البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

شاطر | 
 

 وزارة العدل العراقية توجه بتطبيق إجراءات احترازية لحفظ حقوق المسيحيين في ممتلكاتهم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: وزارة العدل العراقية توجه بتطبيق إجراءات احترازية لحفظ حقوق المسيحيين في ممتلكاتهم    الثلاثاء 06 أكتوبر 2015, 12:31



تأریخ التحریر: : 2015/10/5 15:09 • 51 مرة مقروئة

{بغداد : الفرات نيوز} وجه وزير العدل حيدر الزاملي دائرة التسجيل العقاري باتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة ؛ لحفظ حقوق المسيحيين في ممتلكاتهم ، من خلال تشديد الاجراءات المتعلقة بالتصرفات العقارية من بيع وشراء .
وقال بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ، ان " هجرة اعداد كبيرة من المسيحيين العراقيين الى الخارج بسبب الاوضاع الامنية التي يمر بها البلد ، وحفاظا على الاملاك العائدة لهم من التلاعب والتزوير ، وجه الوزير باتخاذ اجراءات مشددة في المعاملة التصرفية الخاصة بأملاك المسيحيين ، واعمامها على جميع دوائر التسجيل العقاري ؛ لاتخاذ اللازم بشأنها " .
واكد انه " في حالة تقديم معاملة بيع على العقارات التابعة للمسيحيين يستوجب حضور البائع بالذات او وكيل من الدرجة الاولى {الزوج، الزوجة، الاولاد} او الدرجة الثانية كـ{الاخوة والاخوات} ، اضافة الى اجراء الكشف الموقعي على العقار للتأكد من صحة العائدية " .
واضاف ان " اجراءات المعاملات التصرفية تستوجب توفير طلب صحة الصدور لجميع المستمسكات ، والوكالة على ان ترد بالبريد السري ، وعن طريق المديرية العامة ، اضافة الى طلب شهود تعريف من الدرجة الاولى والثانية للبائع ، مع أخذ تعهد خطي من المشتري بمعرفته بالبائع ووكيله " .
يذكر ان الكثير من ابناء الديانة المسيحية تعرضوا للتهجير على ايدي عصابات داعش الارهابية في نينوى ، كما هاجر عدد آخر من بعض المحافظات الى الخارج



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وزارة العدل العراقية توجه بتطبيق إجراءات احترازية لحفظ حقوق المسيحيين في ممتلكاتهم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: