البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 رسالة من فاطمة ناعوت للرئيس السيسي بخصوص تهجير المسيحيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رسالة من فاطمة ناعوت للرئيس السيسي بخصوص تهجير المسيحيين    الإثنين 05 أكتوبر 2015, 12:35 pm

رسالة من فاطمة ناعوت للرئيس السيسي بخصوص تهجير المسيحيين



فاطمة ناعوت
الحوار المتمدن-العدد: 4825 - 2015 / 6 / 2 - 03:06
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    



السيد الرئيس
تهجير الأسر المسيحية من بلدتهم وحرق ديارهم على مشهد ومسمع ووجود قوات الأمن فضيحة تقوّض سيادة الدولة المصرية وتشير بإصبع طولى إلى غياب دولة القانون وسقوط هيبة الحكومة والحاكم.
سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجودك في الكاتدرائية المصرية يوم احتفال مواطني مصر المسلمين والمسيحيين بميلاد السيد المسيح عليه السلام كان إشارة طيبة بأنك أبٌ حقيقي لكل المصريين عكس من سبقك من رؤساء كانوا يتشدقون بأبوة زائفة لشعب مصر دون تمييز ديني، لهذا فحدوث مثل تلك السلوكات المشينة من تشريد آمنين وحرق دورهم وترويع أطفالهم، في عهدك، يضع العديد من علامات الاستفهام حول جدية تلك الإشارات الطيبة التي تفضلت وقمت بها تجاه أشقائي وأبناء أمي مصر المسيحيين الذين أثبتوا وطنيتهم في كل المحكات والمخاطر التي حاقت بمصر منذ قرون وحتى الأمس عبر ثورتين يبدو أنهما لم تقوما بعد، أو أنهما كانتا صوريتين غير حقيقتين.
سيدي الرئيس، اليوم يوافق عيد دخول السيد المسيح وأمه العذراء المطهّرة ، عليهما السلام، أرض مصر قبل ألفي عام، فهل يليق أن يتزامن دخول العائلة المقدسة أرض مصر لاجئة لتحتمي بأمنها من بطش هيرودس، مع خروج أبناء السيد المسيح من ديارهم باحثين عن مأوى وملجأ بعيد هربًا من بطش مجموعة من الأشرار يحتمون بسيوفهم وغلاظة حناجرهم وبكثرتهم مثلما يحتمون بغياب القانون وضعف الجهاز الأمني الذي يتراخى فقط حين يتعلق الأمر بطائفة مصرية مستضعفة لا تستقوي إلا بكلمة من كتابهم تقول: أحبوا أعداءكم، باركوا لاعنيكم وصلوا لأجل الذين يسيئون إليكم ؟
ألا تدري أن عمر الفاروق خاف من سؤال الله له عن شاة عثرت في العراق؟ فما بال سؤال الله لك عن عشرين مليون مسيحي يحملون الجنسية المصرية ولا يعرفون فيها النوم الآمن فيضطرون للهجرة لبلاد الاغتراب بحثًا عن الأمن في دول تحترم القانون وتؤمن وافديها؟!
السيد الرئيس، أنا لا أناشدك لتؤمن أبناء مصر من تغول الغلاة الوحوش، بل أطالبك بأن تنفذ وعدك الذي اخترناك من اجله، أن تُعزّ القانون وتحمي أبناءك وأبناء مصر.
أعلم أن يد الإرهاب تستنزف طاقة رجالك الأمنية كل نهار، لكن من غير المقبول أن يدفع مسيحيو مصر الفاتورة الأفدح والأعسر والأبهظ حتى نجتث شوكة الإرهاب من خاصرة مصر!!
ننتظر ردّك الحاسم وعودة المهجرين وتعويضهم بما يليق بأبناء مصر.

فاطمة ناعوت



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رسالة من فاطمة ناعوت للرئيس السيسي بخصوص تهجير المسيحيين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: