البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الاردن ..رئيس الوزراء د. عبدالله النسور: نحن بلد المسيحية الأولى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الاردن ..رئيس الوزراء د. عبدالله النسور: نحن بلد المسيحية الأولى   الثلاثاء 29 سبتمبر 2015, 10:47 pm


( نورسات الاردن) اكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور هنا بدأت المسيحية و نحن بلد المسيحية الأولى..وفيها عدد من أول كنائس العالم، المسيحيون الأوائل) هربوا بدينهم إلى الأردن وسوريا ولبنان، والمغطس حقيقة ثابتة وحازمة، هنا ولدت المسيحية ... هنا عاش المسيح وأمه العذراء ويوحنا المعمدان، وهي ديانة تخصنا ... ونحن أحق الناس بها وبرعايتها وباحترامها. واضاف " من هنا ايضا خطى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم باتجاه بصرى الشام ومن هنا مر الخليفة عمر بن الخطاب باتجاه بيت المقدس مئات الصحابة الذين تحتضنهم هذه الارض الطيبة المباركة التي تحتوي كنوزا لا تقدر بثمن.جاء حديث رئيس الوزراء هذا خلال لقائه اليوم الاثنين رئيس واعضاء جمعية وكلاء السياحة والسفر الاردنية وبحضور وزير السياحة والاثار نايف الفايز ورئيس وعدد من اعضاء كتلة الاصلاح النيابية في اجتماع خصص للبحث في الهموم والتحديات التي تواجه القطاع السياحي في المملكة.
وقال النسور ان التعامل مع السائح هو عمل وطني بامتياز، مؤكدا اهمية ان يدرك الاهالي ان قبول السائح والحرص على سلامته وراحته هو فائدة لبلدنا مشددا على اهمية زيادة وعي الناس بحماية السياح من اي تجاوزات غير حضارية قد تصدر عن البعض.
واضاف ان الحكومة وادراكا منها للأهمية القصوى لقطاع السياحة اتخذت اجراءات كبيرة وحقيقية لدعم هذا القطاع وتمكينه من تجاوز التحديات التي فرضت عليه نتيجة الاوضاع الاقليمية. كما اكد رئيس الوزراء ان هذا القطاع الهام لبلدنا واثره الكبير على رفد اقتصدنا الوطني وتحريك العديد من القطاعات الاقتصادية والخدمية يجب ان يحظى باهتمام ورعاية الجميع مسؤولين ومواطنين.
واضاف " ليس صحيحا ان تقوم الحكومة باتخاذ اجراءات لتشجيع واستقطاب السياحة وفي نفس الوقت ليس لدينا جاهزية لاستقبالهم " وقال انا اخاطب مواطنين وسائقي تكسي واصحاب مطاعم وكل الفئات التي تتعامل مع السياح وضيوف الاردن الذين هم في حمايتنا بضرورة حسن معاملتهم وعدم تعريضهم لأي نوع من انواع الابتزاز . ودعا رئيس الوزراء الى تخصيص يوم للسياحة الاردنية في المدارس والكليات والجامعات يخصص لنشاطات توعوية بكيفية استقبال السائح وعكس صورة حضارية عن بلدنا وقال " اتوجه لنحو 150 الف معلم ومعلمة وللجامعات التي تضم نحو ربع مليون طالب الى قيادة هذا الجهد التنويري في التوعية بأهمية السياحة".
 وردا على مطالب اعضاء جمعية وكلاء السياحة والسفر لفت رئيس الوزراء الى ضرورة ان تكون هناك خطوات واجراءات عملية لتصبح زيارة القدس جزءا من رحلة الحج للعديد من الحجاج من دول اسلامية الامر الذي من شانه دعم القدس واهلها والاماكن المقدسة فيها. ودعا رئيس الوزراء الى التركيز على الخطة التسويقية للأردن وللمواقع السياحية والاثرية فيه سيما في ظل توفر الامن والاستقرار وعوامل الطقس والعادات الاجتماعية التي تناسب الاسرة العربية . وبشان ملاحظات بعض وكلاء السياحة والسفر بان هناك من يحاول مصادرة القرار السياحي اكد رئيس الوزراء ان الحكومة هي الموكلة دستوريا وقانونيا بالقرار ولا يمكن ان تسمح لأي كان بمصادرة القرار السياحي او غيره وقال " نحن موجودون لخدمة القطاع وكل القطاعات بكل عدالة"



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاردن ..رئيس الوزراء د. عبدالله النسور: نحن بلد المسيحية الأولى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: