البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 "الاشتراكي المصري": مواعظ الدعوة السلفية لا تكف عن إهانة المسيحيين وتكفيرهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: "الاشتراكي المصري": مواعظ الدعوة السلفية لا تكف عن إهانة المسيحيين وتكفيرهم   الأربعاء 07 أكتوبر 2015, 12:46 pm

الإسكندرية في 8 أكتوبر /إم سي إن/
وصف الحزب الاشتراكي المصري "الدعوة السلفية"، بأنها "جماعة إرهابية"، وبأن "مواعظ شيوخها، محفوظة على مواقع التواصل الاجتماعي، بما تضمنته من تكفير للمخالفين في الرأي، والدعوة للانتقام منهم، وتحريض على الدولة، وقياداتها، ومؤسساتها، على المجتمع المدني، والمرأة، والأحزاب، وعلى الديمقراطية، التي يعتبرونها كفرا، وعلى الدستور الذي يتشدقون بمواده، وضد شركاء الوطن من المصريين المسيحيين، الذين لا يكفون عن إهانتهم وتكفيرهم".
وذلك في بيان أصدره الحزب، أمس، ضد كلٍّ من "الدعوة السلفية"، و"حزب النور"، أدان فيه "حملتهما ضد حلمي النمنم، وزير الثقافة"، مؤكدا أنهما "يدعمان الإرهاب، ويبتزان الدولة المصرية".

وأضاف البيان أن "الحملة التي يشنها كهنة حزب النور السلفي، ورءوس الدعوة السلفية، التي تعد القيادة الأيديولوجية الرسمية للأحزاب السلفية والتكفيرية، هي موجة جديدة من موجات الإرهاب الفكرى الممنهج، وبأنها حملة شرسة، منظمة، في مواجهة المثقف المستنير، والكاتب الوطني المتميز، حلمي النمنم؛ وزير الثقافة، حيث تُكَفِّرُ هذه الحملة الوزير، وتخرجه من الملّة، وتطالب بإقالته، أو استتابته، بنفس المبررات الإرهابية التي ترفعها جماعات الإرهاب الديني".

وأضاف الحزب في بيانه أن "جموع الشعب المصري، حينما وافقت بأغلبية كبرى على الدستور، إنما كانت تنتصر لدولة العدل والمساواة، والقانون والمواطنة، التي انحاز لها وزير الثقافة، وليس لدولة (ولاية الفقيه)، وجزِّ الرقاب، والقتل على الهوية، والعودة بالبلاد إلى القرون الوسطى المنصرمة!".

وتابع البيان بأن "الحملة الإرهابية الضارية، المستمرة، ضد كل المفكرين المحترمين في بلادنا، والتي لا تُراعي ضميرا، أو تتورع عن استخدام أحط أساليب الابتزاز للدولة ومؤسساتها، تكشف عن النوايا الخطيرة التي يُبطنها دهاقنة هذا الحزب، وهذه الدعوة لبلادنا".

وأكَّد البيان أن "الأحزاب المتطرفة التي انتهزت فرصة ضعف الدولة وحكم الإخوان، لاغتصاب التصريح بوجودها العلني، هى – مهما حاولوا إخفاء هذا الأمر – الواجهة المعلنة لجماعات إرهابية صريحة، لا تقل عدوانية، أو كراهية للوطن المصري، ولهويته السمحة، المنفتحة، ذات المنابع الفكرية المتعددة، من جماعة الإخوان الإرهابية، والعصابات التكفيرية المتحالفة معها!".

وأضاف البيان أن "ابتزاز جماعات الإرهاب المتقنع بالسلفية، لا يقل خطورةً عن إرهاب الإخوان والقاعدة وداعش، بل إنه الأخطر والأشد ضررا بالوطن والشعب؛ لأنه يقدم الإطار الفكري، والمسوغات النظرية، لهذه المنظمات الدموية، والتي تستند إليه في تبرير كل جرائمها، وأن مراجعة تصريحات ودروس وخطب ياسر برهامي، وعبد المنعم الشحَّات وأحمد فريد والحويني ومحمد عبد المقصود، وغيرهم من رموزها، كافية للتأكد من هذا الأمر؛ وهو ما يجعلنا نطالب الدولة بفتح تحقيق واسع وفوري، حول هذه المواقف المعلنة والتصريحات المنشورة، والتي تحض على هدم الدولة الوطنية، وتنكر عليها هويتها المستقرة!".

كما أشار الحزب في بيانه إلى أن "هذه الجماعات الإرهابية التكفيرية تستند، في توسيع نشاطها ونفوذها، إلى مصادر تمويل ضخمة، مشبوهة، تمدهم بمئات الملايين؛ للصرف على شراء الذمم، واغتصاب أصوات الفقراء والمعوزين؛ استعدادا للانتخابات البرلمانية القادمة؛ وهو ما يتطلب تحقيقا سريعا آخر؛ لاستجلاء حقيقة وحدود هذا الأمر، ومَن يقف خلفه مِن ممولين؟ وما هي أهدافه؟ وذلك حتى لا نصحو على سيطرة هذه العناصر المشبوهة على الوطن".



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"الاشتراكي المصري": مواعظ الدعوة السلفية لا تكف عن إهانة المسيحيين وتكفيرهم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: