البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الشّرطة : الكشف عن خليّة داعش مكوّنة من 4 نصراويين خطّطت لأعمال إرهابيّة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الشّرطة : الكشف عن خليّة داعش مكوّنة من 4 نصراويين خطّطت لأعمال إرهابيّة   الخميس 01 أكتوبر 2015, 1:40 pm

دورون مالكا الناطق بلسان شرطة الشّمال:

تنسب لأربعة من المتّهمين تهمة الانتساب لمنظمات ارهابيّة وإقامة خليّة لداعش في إسرائيل بنيّة تنفيذ هجمات إرهابيّة
المتّهمون جمعوا معلومات استخباراتيّة حول قاعدة عسكريّة للجيش قرب مجدال هعيمق وخطّطوا لإلقاء زجاجات حارقة على سيارة تابعة لدورية شرطة مجدال هعيمك
المتّهمون خطّطوا لإلحاق الضّرر في محلات في النّاصرة ويافة النّاصرة على خفليّة بيع الكحول وذلك بادّعاء أنّ هذا الأمر مخالف للدين
المحامي علاء عثامنة:

الشّبّان يدّعون أنّ الاعترافات غير قانونيّة وأخذت منهم بالقوّة من قبل محققي الشّاباك

المحامي نزار عبّود:

نحن الآن في مرحلة أوّليّة وسنقوم بالرد على لائحة الاتهام في الجلسة القادمة لنثبت براءة موكلي من التهم الموجهة اليه

المحامي عبد فاهوم:

موكّلي ينفي جميع التّهم الموجهة إليه وليست له علاقة بتنظيم داعش وخلال الجلسة القادمة سنقوم بالرد على لائحة الاتهام

عمر محاجنة والد أحد المتهمين:

القضيّة ملفقة لأبنائنا من قبل أجهزة الأمن وليس لهم أيّ علاقة بتنظيم داعش

تمّ تدمير مستقبل أبنائنا بسبب هذه القضيّة الملفقة وأنا أطالب بإغلاق هذه القضيّة ولو كانت هذه التّهم صحيحة لكنت أوّل المطالبين بمحاسبتهم
من: أنور أمارة- مراسل موقع العرب وصحيفة كلّ العرب
نشر: 2015-10-01 14:30:36 A A

قال دورون مالكا الناطق بلسان شرطة الشّمال في بيان له اليوم الخميس: "تمّ السّماح بالنّشر أنّه قدّمت في المحكمة المركزيّة في النّاصرة اليوم لائحة اتّهام ضد سبعة متّهمين في قضيّة أمنيّة كان قد تمّ فرض أمر منع نشر بخصوصها منذ يوم 30 آب الماضي وحتّى 18.10.2015، حيث سمحت المحكمة اليوم بنشر تفاصيل القضيّة التي حقّقت فيها الوحدة المركزيّة (اليمار) بالتّعاون مع جهاز الأمن العام (الشّاباك)" بحسب البيان.
 

من اليمين: محمّد شريف وأحمد محاجنة ومحمّد غزالة وأحمد أحمد خلال تقديم لائحة الاتّهام اليوم


وقال مالكا في بيانه: "خلال التحقيقات تمّ اعتقال سبعة مشتبهين قدّمت ضدّهم اليوم لوائح اتّهام، حيث تنسب لأربعة منهم تهمة الانتساب لمنظمات ارهابيّة وإقامة خليّة ل داعش في إسرائيل بنيّة تنفيذ هجمات إرهابيّة، وهم: أحمد محاجنة (20 عامًا) من يافة النّاصرة، محمّد شريف (23 عامًا) من النّاصرة، محمّد غزالة (23 عامًا) من يافة النّاصرة، وأحمد أحمد (26 عامًا) من النّاصرة (والذي صدر بحقّه الحكم المؤبّد في ملف جريمة قتل سائق سيّارة الأجرة يافيم فاينشطاين في العام 2009)" وفقًا للبيان.

وأشار البيان: "تنسب للثلاثة الآخرين تهمة تتعلّق بالسّلاح والتخطيط لتنفيذ جريمة، وهم: ابراهيم الجوابرة (35 عامًا) من الفريديس، وشقيقه علي الجوابرة (32 عامًا)، وبهاء الدّين نعران (22 عامًا) من يافة النّاصرة" بحسب البيان.

الأسير أحمد أحمد المحكوم عليه بالسّجن المؤبّد في ملف جريمة قتل سائق سيّارة الأجرة يافيم فاينشطاين في العام 2009- خلال المحكمة اليوم
وقال دورون مالكا في بيانه: "إنّ المتّهمين في إقامة خليّة لداعش في البلاد، يتضامنون مع أيديولوجيّة الدّولة الإسلاميّة (داعش) حيث تواصلوا مع إسرائيلي متواجد في سوريّة ويقاتل مع داعش، والذي شجّعهم بدوره على تنفيذ تدريبات في السّلاح، بنيّة القتال في صفوف التنظيم وتنفيذ هجمات داخل إسرائيل. وقام المتّهمون بجمع معلومات استخباراتيّة حول قاعدة عسكريّة للجيش قرب مجدال هعيمق ومركز الشّرطة في مجدال هعيمق، وخطّطوا لإلقاء زجاجات حارقة على دورية شرطة في المقر هناك والواقع عند مدخل البلدة" وفقًا لبيان الشّرطة.

وأشار مالكا: "ولفت المتّهمون خلال التّحقيق معهم، أنّهم خطّطوا لإلحاق الضّرر في محلات في النّاصرة ويافة النّاصرة، على خفليّة بيع الكحول وذلك بادّعاء أنّ هذا الأمر مخالف للدين، في الوقت الذي أفاد به أحد المتّهمين أنّه ألقى زجاجة حارقة على محلات للمقامرة وبيع الكحول في يافة النّاصرة خلال العام 2012 دون وقوع إصابات أو أضرار" بحسب بيان الشّرطة.
وجاء على لسان دورون مالكا أيضًا أنّ "المتّهمين تواصلوا مع الأسير أحمد أحمد المحكوم عليه بالسّجن المؤبّد على خلفية جريمة قتل سائق سيّارة الأجرة يافيم فاينشطاين في العام 2009، والذي طلب منهم سلاحًا من نوع إم 16، وبعدها توجّهوا إلى المتّهمين من بلدة الفريديس وطلبوا منهم المساعدة في الحصول على السلاح، إلا أنّه ولصعوبات ماليّة لم يتمكّنوا من شرائه، في الوقت الذي وفّر أحدهم كمية من الرصاص لمسدس كان بحوزتهم" كما ورد في بيان الشّرطة.

وأشار بيان الشّرطة أنّه "وخلال تحقيقات الوحدة المركزيّة في لواء الشّمال، بالتّعاون مع الشّاباك، تم ضبط مسدّس خدم أعضاء الخليّة الثلاثة في تدريباتهم على إطلاق الرّصاص استعدادًا لتنفيذ العمليّات الإرهابيّة" كما ادّعت الشّرطة.
وفي السّياق، عمّمت لوبا السّمري، النّاطقة بلسان الشّرطة بيانًا، أكّدت فيه "صحّة المعلومات، ومشيرة إلى أنّ لائحة الاتّهام تشمل أيضًا تهمة الانضمام لمنظمات ممنوعة والتخابر مع عميل أجنبي ومخالفات تتعلق بالسّلاح والتّجارة بالسّلاح والتآمر لتنفيذ جريمة" كما قالت لوبا السّمري.
وجاء في بيان للنّيابة العامّة أنّه "استمرارًا لبيان الشّاباك وشرطة إسرائيل، نؤكّد أنّ النّيابة العامّة في لواء الشّمال، قدّمت اليوم لمحكمة الصّلح في النّاصرة لائحة اتّهام، تشمل اتّهام محمّد شرف من النّاصرة وأحمد محاجنة ومحمّد غزالة من يافة النّاصرة بتهم أمنيّة خطيرة بينها التخابر مع عميل أجنبي وانتمائهم والنّشاط في منظّمة ممنوعة في أعقاب التّواصل مع منظّمة داعش، كما تنسب لبقيّة المتّهمين تهمة التخطيط لتنفيذ جريمة ومخالفات تتعلّق بالسّلاح" بحسب البيان. 

ردود فعل محامي الدّفاع
وفي حديث مع المحامي علاء عثامنة الموكل بالدفاع عن أحد الشّبّان المتهمين قال: "قدمت اليوم لائحة اتّهام قاسية بحق الشبان المتهمين والذين يدّعون أنّهم بريئون من تّهمة الالتحاق بتنظيم داعش والتخطيط لعمليّات، كما يدّعي الشّبّان أنّ الاعترافات غير قانونيّة وأخذت منهم بالقوّة من قبل محققي الشّاباك" كما قال.

وقال المحامي نزار عبّود: "تكلمت مع موكلي أكثر من مرّة وهو ينفي جميع التهم الموجهة اليه وليست له علاقة بتنظيم داعش. نحن الآن في مرحلة أوّليّة، وسنقوم بالرد على لائحة الاتهام في الجلسة القادمة لنثبت براءة موكلي من التهم الموجهة اليه" بحسب أقواله.
أمّا المحامي عبد فاهوم فقد أكّد بالقول: "موكّلي ينفي جميع التّهم الموجهة إليه وليست له علاقة بتنظيم داعش وخلال الجلسة القادمة سنقوم بالرد على لائحة الاتهام بعد دراستها" كما صرّح قائلًا.
عمر محاجنة والد أحد المتهمين: القضيّة ملفّقة
وقال عمر محاجنة والد أحد المتهمين: "القضيّة ملفقة لأبنائنا من قبل أجهزة الأمن، وليس لهم أيّ علاقة بتنظيم داعش. داعش غير موجود في البلاد فقط في سوريا والعراق". وأضاف عمر محاجنة: "تمّ تدمير مستقبل أبنائنا بسبب هذه القضيّة الملفقة وأنا أطالب بإغلاق هذه القضيّة ولو كانت هذه التّهم صحيحة لكنت أوّل المطالبين بمحاسبتهم ولكن كله كلام وغير صحيح ومن السهل اليوم تلفيق التّهم. أبناؤنا شبان مهذبون ومحترمون ولا علاقة لهم بمثل هذه الأمور".
 


المحامي علاء عثامنة
 

المحامي نزار عبّود
 

المحامي عبد فاهوم

عمر محاجنة والد أحد المتهمين
 








 





" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشّرطة : الكشف عن خليّة داعش مكوّنة من 4 نصراويين خطّطت لأعمال إرهابيّة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: