البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 منظمة هاندز الأمريكية تكرم يسرية ساويرس لنشاطها الخيري في مصر وخارجها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: منظمة هاندز الأمريكية تكرم يسرية ساويرس لنشاطها الخيري في مصر وخارجها    الأربعاء 30 سبتمبر 2015, 11:54 am

[-]
السيدة كيت مع أطفال من منشية ناصر






نيويورك في 30 سبتمبر /إم سي إن/

تقيم منظمة هاندز الأمريكية، مساء غد، احتفالا على شرف السيدة يسرية ساويرس؛ تكريما لها على نشاطها الخيري في مصر وخارجها، في قاعة هارفارد الشهيرة في مدينة نيويورك.


وفي حديث خاص لـ/إم سي إن/، قالت السيدة جينفير كيت، المدير التنفيذي للمنظمة، "إنها اختارت السيدة يسرية؛ تقديرا لنشاطها الخيري، واستخدام مواردها بسخاء في خدمة الفئات المهمشة في عدة مجالات".


وأضافت "أن نشاطها الخيري يغطي عدة مجالات، وخاصة في مجال تدريب الشباب على مهارات تسمح لهم بالدخول إلى عالم العمل، وخاصة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والسجينات، والعاطلين، والحرفيين، والبدو".


وتحدثت السيدة كيت عن نشاط المنظمة في مصر؛ فقالت "إن برامج (هاندز) تستهدف تمكين مصريين من القيام بتغيير إيجابي في المجتمع، من خلال التنمية الاقتصادية التي تركز على النساء والشباب والأشخاص ذوي الإعاقة، وجامعي القمامة، وأفقر الفقراء. وبالإضافة إلى ذلك تسعى (هاندز) إلى أن تعزز الحوار بين الثقافات والتبادل بين الأمريكيين والمصريين."


وحول أسباب اختيار المنظمة لمصر لنشاطها، قالت "إن مصر هي الدولة الأكثر سكانا في منطقة الشرق الأوسط، وربما الأكثر تأثيرا، كذلك. ونحن نعتقد أنه إذا ما تحقق الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي مصر فسيكون لها تأثير على استقرار المنطقة بأسرها".


وحول البرامج التي تقوم "هاندز" بتنفيذها في مصر، قالت "إن برامج التنمية الاقتصادية تستهدف دعم الباحثين عن العمل، من خلال توفير سبل الوصول إلى مراكز التدريب المهني، التي تركز على المهارات التقنية، مثل خياطة اللحف، أو أجهزة الكمبيوتر، والمهارات اللازمة لدخول قطاع العمل، والتدريب على كيفية الإعداد لمشاريع".


وقالت "إن هاندز لديها عدة برامج للتبادل والحوار، نقدم منها مثالين، هما برنامج الزمالة بين المهنيين في منتصف حياتهم المهنية، والذين يعملون على تحسين نوعية الحياة للنساء والأشخاص ذوي الإعاقة. وهناك أيضا برنامج لتبادل المساعدة التقنية، مثل البعثات الطبية، وترتيب رحلات للأميركيين المهتمين بالتعرف على مصر بشكل عميق."


وحول المشاريع الرئيسة التي تنفذها "هاندز" في مصر الآن، قالت السيدت كيت "إن هناك العديد من البرامج التي تنفذها المنظمة في مصر الآن، منها برنامج لحماية البيئة، وبرنامج الزمالة المهنية"، وأضافت "يقوم البرنامج الأول بتعليم الفتيات اللاتي يعملن في جمع القمامة في القاهرة، القراءة، والقيام بالعمليات الحسابية البسيطة. كما يجري تعليمهن مهارة للتسويق، وإعادة تدوير ورق القمامة كمصدر إضافي للدخل لأسرهن، وتعزيز الشعور بالذات، كما تقوم هاندز ببيع منتجات الحرف اليدوية النسائية في الولايات المتحدة لصالحهن؛ مما يساعد على كسر حلقة الفقر لهؤلاء النساء وأسرهن."


وتحدثت عن برنامج الزمالة المهنية؛ فقالت "إن هذا البرنامج يقوم بترتيب زيارات لأشخاص عند منتصف العمر الوظيفي، والذين يعملون في مجال تدعيم المرأة وذوي اإحتياجات الخاصة، من شمال أفريقيا إلى الولايات المتحدة، لمدة شهر؛ لزيارة منظمات في جميع أنحاء البلاد؛ لتبادل الخبرات في مجالاتهم المهنية."


وحول ما إذا كان لهاندز شركاء في مصر، قالت "إن هاندز محظوظة؛ حيث لدينا أكثر من 30 منظمة شريكة، بعضها مثل جمعية حماية البيئة، وجمعية روح الشباب، وقرية الأمل، ومدرسة فيرهافن لذوي الاحتياجات الخاصة، وجمعية فكر واعمل للقروض الصغيرة، والهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية ."


وحول أمانيها بالنسبة لمستقبل منظمة هاندز في مصر، قالت "إن أملنا الرئيسي هو تمكين الشباب، عبر برامج التدريب التي نقوم بها، من العثور على وظائف هامة ، كما نأمل في بناء الجسور بين مصر والولايات المتحدة من خلال برامج التبادل الثقافي؛ بهدف التغلب على القوالب النمطية لدينا حول بعضنا البعض؛ لبناء عالم أكثر سلاما."


والجدير بالذكر أن السيدة يسرية ساويرس هي والدة المهندس نجيب ساويرس، مؤسس حزب "المصريين الأحرار"، كما أن منظمة " هاندز" هي منظمة غير هادفة للربح مقرها واشنطون.




" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
منظمة هاندز الأمريكية تكرم يسرية ساويرس لنشاطها الخيري في مصر وخارجها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: