البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 القوات العراقية تخوض حرب شوارع في الرمادي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: القوات العراقية تخوض حرب شوارع في الرمادي    الجمعة 09 أكتوبر 2015, 2:06 am

[rtl]القوات العراقية تخوض حرب شوارع في الرمادي[/rtl]
OCTOBER 8, 2015



الأنبار ـ «القدس العربي»: واصلت القوات العراقية شنّ هجوم واسع على تنظيم «الدولة» في الرمادي وحققت تقدما فيما تخوض حرب شوارع في المدينة، بعد أن وجهت رسائل إلى سكانها لمغادرتها حفاظا على أرواحهم .

وأعلن نائب رئيس مجلس محافظة الانبار فالح العيساوي أن القوات الخاصة العراقية نفذت انزالا جويا في شارع 17 وسط مدينة الرمادي، وأنها اشتبكت مع عناصر تنظيم «داعش» وتمكنت من قتل قياديين فيه .

وذكرت مصادر عسكرية، أمس الخميس، أن القوات العراقية وصلت إلى مسافة كيلو متر واحد من مبنى المحافظة وسط المدينة، وأن معارك تدور من شارع إلى شارع . 

وأفاد بيان قيادة العمليات المشتركة أن القوات المسلحة تتقدم في ثلاث مناطق من مدينة الرمادي ، هي مناطق الــ7 كيلو والبو شعبان والبو ذياب. وأشار إلى أن» أبناء القوات الأمنية تمكنوا من محاربة عناصر «الدولة» الهاربين من منطقة البوعلي وفرض طوق كامل من حولهم». 

وأعلنت القيادة عن تدمير دفاعات وتحصينات عناصر تنظيم «الدولة»، مؤكدة استمرار تقدم القوات المسلحة باتجاه مركز مدينة الرمادي من أجل تحريرها بالكامل.

وكان مجلس محافظة الأنبار أعلن، الأربعاء، استعادة الطريق الدولي السريع والذي يعد طريقا استراتيجيا مهما  للقطعات العسكرية من منطقة الـ160 وحتى  الـ7 كيلو . 

وذكر بيان له أن «القوات الأمنية وبمساندة أبناء العشائر تمكنت من استعادة  الطريق الدولي السريع الرابط بين منطقة الـ160 الى الـ7 كيلو»، مبينا أن القوات الأمنية تسيطر حاليا على هذا الطريق بالكامل والذي ستباشر من خلاله  بإرسال التعزيزات والمؤن للقطعات العسكرية في مدينة الرمادي. 

وضمن السياق أعلن علي داود رئيس مجلس الخالدية شرق الرمادي، أن «طيران الجيش العراقي تمكن الخميس، من قصف رتل لمركبات تنظيم داعش تحمل أعتدة وأسلحة ومقاتلين في عبرة البوشهاب التابعة لجزيرة الخالدية (23 كم شرق الرمادي)، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر التنظيم» .

ومن جهة أخرى، توقع منسق التحالف الدولي المناهض لتنظيم «الدولة» استعادة مدينة الرمادي في القريب العاجل من التنظيم المتشدد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القوات العراقية تخوض حرب شوارع في الرمادي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: