البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 اعتقال 10 مطلوبين كانوا داخل منزل البطاط في ميسان ... والبطاط اشتبك مع القوات الأمنية المقتحمة لمنزله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: اعتقال 10 مطلوبين كانوا داخل منزل البطاط في ميسان ... والبطاط اشتبك مع القوات الأمنية المقتحمة لمنزله   الأحد 20 سبتمبر 2015, 10:12 pm



2015/09/20 20:27

أوان/ بغداد
أفاد مصدر امني رفيع المستوى، اليوم الاحد، بأن قوات امنية خاصة من بغداد وميسان اشتركت في عملية لاعتقال امين عام حزب الله واثق البطاط، وفيما بيّن أن البطاط لم يكن موجوداً لحظة دهم منزله، اكد اعتقال 10 مطلوبين والاستيلاء على عدد من الاسلحة في العملية التي تمت بأوامر قضائية.
وقال المصدر لـ"أوان"، إن "قوة امنية خاصة اتجهت، فجر اليوم، من بغداد الى محافظة ميسان لإعتقال امين عام حزب الله واثق البطاط بعد صدور أوامر قضائية بالقبض عليه".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن "العملية كانت مشتركة بين قوات خاصة من بغداد وميسان"، موضحاً انه "تم إلقاء القبض على 10 مطلوبين قضائياً والاستيلاء على عدد من الاسلحة الخفيفة والمتوسطة خلال دهم القوة منزل البطاط".
وتابع المصدر ان "العملية جرت بأوامر قضائية ولم يكن البطاط موجوداً في منزله بمنطقة المزبانية، شرقي العمارة، لحظة الدهم فيما تم نقل المعتقلين الى بغداد تمهيداً لمحاكمتهم".
وكان الأمين العام لحزب الله العراقي واثق البطاط أعلن، في (22 شباط 2014)، أن المحكمة الجنائية أطلقت سراحه بعد أكثر من شهر ونصف من اعتقاله، وبين ان اعتقاله تم وفق بلاغات كيدية يقف رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي وراءها، وفيما اتهم المالكي بالفشل في معركة الانبار وتدمير "الشيعة"، حذر " المكون الشيعي من انتخاب المالكي مجدداً"، كونه سيكون البداية لتهجيرهم من منازلهم في مناطق الفرات الأوسط والجنوب، بينما أشاد بالصدر، ووصف موقف زعيم المجلس الأعلى الإسلامي بـ"المخجل".
فاد مصدر أمني في محافظة ميسان، اليوم الأحد، بان اشتباكات مسلحة اندلعت بين الامين العام لحزب الله واثق البطاط والقوات الأمنية المشتركة التي كانت تحاول اعتقاله شرقي العمارة، فيما أكد إصابة خمسة من الشرطة.
وقال المصدر لـ"أوان"، إن "اشتباكات مسلحة اندلعت بين القوات المشتركة من بغداد وميسان والأمين العام لحزب الله واثق البطاط وعدد من المسلحين كانوا برفقته في منطقة المزبانية شرقي العمارة ومسلحين".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "الاشتباكات أسفرت عن إصابة ستة من عناصر الشرطة المقتحمة بجروح بليغة"، مؤكدا أن "البطاط تمكن من الهروب إلى جهة مجهولة.
وكان مصدر امني رفيع المستوى، أفاد في وقت سابق من اليوم الاحد لـ"أوان"، بأن قوات امنية خاصة من بغداد وميسان اشتركت في عملية لاعتقال امين عام حزب الله واثق البطاط، وفيما بيّن أن البطاط لم يكن موجوداً لحظة دهم منزله، اكد اعتقال 10 مطلوبين والاستيلاء على عدد من الاسلحة في العملية التي تمت بأوامر قضائية



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اعتقال 10 مطلوبين كانوا داخل منزل البطاط في ميسان ... والبطاط اشتبك مع القوات الأمنية المقتحمة لمنزله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: