البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مخيم للمرحلة المتوسطة والاعدادية في شقلاوة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مخيم للمرحلة المتوسطة والاعدادية في شقلاوة   الإثنين 21 سبتمبر 2015, 9:43 pm


تحت شعار "مع البابا فرنسيس نحو بيئة أفضل " وبرعاية الاب انيس راعي خورنة شقلاوا اقام كادر التعليم المسيحي في بلدة شقلاوا مخيم للفترة 17 - 18 ايلول 2015، للمرحلة المتوسطة والاعدادية شارك في المخيم اكثر من (40) طالب وطالبة، واشتمل برنامج المخيم على فقرات روحية وصلاة تأملية على فترتين صباحية ومسائية واعمال اخرى. حيث بدء برنامج اليوم الأول في تمام الساعة 7:00 مساءا في كنيسة الشهداء بصلاة افتتاحية وطلبات من قبل الطلاب وبعد ذلك استضاف المخيم الاب " سمير صليوا" الذي القى محاضرة تحت عنوان " مع البابا فرنسيس نحو بيئة أفضل " تم فيها توزيع الطلاب الى اربعة مجاميع (كروبات).
 
وبعد المحاضرة كان هناك فترة لمقاسمة عشاء المحبة، اعقبه فقرة تنشيط الطلاب وفي تمام الساعة 11:00 ليلا توجه الطلاب من كنيسة الشهداء صوب كنيسة مار يوحنا سيرا على الاقدام حاملين الشموع وهم يصلون صلاة الوردية.
وفي تمام الساعة 12:00 ليلا انتهى اليوم الاول للمخيم وكان التخييم في كنيسة مار يوحنا.
وفي اليوم الثاني وفي تمام الساعة 4:30 فجرا استيقظ الطلاب وعند الساعة 5:00 فجرا كان الانطلاق الى مزار ربان بويا حيث كان الطقس الجميل والمناظر الخلابة وكانت البلابل تغرد والشمس لم تكن مشرقة بعد.
حيث صعد المشاركون الى "ربان بويا " الذي يعتبر شفيع اهالي شقلاوا، وبعد وصول المشاركين كانت فترة استراحة قصيرة اعبقها الاب " سمير " بقداس ألهى والقى موعظة حول اليوم الجميل الذي يعيشونه في هذا المكان وعلى الكل الحفاظ على البيئة.
وبعد القداس واثناء النزول قام كل طالب بجمع الاوساخ التي كانت مرمية على طريق " ربان بويا" ثم الفطور كان عند الكهف وشجرة الجوز الشهيرة في "ربان بويا".
وهناك تمتع المشاركون باليوم الجميل الذي يعيشونه وبالمناظر الخلابة.
وتوجه المشاركون الى كنيسة "مار يوحنا" لاستكمال البرنامج المتبقي، وبعد اخذ فترة استراحة قام فريق التنشيط بتنشيط المشاركون لكي يتفاعلوا مع البرنامج المتبقي. وبعد ذلك قامت كل مجموعة بنشرة كتابية حول موضوع البيئة.
وفي تمام الساعة 12:00 ظهرا كانت فترة الغداء واعقبها فلم تحت عنوان (Gods_Not_Dead)
وفي ختام المخيم كان هناك فترة العاب ترفيهية وذلك في ساحة مجمع عشتار حيث استمتع الطلاب مع الفقرات المعدة من قبل الكادر وتفاعلوا معها بشكل متميز مما اعطى للمخيم رونقا وابداعا متجدد وان اقامة مثل هذه المخيمات ليست الاولى، املين تكرار هذه المخيمات.




" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مخيم للمرحلة المتوسطة والاعدادية في شقلاوة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: