البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الى/كل ثائر في العراق وبلاد المهجر: امامكم الحوار الذي دار بين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37586
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الى/كل ثائر في العراق وبلاد المهجر: امامكم الحوار الذي دار بين    الإثنين 05 أكتوبر 2015, 10:35 pm

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ الى/كل ثائر في العراق وبلاد المهجر: امامكم الحوار الذي دار بين


بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

الى/كل ثائر في العراق وبلاد المهجر: امامكم الحوار الذي دار بين (عراقيان) في بلاد المهجر حول ثقافة حيوانات (الكلب والقطة) اجلكم الله.. مع التقدير!!

شبكة البصرة

عمود قصير
عماد وحسين صديقان حميمان منذ ان كانا طلاب المرحلة الاولى في جامعة المستنصرية/بغداد.. (عماد) من منطقة (حي الجامعة/بغداد) و(حسين) من محافظة (ذي قار) وتخرجا من الجامعة سنة (2011/2012) وحصلا على شهادة بكالوريوس وبدرجة (جيد).. لم ينالهم حظ التعيين بسبب ظرف حالتهما المعيشية التي تتطلب من كل واحد ان يعطي لاهل (العمايم) المسؤولين عن (التعيينات) في كل وزارة من وزارات المنطقة (الغبراء) مبلغ من (70 الى 100) ورقة أي من (سبعة الالاف - عشرة الالاف) دولار،اضافة لشرط الانضمام (للحزب والكتلة،او التيار،او للمنظمة ونقصد بالمنظمة فيلق بدر الصفوي)،والذين يسيطرون على جميع الوزارة والمؤسسات وو.. لغاية ال (wc) المنتشرة في الاماكن العامة والمنتزهات وأسواق الجملة والمفرد وصولا الى (المزابل) الصغيرة والمتوسطة والكبيرة المنتشرة انتشارا (ديمقراطيا) وكما هو حال الميليشيات الطائفية الصفوية على نطاق واسع من عاصمتنا الحبيبة ابتدءا من الازقة والشوارع الى المحلات ثم تتوسع توسعا عموديا وأفقيا الى الأحياء لتمتد نحو صوبي الكرخ والرصافة المحصورتان بسواتر اعالية وكبيرة من الاوساخ التي ساعدت على انتشار الجراثيم والمكروبات الصفوية والتي بها انتشر الكثير من الامراض الخطيرة اخره الكوليرا وحسب ما اعلنته وزارة الصحة لجمهورية المنطقة الغبراء نتيجة للتلوث الحاصل في سماء العراق من جراء الجراثيم والمكروبات الطائفية الصفوية.
بعد اليأس الذي عانى منه كل من (عماد وحسين) في طلب التعين، وبعد ان ضاقت بهما سبل العيش قرر (عماد) الاتصال بأحد اقاربه الذي لديه اقامة في احدى دول المهجر عسى ان يسهل لهما السفر و(الفيزا) الى هذه الدولة. وفعلا بعد ايام سهل قريب (عماد) سفرهما وفيزتهما مع (فاتورة) تذكرتي الطائرة وسافرا وكان في استقبالهم لدى وصولهم المطار (عائلة) القريب من (عماد) وتوجهوا الى شقته ونالا كرم حسن الضيافة المعروفة لدى العراقيين في بلاد المهجر، وبعد فترة ولحسن حظهم عملا في احدى الشركات مما جعلهما ان يستقلان في شقة.
في احد الايام كان (عماد وحسين) يتجولان على شاطئ المدينة القريب من شقتهم ولفت انتباههم ان هناك (اجلكم الله) (كلب وقطة) بالعامية (بزونه) يمشيان على رصيف الشارع (الواحد بجانب الاخر ويتلاطفان فيما بينهم ومنسجمان) والذي جعل من (عماد وحسين) ان يندهشان ويستغربان من هذا المنظر وتحول الاندهاش والاستغراب الى محاورة عن حوار (ثقافة الحيوانات)..
نعم حوار (ثقافة الحيوانات) وليس حوار (ثقافة الحضارات) التي اخذت تتردد على السِنَة (نكَرية) سياسيو حرامية (سوق مريدي) وحرامية (حي السيدة زينب) في الشام، ولطامة (شنيخر) في لندن، نعم حوار (ثقافة الحيوانات) وليس كما ينطقها السياسي (النكَري) (عباس البياتي) اثناء حديثه لكلمة الحوار با (الحوار الثفاف) وليس (الحوار الشفاف) (طاح حظك وحظ الشفافية اللي جابتك بالعراق)..
على كل.. اضع الحوار الذي دار بين (عماد وحسين) امام انظار ثوار العراق في الداخل وبلاد المهجر :
عماد : لك حسين باوع (الجلب ويه البزونه) يشاقون ويتلاطفون ومنسجمين ويمشون سويه!!.
حسين : هاي شنوا عماد عجيب والله عجيب.. لعد وين اهل المثل من (ايكَولون) للواحد ال (يكره) الثاني صارت عداوتهم عداوة (الجلب والبزونه).. طلع المثل (مو) صحيح هنا!.
عماد : حبيبي حسين والله عجبني هذا المنظر.. راح أصور (للجلب والبزونه)!.
حسين : (هاي شلك بيها.. راح انشوف هنا الالاف (الجلاب والبزازين متخاوين ومتحابين ومنسجمين بيناتهم) ويمشون براحتهم ولا احد يعترض الهم.. لا (واويه)، ولا (كلاب) بوليسية، ولا حتى (الكلاب) الخارجة عن قانون هذه الدولة سواء كان (الكلب) معروف من قبل سلطة الدولة، او مجهول الهوية!!).
عماد : راح آخذ صورة الهم واحفظها بالموبايل!.
حسين : لك عماد.. عندي مقترح!.
عماد : شنوا؟.
حسين : ارسل رسالة اشرح بيه َ حوار (ثقافة الحيوانات) (الجلب والبزونه) وأرسلها لذوله (الحراميه) المتنعمين ب(الرئاسات والبرلمان والوزارات) ومرجعيتهم الايرانية.. وياها تعليق يسوى ابو ابوهم!.
عماد : شنو تعليقك؟.
حسين : كتب التعليق..وقراه لعماد :
عماد : لك هذا تعليق محترم يستاهلوا ذوله الحرامية والنكَرية.. لك (حسين) اكتب التعليق واضغط على (sent) وأرسله الى حكومة الغبراء ولجميع رئاساتها الثلاث ومؤسساتها ومرجعيتها الايرانية وعلى شرط ان تبدأ بها (باسم الله وباسم ثوار شعب العراق في الداخل وبلاد المهجر) واختمها (باللعنة على من افتى بفتوى الفتنة الطائفية التي افتتها المرجعية الايرانية الشاغرة من الاصول العربية، او حتى من يجيد اللغة العربية) التي قتلت خيرة شبابنا في العراق وباسم الدين الذي حُرِفَ من الاحزاب الطائفية الصفوية والحزب الاسباني (الاسلامي) المعروف تاريخه (النتن) باللعب على (الحبال) لكونه ولد من الرحم الذي كان شعاره (فرق تسد) والمعروف برحم العجوز (العاهرة) الماكرة (بريطانيا) العظمى.
حسين : ها.. عماد.. راح ارسل التعليق الذي هو :
(باسم الله وباسم ثوار شعب العراق في الداخل وبلاد المهجر)
الى/حرامية المنطقة الغبراء بالنكرية والقتلة والحرامية.. (يمتى اتصيرون أوادم.. استحوا.. يا حرامية..مو ادمر العراق بالطائفية.. ولكم من تطلعون على الدول الاجنبية لشراء العقارات والفيلات والفنادق والمصانع ما مر من امامكم منظر مثل منظر (الجلب والبزونه)؟.. على الاقل حتى تتعلمون منهم (ثقافة الحيوانات)،واللي هي احسن من ثقافة ديمقراطيتكم اللي بسببها حركَتوا ابو البلد.. بس انتو ما تصلون الى مستوى (الجلب والبزونه).. من طيح الله حظكم وحظ ألجابكم على البلد.. تدرون ليش؟..لان الثقافة اللي اتعلمتوها ثقافة (القتل والفتنة والتفرقة والبوكَ والجذب والتهم واللطم طول السنة؟)..من موت اللي كرفكم.. اتروحون أنتو وأحزابكم و(سستانيكم) اللي حركَ البلد فدوه (للجلب والبزونه).
اللعنة على كل من افتى بفتوى الفتنة الطائفية التي افتتها المرجعية الشاغرة من الاصول العربية او حتى من يجيد اللغة العربية.
شبكة البصرة
الاثنين 22 ذوالحجة 1436 / 5 تشرين الاول 2015
يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الى/كل ثائر في العراق وبلاد المهجر: امامكم الحوار الذي دار بين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى الثورة العراقية Iraqi Revolution Forum-
انتقل الى: