البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مساع لوقف الحرب الإعلامية ورفض التشدد في كردستان العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مساع لوقف الحرب الإعلامية ورفض التشدد في كردستان العراق    الأربعاء 23 سبتمبر 2015, 7:19 pm

[rtl]مساع لوقف الحرب الإعلامية ورفض التشدد في كردستان العراق[/rtl]
SEPTEMBER 22, 2015



اربيل ـ «القدس العربي»: ضمن محاولات للتهدئة الإعلامية في إقليم كردستان اتفقت الأحزاب الكردية الرئيسية على وقف الهجمات الإعلامية المتبادلة على خلفية أزمة رئاسة الإقليمأ، كما وجه مسعود بارزاني رجال الدين بعدم السماح بنشر الفكر المتشدد في الإقليم. 

وقد أعلنت رئاسة إقليم كردستان الاتفاق على وقف الهجمات الإعلامية بين جميع الأطراف الكردستانية حول ولاية رئيس الإقليم مسعود البارزاني.

وقال رئيس ديوان رئاسة الإقليم فؤاد حسين في مؤتمر صحافي عقب انتهاء اجتماعات رئاسة كردستان مع المسؤولين الإعلاميين للأحزاب الكردستانية الخمسة، «على الإعلاميين ان يكونوا جزءا من الحلول وان لا يكونوا سببا للتصادمات».

وأضاف «اتفقت جميع الأطراف السياسية على وقف الهجمات الإعلامية، لأنها لا تصب في مصلحة العملية السياسية، بل انها قد تؤثر على إقليم كردستان بشكل سلبي».

وتابع «على الأطراف السياسية ان تقوم بمتابعة وسائل الإعلام الخاصة بها، وان لا يتهجموا على أي طرف آخر» مشددا على انه «على الإعلاميين ان يكونوا جزءا من الحلول التي نصل اليها، وان لا يكونوا سببا للتصادمات» مضيفا انه» قامت جميع الأطراف بالتأكيد على وقف المساس إعلاميا بجميع الشخصيات البارزة «. 

وضمن الإطار ذاته واصلت الأحزاب الكردستانية الرئيسية الخمسة عقد اجتماعاتها في ديوان رئاسة إقليم كردستان للبحث في الاتفاق على تمديد ولاية مسعود البارزاني. 

ومن جهة أخرى، دعا رئيس إقليم كردستان المنتهية ولايته، مسعود بارزاني، علماء الدين المسلمين في الإقليم إلى عدم السماح بنشر الأفكار «المتشددة والتكفيرية»، وطالبهم بحث الناس على «حب الوطن والتعايش السلمي» بين المكونات، وصد كل أنواع الأفكار التي تستغل الدين للحصول على منافع دنيوية.

وقال في رسالة تهنئة بعثها إلى اتحاد علماء المسلمين في إقليم كردستان، بمناسبة الذكرى الـ45 لتأسيسه، إن «الأفكار المتشددة تهاجم مجتمعاتنا خاصة والإنسانية عامة في كل مكان، لذلك سيكون دور علماء الدين حساساً جداً في هذه المرحلة».

وأعرب رئيس إقليم كردستان، عن «تأكده تماما، بشأن استعداد علماء الدين في الإقليم التضحية بأنفسهم في سبيل حماية أرض كردستان، والمحافظة على كرامة الإنسان الكردي، كأي مقاتل من مقاتلي البيشمركة الأبطال»، داعياً علماء الدين إلى «عدم السماح بنشر الأفكار المتشددة والتكفيرية بين أبناء الشعب الكردستاني».

وطالب بارزاني علماء المسلمين بضرورة «حث الناس على حب الوطن والتعايش السلمي بين المكونات، وصد كل أنواع الأفكار المتشددة التي تستغل الدين للحصول على منافع دنيوية».

ويشير المراقبون أن إقليم كردستان يشهد منذ أشهر حملات وهجمات إعلامية عنيفة بين الأحزاب الكردية الرئيسية جرى خلالها انتقاد مواقف القادة الكرد من أزمة منصب رئاسة الإقليم الكردي الشاغر منذ 20 آب/أغسطس الماضي وتمسك كل طرف بمواقفه مما انعكس على المواطنين الكرد ومصالحهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مساع لوقف الحرب الإعلامية ورفض التشدد في كردستان العراق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: