البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 القوات الهولندية تنسحب من أفغانستان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8398
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: القوات الهولندية تنسحب من أفغانستان   الأحد 01 أغسطس 2010, 12:34 pm

أعلنت قيادة حلف شمال الأطلسي(الناتو) في كابول أن القوات الهولندية بدأت الاحد مغادرة جنوب افغانستان لتحل محلها القوة الدولية في السيطرة على إقليم أروزجان في ختام مهمة استمرت اربعة اعوام.

وقال متحدث باسم القوات الدولية إن الحلف سيبقي بعد رحيل الوحدة الهولندية على قدراته الحالية وخصوصا بشأن الوحدات القتالية والتأهيل واعادة الاعمار.

وكانت هولندا قد نشرت نحو 1950 جنديا منذ بدء وجودها في جنوب أفغانستان في أغسطس/آب 2006.


شاهدت القوات هولندا الامن يتحسن في ارزجان
كان حلف الناتو قد أعرب عن رغبته في تمديد مهمة القوات الهولندية حتى أغسطس/آب 2011, الا ان الاختلافات في الرأي حول المسألة أدت في 20 فبراير/شباط الماضي إلى سقوط الحكومة وعدم التمديد للمهمة.

ويوجد في افغانستان نحو ثمانين الف جندي أمريكي وثلاثين ألفا من دول أخرى. وتعتزم القوات الكندية الانسحاب العام المقبل بينما تنسحب القوات البريطانية بحلول عام الفين وخمسة عشر.

وقال قائد الجيش الهولندي الجنرال بيتر فان أوم ان قوات بلاده شاهدت الوضع الامني يتحسن في أروزجان، لكنه أقر بأن "هناك الكثير لإنجازه" بعد الانسحاب.

وهناك اكثر من 145 الف جندي غربي يعملون في افغانستان تحت مظلة الولايات المتحدة وحلف الناتو، ويساندون الحكومة المدعومة من الغرب ضد مقاتلي طالبان.

ويقول المراسل الحربي لدى "بي بي سي" نك تشايلدز ان القوات الهولندية ابتكرت وسائل في منطقة انتشارها، اعتمدت كنموذج من قبل القوات الغربية الاخرى في افغانستان.

ومن بين هذه الوسائل سياسة الأبعاد الثلاثية: الدفاع والدبلوماسية والتنمية التي تقوم على محاربة عناصر طالبان تزامناً مع فتح قنوات اتصال مع رجال القبائل وإطلاق برامج ‘عادة الأعمار.


سيراقب الناتو بقلق الردود على الانسحاب الهولندي
وقال الجنرال فان اوم في مؤتمر صحفي الاربعاء الماضي: "نقدم لغالبية الشعب ظروف حياتية مناسبة وتطوراً في الريعاية الصحية والتعليم والتجارة".واضاف: "حققنا نتائج ملموسة يمكن لهولندا ان تكون فخورة بها".

وقال الجنرال فان اوم ان 24 جنديا هولنديا قتلوا خلال المهمة وان 140 جرحوا. ومن بين القتلى ابنه الذي قتل في انفجار عند جانب الطريث في ابريل/ نيسان 2008.

تزامناً مع ذلك، صرح ناطق باسم طالبان لصحيفة "فولكسرانت" بأن الحركة تريد ان "تهنئ المواطنين وحكومة هولندا" على الانسحاب، داعياً قوات الدول الغربية الاخرى على الحذو حذوهم.

ويصر مسؤولون في بروكسل على أن التحالف العسكري قوي مؤكدين أن القرار الهولندي بالانسحاب لم يشجع قوات دول أخرى على التفكير بالانسحاب.

وستراقب قوات الناتو بقلق الاهتمام الذي سيولى للانسحاب الهولندي، وردود الفعل التي قد تؤثر على استراتيجيتها للشهور المقبلة.

جسب اذاعة بي بي سي العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القوات الهولندية تنسحب من أفغانستان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: