فيها وترك للشخص حرية اختيار دينه او مذهبه بمحض ارادته وبحسب قناعته. والإسلام يكرر " لا اكراه في الدين" ثم ان الايمان هبة من الله، من يشاء ان يؤمن فليؤمن ومن لا يشاء فلا يؤمن، والله هو الديّان. وكما ان قوانين الدولة تحترم الشريعة الإسلامية عليها ان تحترم الشرائع السماوية الأخرى. هذا ما نطلبه: العدالة والمساواة وليس مكرمة او صدقة. هذا التعديل سوف يشجع المواطنين اتباع الديانات الأخرى على البقاء وعدم الهجرة.
 
+البطريرك لويس روفائيل الاول ساكو



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعقيب ّ على السيد النائب عمار طعمة بخصوص طلب البطريرك ساكو تعديل قانون القاصرين.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: