البيت الآرامي العراقي

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ  أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 05/09/2017  شبكة Welcome2
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ  أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 05/09/2017  شبكة 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 05/09/2017 شبكة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
Dr.Hannani Maya

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ  أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 05/09/2017  شبكة Usuuus10
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ  أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 05/09/2017  شبكة 8-steps1a
الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 53125
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الأنترنيت والرياضة والكتابة والمطالعة

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ  أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 05/09/2017  شبكة Empty
مُساهمةموضوع: بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 05/09/2017 شبكة   بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ  أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 05/09/2017  شبكة Icon_minitime1الأربعاء 01 نوفمبر 2017, 5:07 pm



بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ  أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 05/09/2017  شبكة Icon16بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها ال




بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 30/10/2017
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ  أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 05/09/2017  شبكة Basra_moqawma
شبكة البصرة
* نحو 4300 حالة اختناق في العراق جراء العواصف الترابية
* ميليشيات مسلحة تختطف تاجر سيارات وسط المقدادية
* انفجار عبوتين ناسفتين بحادثين منفصلين في بغداد والتاميم
* تجارة المخدرات تتفشى في البصرة
* هل يتم إنصاف العوائل التي هُجِّرت من قضاء خانقين بعد 2003؟
* مقتل 8 أشخاص في هجوم للقوات المشتركة على الحويجة
* مصرع نازح وإصابة المئات بعد موجة غبار ضربت نينوى وكردستان العراق
* كربلاء: 515 حالة اختناق جراء العاصفة الترابية في كربلاء
* إصابات بتفجير والميليشيات تقتل مدنيا بحادثين في بغداد
* العاصفة الترابية تقتلع مخيمات النازحين في نينوى وتفاقم من معاناتهم
* أثناء العاصفة الترابية.. ميليشيا الحشد تسرق عددا من المحال التجارية في سامراء
* تدهور التعليم في محافظة واسط.. من يتحمل مسؤوليته؟
* القوات المشتركة تبدأ باقتحام ناحية العبيدي في القائم
* الحكم بالسجن على أمين بغداد السابق على خلفية فساده
* محافظة المثنى منطقة "منكوبة"... ما الاسباب التي جعلتها هكذا؟
* خطر كبير يحيق بالزراعة في العراق ويهدد باندثارها!؛
* انتشار غير مسبوق لتجارة وتعاطي المخدرات في البصرة... والحكومة تكتفي بالصمت!؛
* وسط بغداد... الكشف عن مطبعة لتزوير العملة واموال طائلة مزيفة
* تزامنا مع زيارة الاربعين... تعطيل الدوام الرسمي في كربلاء عشرة ايام
* ديالى تفتح ابوابها امام زائري ايران وتمتنع عن استقبال نازحي العراق!؛
* مع تواصل القصف العشوائي... نزوح اكثر من 300 عائلة من غرب الانبار
* اختطاف مدني ومقتل احد افراد ميليشيا الحشد بحادثين منفصلين باطراف بغداد
* تسجيل 720 حالة اختناق في الفلوجة وكربلاء بسبب العواصف الترابية
* ماهو القانون الذي يعتزم مجلس النواب البريطاني اقراره بخصوص الجنود وانتهاكاتهم؟
* مزيد من القوات لدعم العمليات العسكرية غرب الانبار
* بعد مرورها بمحافظات عدة... عاصفة ترابية تصل كردستان
* تنظيف كربلاء والنجف بأيد ايرانية في مشهد تكرر لسنوات!؛
* ماهي الضوابط المتبعة في التعيين والترقية في وزارة الخارجية الان؟
* حملة اعتقالات واسعة تشنها القوات المشتركة في كربلاء تطال 40 مواطنا
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ  أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 05/09/2017  شبكة Logo_albasrahبِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ  أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 05/09/2017  شبكة Logo_albasrahبِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ  أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 05/09/2017  شبكة Logo_albasrah
* نحو 4300 حالة اختناق في العراق جراء العواصف الترابية
أعلنت وزارة الصحة، الاثنين، عن تسجيل نحو 4300 حالة اختناق في معظم المحافظات العراقية بعضها تلقى العلاج وغادر المستشفى وآخرون بحالة خطرة.
وقال المتحدث باسم الوزراة “سيف البدر” في تصريح صحفي إن “المؤسسات الصحية في بغداد والمحافظات تلقت العديد من حالات الاختناق بسبب العواصف الترابية بعضها تلقى العلاج الا ان هناك حالات خطرة من كبار السن والذين يعانون من مرض الربو وعجز القلب”.
وأضاف البدر ان “مستشفيات جانب الرصافة من بغداد استقبلت قرابة 1120 حالة اختناق فيما استقبل جانب الكرخ نحو 200 حالة ومدينة الطب 30 حالة أخرى”.
وفي سياق متصل أفادت مصادر في وزارة الصحة أن “المؤسسات الصحية في كربلاء سجلت نحو 650 حالة اختناق فيما سجلت صلاح الدين 500 حالة والمثنى 265 حالة غالبيتها من كبار السن”.
وأوضحت المصادر ان “محافظة نينوى شهدت 1108 حالة اختناق جميعها في مخيمات النازحين منها 39 حالة خطرة جدا، فيما سجلت النجف نحو 100 حالة والانبار 150 فضلا عن تسجيل 70 حالة في بابل بمستشفى المسيب”.

* ميليشيات مسلحة تختطف تاجر سيارات وسط المقدادية
يستمر الانفلات الأمني في المحافظات العراقية كافة، وسط عجز من الحكومة عن السيطرة على تلك الأوضاع، وفي هذا السياق اختطف مسلحون، اليوم الاثنين، تاجرا وسط قضاء المقدادية في ديالى.
وقال مصدر في الشرطة في تصريح صحفي ان “مسلحين يستقلون عجلة مدنية اقدموا على خطف تاجر وسط قضاء المقدادية اثناء خروجه من احد المحال التجارية”، مبينا ان “العملية تمت وفق تهديد المخطوف بقوة السلاح”.
وتابع المصدر أن “قوات الشرطة المحلية شنت حملة لتفتيش القضاء وبعض مناطقه للبحث على الخاطفين فيما شهدت شوارع المدينة انتشارا امنيا واسعا”.

* انفجار عبوتين ناسفتين بحادثين منفصلين في بغداد والتاميم
انفجرت عبوة ناسفة، اليوم الاثنين، شمالي بغداد ما اسفر عن إصابة ثلاثة اشخاص بجروح، بينما انفجرت عبوة أخرى امام منزل احد أعضاء الحزب الديمقراطي الكردستاني في قضاء داقوق جنوب محافظة التاميم، بما يؤكد عجز الحكومة عن ضبط الأوضاع الأمنية في جميع المحافظات.
وقال مصدر في الشرطة في تصريح صحفي، إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق بمنطقة سبع البور شمالي بغداد انفجرت، اليوم، ما ادى الى اصابة ثلاثة أشخاص”.
واضاف المصدر، أن “قوة من الشرطة وصلت الى مكان الحادث ونقلت المصابين الى مستشفى قريب”.
من جانبه افاد مصدر في شرطة محافظة التاميم بان “عبوة ناسفة وضعها مجهولون امام منزل المواطن (ب ر الكاكئي) انفجرت، اليوم ما اسفر عن وقوع أضرار مادية فقط ولا توجد خسائر بالأرواح او إصابات”.
واوضح المصدر ان “الكاكئي يعمل كمضمد في مستشفى داقوق العام وهو احد أعضاء الحزب الديمقراطي الكردستاني في القضاء وكان من الأشخاص الذين روجوا لاستفتاء كردستان وكتب وثيقة بدمه”.
وتابع المصدر ان “مدينة داقوق تشهد نوعا من عدم الاستقرار الأمني حيث شهدت في الآونة الاخيرة احداث مشابهة”.

* تجارة المخدرات تتفشى في البصرة
تتفشى تجارة المخدرات في محافظة البصرة بشكل كبير في ظل الإهمال الحكومي لمعالجة أسباب هذه الظاهرة التي زادت عقب احتلال العراق في عام 2003، وفي هذا السياق اقر مصدر في الشرطة بأنه تم القبض على 4 تجار مخدرات غربي المحافظة.
وقال المصدر في تصريح صحفي ان “قوة من قسم مكافحة المخدرات في شرطة البصرة، القت القبض على أربعة أشخاص من تجار المخدرات”.
واوضح المصدر انه “تم ضبط أكثر من (90 غرام) من المواد المخدرة، كما تم ضبط (150 حبة كبتاكون) المحرمة دوليا في قضاء الزبير غرب البصرة”.
وبين المصدر أنه “تمت إحالة المتهمين إلى الجهات المختصة لإكمال التحقيقات وإحالتهم للقضاء”.

* هل يتم إنصاف العوائل التي هُجِّرت من قضاء خانقين بعد 2003؟
تعرضت العديد من العوائل في العراق الى عمليات تهجير على أسس طائفية بعد عام 2003، وفي هذا السياق أٌقر عضو البرلمان عن محافظة ديالى “رعد الماس”، اليوم الاثنين، بضرورة معالجة هذا التهجير الأول لتلك العائلات بشكل عادل بعدما تعرضت له من العيش لسنوات طويلة من البؤس والحرمان.
وقال الماس في تصريح صحفي، إن “آلاف العوائل من مكون معين هجرت قسريا بعد آذار من 2003 من قضاء خانقين، (100كم شمال شرق بعقوبة)، بسبب ضغوط الأجنحة المسلحة لأحزاب كردية”.
واضاف الماس، أن “اغلب العوائل سكنت عشوائيات ومعسكرات سابقة للجيش وعاشت لسنوات طويلة حقبة مريرة من البؤس والحرمان بعدما فقدت كل شيء في ليلة وضحاها واغلبها لم يتم تعويضها”.
وأوضح الماس أنه ”من الضروري معالجة عادلة لملف التهجير الاول في ديالى بعد 2003، مؤكدا على “ضرورة انصاف الاف العوائل والتي للاسف اهمل ملفها لسنوات طويلة بسبب الضغوط السياسية ومحاولة بعض الاطراف التعتيم على قضية انسانية”.

* مقتل 8 أشخاص في هجوم للقوات المشتركة على الحويجة
قال 8 اشخاص، اليوم الاثنين، في عملية عسكرية للقوات المشتركة في الحويجة غربي محافظة التاميم، في ظل استمرار تلك العمليات التي تهدف لإحداث تغيير ديغرافي على اسس طائفية بالمحافظة.
وقال قائد عمليات كركوك اللواء “علي فاضل عمران” في تصريح صحفي ان، “القوات المشتركة تمكنت من قتل 8 اشخاص في قرية العاكولة التابعة لقضاء الحويجة غربي كركوك”علي فاضل عمران”.
واضاف عمران، أن “قوات عمليات كركوك تنتشر في جميع مناطق كركوك“.
وكان قائد عمليات كركوك اللواء علي فاضل عمران اعلن، السبت الماضي، عن صدور أمر بتشكيل قيادة عمليات المحافظة، بدلاً من قيادة عمليات شرق دجلة.

* مصرع نازح وإصابة المئات بعد موجة غبار ضربت نينوى وكردستان العراق
توفي شخص ونقل العشرات من النازحين من مناطقهم، اليوم الاثنين، بسبب موجة الغبار الكثيف والعواصف الرملية التي ضربت مناطق واسعة من محافظة نينوى ومناطق كردستان العراق.
وقالت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في بيان ان “العشرات من الصغار في عدة مخيمات احتاجوا لرعاية طبية بعد تعرضهم لمشاكل تنفسية”.
واوضح البيان انه ”تم نقل قرابة ال50 شخصا من المخيمات الشرقية إلى مستشفى محلي بواسطة سيارات الاسعاف و هم يعانون من مشاكل تنفسية، وقد نقل شيخ يبلغ من العمر 53 عاما ويعاني من ربو شديد منذ الأسبوع الماضي الى العناية الطبية ولكنه توفى”.
وتابع البيان ان ”515 تعرضوا لاصابات نتيجة موجة الغبار التي ضربت تلك المناطق”.

* كربلاء: 515 حالة اختناق جراء العاصفة الترابية في كربلاء
أفادت دائرة صحة كربلاء، اليوم الإثنين، بتسجيل 515 حالة اختناق جراء العاصفة الترابية التي لا زالت تتعرض لها المحافظة لليوم الثاني على التوالي، مبينة أن أغلب الحالات تلقَت العلاج اللازم وغادرت المستشفيات.
وقال مدير إعلام الدائرة، “سليم كاظم”، في بيان إن “مستشفيات الدائرة، استقبلت 515 حالة ضيق تنفس وربو، جراء العاصفة الترابية التي تتعرض لها المحافظة لليوم الثاني على التوالي، ولا زالت مستمرة لغاية الآن، مضيفا أن تلك الحالات توَزعت بواقع (342) حالة في مدينة الإمام الحسين (ع) الطبية، و(97) حالة في مستشفى كربلاء التعليمي للأطفال، و(23) حالة في مستشفى الهندية العام، و(19) حالة في مستشفى عين التمر العام، و(34) حالة في مستشفى الحسينية العام”.
وأضاف كاظم، أن “أغلب الحالات تلقَت العلاج اللازم وغادرت المستشفيات بعد تحسن حالتهم“.
وأعلنت دائرة صحة المثنى، في وقت سابق اليوم الاثنين، أن طوارئ مستشفى الحسين استقبلت منذ ليلة البارحة 265 حالة اختناق اثر الاجواء الترابية التي تتعرض لها المحافظة، فيما باشرت بتوزيع الكمامات على المواطنين والزائرين الذين يمرون بالمحافظة.

* إصابات بتفجير والميليشيات تقتل مدنيا بحادثين في بغداد
أصيب خمسة أشخاص، اليوم الاثنين، بانفجار عبوة ناسفة بالقرب من محال تجارية، فيما اقدمت الميليشيات الطائفية على قتل مدني بهجوم مسلح، بحادثين منفصلين في ناحية اللطيفية ومنطقة جسر ديالى جنوب وجنوب شرقي العاصمة بغداد.
وقال مصدر حكومي في تصريح له إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من محال تجارية في ناحية اللطيفية جنوبي بغداد انفجرت، اليوم، ما ادى الى اصابة خمسة مدنيين بجروح”.
وأضاف المصدر أن “مسلحين مجهولين اطلقوا نيران اسلحتهم على مدني اثناء خروجه من منزله في جسر ديالى جنوب شرقي العاصمة بغداد، مما أسفر عن وفاته في الحال”.

* العاصفة الترابية تقتلع مخيمات النازحين في نينوى وتفاقم من معاناتهم
يعيش النازحون في المخيمات وضعا بالغ السوء، وتتنوع معاناتهم بتنوع فصول السنة، في ظل الإهمال الحكومي المتعمد لأوضاعهم المزرية، وفي هذا السياق، تسببت العاصفة الترابية التي اجتاحت عددا من المحافظات العراقية، في اقتلاع مخيمات النازحين في نينوى، ما أدى إلى بقاء النازحين في العراء، بحسب ما أقر عضو لجنة الهجرة والمهجرين البرلمانية “زاهد الخاتوني”.
وقال الخاتوني في تصريح صحفي إن “عاصفة محملة بالغبار وصلت نينوى دون ان يتم الاستعداد لها جيدا من قبل الجهات المعنية بالنازحين، مبينا ان المخيمات اقتلعتها الرياح واودت باهلها في العراء وبقي النازحون وحدهم”.
وأضاف الخاتوني أنه “من يتحمل المسؤولية في مخيمات النمرود والحمام وباقي المخيمات الاخرى؟، مشيرا الى انه بعد هذه العاصفة الترابية وحتى قبلها لم نلاحظ اهتماما من قبل مديرية الصحة وكأن الامر لايعنيهم بل اكثر من ذلك ان الوضع مر دون ان يكلفوا انفسهم بالتواجد خلال العاصفة وتقديم الاسعافات الاولية للمصابين بامراض الجهاز التنفسي”.
وتابع الخاتوني أن “الحال لدى دائرة المشتقات النفطية ليس أحسن فالحصة المخجلة وهي 20 لتر توزع بشق الانفس وبعض المخيمات لم توزع فيها منذ أكثر من شهر، موضحا ان العودة الطوعية والكتب الرسمية يبدو انها لم تتعد الحبر الذي كتبت به فلا يزال نازحوا البعاج وتلعفر والعياضية وغيرهم يطالبون بالعودة لكن دون جدوى”.
وطالب الخاتوني “الجهات المعنية بتحمل مسؤولية عودة النازحين الى ديارهم لتخفيف العبء عن الحكومة اولا وثانيا ليعيشوا في منازلهم التي هي افضل حالا من المخيمات”.

* أثناء العاصفة الترابية.. ميليشيا الحشد تسرق عددا من المحال التجارية في سامراء
جرائم وانتهاكات ميليشيا الحشد الشعبي الممنهجة، مستمرة في مختلف أنحاء البلاد، في ظل تواطؤ الحكومة والتزامها الصمت حيال هذه الممارسات، وفي هذا الإطار، أقدمت ميليشيا الحشد على سرقة عددًا من المحال التجارية من قضاء سامراء بمحافظة صلاح الدين، أثناء العاصفة الترابية التي اجتاحت المحافظة.
وقالت مصادر صحفية إن “ميليشيا الحشد الشعبي استغلت العاصفة الترابية التي اجتاحت قضاء سامراء، وقامت بسرقة عددًا من المحال التجارية”.
وأضافت المصادر أن “أهالي سامراء يعانون أشد المعاناة من انتشار ميليشيا الحشد وارتكابها لانتهاكات صارخة بحقهم، على مرآى ومسمع القوات المشتركة”.

* تدهور التعليم في محافظة واسط.. من يتحمل مسؤوليته؟
تراجع الواقع التعليمي في العراق بشكل كبير، عقب احتلال البلاد، نتيجة إهمال الحكومات المتعاقبة لهذا القطاع المهم،، وفي هذا السياق، أقر رئيس مجلس محافظة واسط “مازن الزاملي” بتدهور التعليم في المحافظة، واستهداف الطلبة بأسلوب ممنهج، معترفا بوجود نقص في الكوادر التدريسية في واسط منذ بداية العام الدراسي.
وقال الزاملي في تصريح صحفي إنه “خلال زيارتنا للعديد من مدارس المحافظة لاحظنا وجود نقص في الكوادر التدريسية منذ بداية العام الدراسي، ولاحظنا عدم تحرك مديرية التربية والإشراف من سد النقص الحاصل فيها خصوصاً في الصفوف المنتهية، لافتا الى أن أيادٍ خفية تقف وراء محاولات تدهور التعليم مستهدفة شريحة الطلبة بأسلوب ممنهج”.
وأضاف الزاملي،أن “مجلس المحافظة أعطى صلاحيات واسعة واصدر قرارا بعدم التدخل في عمل لجان التسوية الالكترونية ليتيح توزيع الكوادر وفق رؤية الاختصاص بالتوازن مع باقي المناطق، مبينا أنهم تفاجأوا بعكس ما هو مطلوب وعدم إجراء أي تغيير لرفع معانات الطلبة”.
وحمل الزاملي “مديرية تربية واسط والإشراف التربوي مسؤولية التبعات القانونية المترتبة على مصير الطلبة الذين لم يتسن لهم إكمال دراستهم، خصوصاً طلبة البكالوريا، مطالبا وزارة التربية ومكتب المفتش العام بقطع الأيادي التي تريد العبث والإساءة لسمعة الوزارة، وإحالة المقصرين في نقص الكوادر التربوية الى القضاء”.
وتابع الزاملي أن “أهالي واسط كانوا ينتظرون تسوية عادلة تحقق التوازن والمساواة بين مدارس المحافظة، لكنهم تفاجأوا بتنقلات غير مستحقة وليس وفق الضوابط والقوانين التي أعلنوا عنها وفق النظام الكتروني”.

* القوات المشتركة تبدأ باقتحام ناحية العبيدي في القائم
تتواصل العمليات العسكرية التي تشنها القوات المشتركة وميليشياتها على مناطق غربي الأنبار، بذريعة تحريرها، والمصحوبة بقصف عشوائي متواصل على الأحياء السكنية، وفي هذا السياق، بدأت القوات المشتركة باقتحام ناحية العبيدي في قضاء القائم غربي المحافظة.
وقال قائد الفرقة السابعة في الجيش “نومان الزوبعي” في تصريح صحفي إن “القوات المشتركة بصنوفها المختلفة وبمساندة طيران الجيش بدأت بعملية اقتحام منطقة ناحية العبيدي بقضاء القائم غربي الانبار”.
وأضاف الزوبعي أن “المنطقة المستهدفة تشهد حاليا قصف مدفعي وجوي هو الاعنف منذ سقوطها بيد (تنظيم الدولة)”.

* الحكم بالسجن على أمين بغداد السابق على خلفية فساده
يتفشى الفساد المالي والإداري في جميع المؤسسات والهيئات الحكومية، الأمر الذي حال دون تقدم البلاد في أيٍ من المجالات، وفي هذا السياق، أعلن مجلس القضاء الاعلى، إصدار حكم بالحبس سنة واحدة بحق أمين بغداد السابق “نعيم عبعوب” على خلفية فساده، واستغلاله لمنصبه.
وقال المتحدث الرسمي باسم المجلس “عبد الستار بيرقدار” في بيان إن “حكما بالحبس لمدة سنة واحدة أصدرته محكمة جنح الرصافة المختصة بقضايا النزاهة بحق أمين بغداد السابق المتهم “نعيم عبعوب””.
وأضاف بيرقدار أن “الحكم صدر وفقا للمادة 331 من قانون العقوبات العراقي عن قضية استغلال وظيفي وتجاوز الصلاحيات”.

* محافظة المثنى منطقة "منكوبة"... ما الاسباب التي جعلتها هكذا؟
ازمة مياه خانقة تضرب محافظة المثنى بسبب تقليص حصتها المائية من قبل محافظتي بابل والقادسية، مادفع حكومة المحافظة المحلية الى اعلانها منطقة “منكوبة”، بسبب انقطاع مياه الشرب عن عموم مناطق المحافظة وفقدانها لهويتها الزراعية، وسط اهمال حكومي متعمد لجميع قطاع الخدمات في المثنى خصوصا والعراق عموما، حتى وصل الى مستشفى الحسين التعليمي المركزي في المحافظة.
وقال محافظ المثنى “فالح الزيادي” في تصريح صحفي ان ”المحافظة تتعرض حاليا لازمة مائية شديدة بسبب عدم وصول حصتها المائية المقررة من نهر الحلة لافتا الى ان عدم وصول الحصة المائية يعود لتجاوز محافظة بابل والديوانية على حصة المثنى“.
واضاف الزيادي ان ” المسالة تتعلق حالياً بتوفير مياه الشرب للمواطنين وليس لسقي الاراضي الزراعية، متابعا ان الاجتماع الذي عقد يوم امس في كربلاء بحضور محافظي الفرات الاوسط وقادة امنيين لم ياتي بجديد، داعياً ممثلي المحافظة في مجلس النواب للتدخل الفوري ونقل معاناة ابناءها الى الحكومة المركزية ومسائلة وزارة الموارد المائية حول هذه الازمة“.
وأفاد مدير مستشفى الحسين التعليمي بالسماوة من جانبه “مهند الظالمي“، بانقطاع الماء عن مستشفى الحسين التعليمي الذي يعتبر الرئيسي في المحافظة وذلك بسبب الأزمة المائية التي تتعرض لها منذ ثلاثة أيام.
وقال الظالمي في تصريحه إن ”ادارة المستشفى قامت بالاتصال بدائرة الماء لإرسال سيارات حوضية لتوفير المياه للمرضى والأطباء وأجهزة التبريد، مشيرا إلى أن محطات الضخ الخاصة بالمستشفى توقفت عن العمل بسبب شحة المياه، محملا بابل والديوانية مسؤولية أي ضرر قد يصيب المرضى الراقدين في المستشفى، داعياً الى التدخل الفوري من قبل الحكومة المركزية لحل هذه الازمة لاسيما مع بدء استقبال المحافظة لمئات الالاف من زائري الاربعينية“.

* خطر كبير يحيق بالزراعة في العراق ويهدد باندثارها!
اعترف رئيس لجنة الزراعة والموارد المائية والأهوار البرلمانية “فرات التميمي“، مساء الأحد، بأن التجاوزات المستمرة على المساحات الخضراء في عموم المحافظات العراقية يعد بمثابة “تهديد خطير للبيئة “ ويهدد الزراعة بالاندثار، مؤكداً على ضرورة قيام الجهات المعنية بتكثيف الحملات الخدمية لمعالجة التجاوزات بأسرع وقت ممكن، لحماية الزراعة من الاهمال المستمر لها من سنوات طويلة.
وقال التميمي في تصريح صحفي إن “اللجنة (لجنة المياه والأهوار النيابية)، ترى أن هناك ضعفاً في الإدارة المحلية للمحافظات وأمانة بغداد في معالجة ظاهرة التجاوزات، وهو الذي ساهم في تفاقم أزمة هذه الظاهرة رغم وجود القوانين الرادعة”.
وأضاف التميمي، أن “تجريف تلك الأراضي سيؤثر على الحزام الأخضر ومصدات التربة وتنقية البيئة في البلاد”، مطالباً “برفع تلك التجاوزات كونها تعد تهديداً خطيراً للبيئة وهي قابلة لزيادة اذا لم يتم ايقافها”.

* انتشار غير مسبوق لتجارة وتعاطي المخدرات في البصرة... والحكومة تكتفي بالصمت!
من الظواهر الغريبة والدخيلة على المجتمع العراقي بعد احتلال البلاد عام 2003، انتشار تعاطي وتجارة المخدرات في العراق، مستغلة الانفلات الامني وغياب الرقابة والمتابعة والقانون وضعف الاجراءات الحكومية في المنافذ الحدودية لاسيما مع ايران، ومؤخرا تم ضبط عشرة اشخاص من مروجي ومتعاطي المخدرات في محافظة البصرة، من بينهم اخطر مستورد لهذه السموم التي تفتك بحياة العراقيين.
وقال مصدر صحفي مطلع في تصريح له إن “قوة من شرطة المعقل بمحافظة البصرة اعتقلت 10 أشخاص من متعاطين وتجار المواد المخدرة”، مؤكدا أن “بين هؤلاء المعتقلين أخطر مستورد وموزع للحبوب المسكرة (الهلوسة)”.
واضاف المصدر انه “تم إحالة المتهمين إلى القضاء لإكمال التحقيقات والإجراءات اللازمة”.

* وسط بغداد... الكشف عن مطبعة لتزوير العملة واموال طائلة مزيفة
اعترفت وزارة الداخلية، مساء اليوم الاحد، بضبط مطبعة لتزوير العملة باحدى مناطق وسط العاصمة بغداد، اضافة الى ضبط مبالغ مالية كبيرة داخل المطبعة، وذلك في ظل غياب القانون والمتابعة وانتشار الفساد المالي والاداري بالعراق.
وقال الناطق باسم الوزارة العميد “سعد معن” في بيان له نشرته وكالات الانباء، ان”مفارز مديرية مكافحة الجريمة المنظمة تضبط مطبعة لتزوير العملة في منطقة باب المعظم ببغداد وتعثر على اكثر من ثلاثمائة مليون دينار عراقي مزور فئة (25) الف مع اجهزة طبع واوراق ومواد تستخدم في عملية التزوير”.
وكانت ميليشيات مسلحة اختطفت، اليوم الاحد، صاحب حقول للاسماك اثناء خروجه من مزرعته، فيما قتل احد افراد ميليشيا الحشد الشعبي بانفجار عبوة لاصقة، وذلك في حادثين منفصلين وقعا في ناحية اليوسفية جنوب العاصمة بغداد وقضاء الطارمية شمالها، في ظل انعدام تام للامن والامان في العراق.

* تزامنا مع زيارة الاربعين... تعطيل الدوام الرسمي في كربلاء عشرة ايام
تزامنا مع زيارة الاربعين التي تصادف في اليوم العاشر من شهر صفر الهجري، قرر مجلس محافظة كربلاء اليوم الاحد، تعطيل الدوام الرسمي في جميع مؤسسات ودوائر المحافظة لمدة عشرة ايام، لما اسماها الاستعداد للمناسبة لتقديم افضل الخدمات للزائرين ومنهم الايرانيين، على حد قول رئيس المجلس.
وقال رئيس المجلس “نصيف جاسم الخطابي” في تصريح صحفي ان” عطلة زيارة الاربعينية تبدأ من يوم الثلاثاء القادم المصادف 31 من شهر تشرين الاول الجاري الموافق العاشر من صفر لعام 1439 لغاية 20 من شهر صفر”.
واضاف الخطابي، ان ”هذا القرار جاء لتمكين اهالي كربلاء لتقديم الخدمة لزائري المحافظة واكمال استعداداتهم لتقديم هذه الخدمة وكذلك لتوفير الظروف المناسبة لتطبيق لحفظ امن الزائرين” على حد قوله.
و في الوقت الذي تمنع فيه السلطات الحكومية تنفل النازحين من المناطق والمدن والمحافظات التي تشهد عمليات عسكرية وقصف عشوائي بحجة مكافحة الارهاب، تفتح المدن العراقية ذات المنافذ مع ايران ابوابها امام زائري ايران للمراقد الدينية في كربلاء والنجف ومحافظة ديالى احدى تلك المحافظات، حيث اقر محافظ ديالى “مثنى التميمي”، اليوم الاحد، عن فتح منفذ المنذرية الحدودي مع ايران امام الزائرين الايرانيين، يوم الاثنين المقبل بعد نشر القوة المكلفة بتأمين طريق الزائرين وحمايتهم وتقديم كل مايتوجب، بحسب قوله.

* ديالى تفتح ابوابها امام زائري ايران وتمتنع عن استقبال نازحي العراق!
في الوقت الذي تمنع فيه السلطات الحكومية تنفل النازحين من المناطق والمدن والمحافظات التي تشهد عمليات عسكرية وقصف عشوائي بحجة مكافحة الارهاب، تفتح المدن العراقية ذات المنافذ مع ايران ابوابها امام زائري ايران للمراقد الدينية في كربلاء والنجف ومحافظة ديالى احدى تلك المحافظات، حيث اقر محافظ ديالى “مثنى التميمي”، اليوم الاحد، عن فتح منفذ المنذرية الحدودي مع ايران امام الزائرين الايرانيين، يوم الاثنين المقبل بعد نشر القوة المكلفة بتأمين طريق الزائرين وحمايتهم وتقديم كل مايتوجب، بحسب قوله.
وقال التميمي في تصريح صحفي ان “اجتماعا ضم شخصيات عدة في المحافظة وان المجتمعين ناقشوا التحديات التي يواجهها الزائرون خلال قدومهم للعراق، وسبل تأمين طريق الزائرين القادم من ديالى والمؤدي الى بغداد”.
واضاف، انه “تم الاتفاق على دخول الزائرين على شكل دفعات منتظمة تتلائم مع امكانيات القطعات الامنية والجانب الاداري، وعدم دخول الزائرين مشاة (مشاية وراجلا) ويكون نقلهم من خلال العجلات المخصصة لهم”.
ومن جانبه اوضح محافظ ديالى حسب البيان انه “تم تحديد يوم غد الاثنين لنشر القوة المكلفة بتأمين طريق الزائرين من منفذ المنذرية وصولا الى الحدود الادارية لمدينة بغداد، وبعدها عقد اجتماع اللجنة الامنية في محافظة ديالى لاصدار قرار فتح المنفذ امام الزائرين”.
و في مشهد تكرر لسنوات واعتاد اهالي محافظتي كربلاء والنجف عليه في مثل هذه الايام من كل عام، ان تتوالى دائرة بلدية طهران الايرانية حملة تنظيف المحافظتين عقب اجراء زيارة المراقد الدينية في شهري (محرم وصفر)، لتؤكد حجم التوغل الايراني والتدخل في شؤون العراق الداخلية والخارجية، حيث أعلن مساعد شؤون الخدمات في بلدية طهران “مجتبى يزداني“، صباح اليوم الاحد، أن بلدية طهران ستتولى تنظيف مدينتي كربلاء والنجف بعد انتهاء زيارة “الاربعينية”.

* مع تواصل القصف العشوائي... نزوح اكثر من 300 عائلة من غرب الانبار
استمرار العمليات العسكرية وتواصل القصف العشوائي الحربي والمدفعي على مدن غرب الانبار، يدفع المدنيين للنزوح في ممرات غير امنه للبحث مكان قد يتوفر فيه الامن ويمنع عنهم خطر الموت بسبب القصف، حيث اقر القيادي في ميليشيا الحشد الشعبي “خالد المحلاوي “، اليوم الاحد، عن نزوح اكثر من 300 عائلة عقب اقتحام مدينة راوة واطراف قضاء القائم غرب الانبار.
وقال المحلاوي في تصريح صحفي انه “تم اخلاء اكثر من 300 عائلة للمناطق الممتدة من قضاء عنه باتجاه راوه والقائم غربي الانبار، مبينا ان معظمهم من كبار السن والأطفال والنساء”.
وأضاف المحلاوي، أن “القوات المشتركة تقوم بعمليات نقل العوائل النازحة الى مخيمات النازحين في منطقة الـ 18 كم”.
ووصلت تعزيزات تابعة لقوات مكافحة الارهاب، اليوم الاحد، الى غرب محافظة الانبار للمشاركة في العمليات العسكرية المستمرة والاستعداد لاقتحام قضاء القائم بعد مدينة راوة التي شهدت الاقتحام قبل ثلاثة ايام.

* اختطاف مدني ومقتل احد افراد ميليشيا الحشد بحادثين منفصلين باطراف بغداد
اختطفت ميليشيات مسلحة، اليوم الاحد، صاحب حقول للاسماك اثناء خروجه من مزرعته، فيما قتل احد افراد ميليشيا الحشد الشعبي بانفجار عبوة لاصقة، وذلك في حادثين منفصلين وقعا في ناحية اليوسفية جنوب العاصمة بغداد وقضاء الطارمية شمالها، في ظل انعدام تام للامن والامان في العراق.
وقال مصدر صحفي في تصريح له إن “مسلحين يستقلون سيارة حديثة رباعية الدفع اختطفوا وتحت تهديد السلاح صاحب حقول للاسماك أثناء خروجه من مزرعته في ناحية اليوسفية جنوبي العاصمة بغداد واقتاده الى جهة مجهولة”.
وأضاف المصدر، أن “عنصرا من الحشد الشعبي قتل بانفجار عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارته أثناء خروجه من منزله في منطقة الفلاحات في الطارمية شمالي العاصمة بغداد”.

* تسجيل 720 حالة اختناق في الفلوجة وكربلاء بسبب العواصف الترابية
تسببت العواصف الترابية في محافظات عراقية عدة ومنها الانبار وكربلاء بتسجيل مئات حالات الاختناق من المدنيين، معظمهم من الاطفال وكبار السن ومن المصابين بامراض تنفسية مزمنة، حيث كشفت مصادر صحفية مطعلة نقلا عن مسؤولين في صحة الانبار وكربلاء عن تسجيل 720 حالة اختناق خلال الساعات الـ24 الماضية.
واعلن مدير اعلام مستشفى قضاء الفلوجة التعليمي “ناظم الحديدي” إن “عاصفة تربية مصحوبة برياح عالية السرعة اجتاحت مدن الانبار لليوم الثاني على التوالي، ما ادى الى تسجيل 192 حالة اختناق جراء استنشاق الاتربة”، مبينا أن “طوارئ مستشفى الفلوجة التعليمي استقبلت 130 رجل و 60 امرأة وطفلين”، مضيفا أن “المستشفيات والمراكز الصحية المنتشرة في عموم مدن الانبار المحررة استنفرت كافة طاقتها لاستقبال الحالات الطارئة وتقديم الخدمات الطبية خاصة لمرضى الحساسية والربو والامراض الناجمة عن استنشاق الاتربة”.
من جانب اخر قال مدير إعلام دائرة صحة كربلاء “سليم كاظم” في تصريح مماثل، إن “مستشفيات الدائرة أستقبلت 528 حالة ضيق تنفس وربو جراء العاصفة الترابية التي ضربت المحافظة ليلة أمس وصباح اليوم”، مبيناَ أن “تلك الحالات توَزعت بواقع 390 حالة في مدينة الإمام الحسين الطبية، و87 حالة في مستشفى كربلاء التعليمي للأطفال، وتسع حالات في مستشفى الهندية العام، و26 حالة في مستشفى عين التمر العام، و16 حالة في مستشفى الحسينية العام”.
و شهدت مناطق محافظات كردستان، صباح اليوم الأحد، عاصفة ترابية سجلت خلالها مدينة أربيل أكثر كثافة، بعد مرورها بمحافظات عدة، ماتسببت بتسجيل حالات اختناق بالمئات، فيما توقعت مديرية الأنواء الجوية بأنتهاء الموجة الترابية، مساء اليوم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
Dr.Hannani Maya

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ  أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 05/09/2017  شبكة Usuuus10
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ  أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 05/09/2017  شبكة 8-steps1a
الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 53125
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الأنترنيت والرياضة والكتابة والمطالعة

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ  أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 05/09/2017  شبكة Empty
مُساهمةموضوع: رد: بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 05/09/2017 شبكة   بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ  أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 05/09/2017  شبكة Icon_minitime1الأربعاء 01 نوفمبر 2017, 5:14 pm

* ماهو القانون الذي يعتزم مجلس النواب البريطاني اقراره بخصوص الجنود وانتهاكاتهم؟
كشفت صحيفة بريطانية، اليوم الاحد، أنه من المقرر أن يناقش مجلس النواب البريطاني مشروع قانون يحدد فترة عشر سنوات كتاريخ انتهاء صلاحية على الملاحظات القضائية ضد الجنود نتيجة ارتكابهم جرائم وانتهاكات ومخالفات قانونية ضد المدنيين في بلدان عدة ومنها العراق ابان فترة احتلاله قبل 14 عاما.
وذكرت صحيفة التلغراف البريطانية في خبر نشرته بعددها الجديد ان ”مجلس النواب سيصوت على حظر المطالبات الجنائية ضد الجنود البريطانية اذا مرت عشر سنوات على الادعاءات لوقف المطالبات ضد المحاربين القدماء الذي اصطدموا بتقدم السن بسبب القضايا الجنائية“.
واضافت أن “التشريع الذي تم تقديمه من قبل الوزير السابق ريتشارد بنيون يهدف إلى وقف الاجراءات بحق الجنود الذين يستهدفون، حيث يشمل الاحداث التي وقعت في أيرلندا الشمالية في السبعينات والثمانينات، فضلا عن موجة من المطالبات التي قدمها المحامون ضد انتهاكات القوات البريطانية في العراق وافغانستان”.
وتابعت الصحيفة، أن “وزير الدفاع الحالي مايكل فالون كان قد طالب مجلس النواب البريطاني الاسبوع الماضي بايجاد تشريع ينظر في قانون التقادم على الجرائم التي ارتكبتها القوات البريطانية خلال فترة غزو العراق وافغانستان”.

* مزيد من القوات لدعم العمليات العسكرية غرب الانبار
وصلت تعزيزات تابعة لقوات مكافحة الارهاب، اليوم الاحد، الى غرب محافظة الانبار للمشاركة في العمليات العسكرية المستمرة والاستعداد لاقتحام قضاء القائم بعد مدينة راوة التي شهدت الاقتحام قبل ثلاثة ايام.
وقال مصدر صحفي مطلع في تصريح له، ان “قوة اضافية من مكافحة الارهاب وصلت اليوم، الى محافظة الانبار للمشاركة بعملية استعادة مدينة القائم غرب المحافظة “.
واضاف المصدر ان “هذه القوة ستقوم باقتحام مركز القائم خلال الساعات القادمة عقب انتهاء عمليات استعادة مدينة راوة التي بدأت قبل ثلاثة ايام“.
وشهدت مناطق قضاء القائم غرب الانبار، اليوم الاحد القاء طيران القوة الجوية في العراق لمئات الالاف، من المنشورات التي تؤكد قرب اقتحامه من قبل القوات المشتركة مع ميليشيا الحشد الشعبي وباسناد من طيران التحالف الدولي، بحجة محاربة الارهاب.

* بعد مرورها بمحافظات عدة... عاصفة ترابية تصل كردستان
شهدت مناطق محافظات كردستان، صباح اليوم الأحد، عاصفة ترابية سجلت خلالها مدينة أربيل أكثر كثافة، بعد مرورها بمحافظات عدة، ماتسببت بتسجيل حالات اختناق بالمئات، فيما توقعت مديرية الأنواء الجوية بأنتهاء الموجة الترابية، مساء اليوم.
وقال مدير دائرة الأنواء الجوية في كردستان “فاضل ابراهيم” بتصريح صحفي، إن “موجة ترابية إجتاحت إقليم كردستان فجر اليوم “، متوقعا ان “تنتهي الموجة حتى مساء اليوم الأحد”.
وأضاف ابراهيم أن “مدينة أربيل سجلت أكثر كثافة للموجة الترابية، حيث بلغت مدى الرؤية اقل من 300 متر”، لافتا الى أنه “من المتوقع أن تخفف الموجة في المناطق الغربية لإقليم كردستان خصوصا في دهوك التي سجلت مدى الرؤية فيها نحو 8 كليومتر”، متابعا أن “الموجة تتجه حاليا نحو منطقة السليمانية وكرميان”، موضحا أن “إتجاه الموجة هي شمال الغرب نحو جنوب شرق الإقليم”.
يذكر ان بغداد وعدد من المحافظات العراقية الاخرى شهدت لليلة الماضية عاصفة ترابية، ادت الى تقليل مدى الرؤية.

* تنظيف كربلاء والنجف بأيد ايرانية في مشهد تكرر لسنوات!
في مشهد تكرر لسنوات واعتاد اهالي محافظتي كربلاء والنجف عليه في مثل هذه الايام من كل عام، ان تتوالى دائرة بلدية طهران الايرانية حملة تنظيف المحافظتين عقب اجراء زيارة المراقد الدينية في شهري (محرم وصفر)، لتؤكد حجم التوغل الايراني والتدخل في شؤون العراق الداخلية والخارجية، حيث أعلن مساعد شؤون الخدمات في بلدية طهران “مجتبى يزداني “، صباح اليوم الاحد، أن بلدية طهران ستتولى تنظيف مدينتي كربلاء والنجف بعد انتهاء زيارة “الاربعينية”.
وقال يزداني، في تصريح نشرته وكالة انباء ايرانية، إن “الفي من كوادر البلدية سيقومون هذا العام وبعد مضي يومين من انتهاء مراسم الاعداد للزيارة “الاربعينية” باداء هذه المهمة”، مشيرا الى أن “اخر الاجراءات التي قامت بها بلدية طهران في الحدود العراقية والايرانية وايضا كربلاء والنجف“.
واوضح أنه “في هذا المجال ووفقا للبرمجة فانه تم اتخاذ الاجراءات بشان تنظيف هاتين المدينتين”، مبينا أن “المجموعة الاولى من كوادر بلدية طهران ستعود الى البلاد خلال الايام المقبلة ومن المقرر ايفاد المرحلة الثانية من الكوادر الى النجف وكربلاء“.
واضاف أن “المجموعة الثانية من كوادر بلدية طهران والتي تبلغ الف شخص سيتم ايفادهم يوم غد الاثنين وسيتواجدون حتى يومين بعد الزيارة الأربعينية في كربلاء“.

* ماهي الضوابط المتبعة في التعيين والترقية في وزارة الخارجية الان؟
تغرق المؤسسات والدوائر والوزارات في العراق بالفساد المالي والاداري منذ سنوات طويلة، اضافة الى التخبط والفشل في ادارة تلك المؤسسات بحسب مبدأ المحسوبية والمحاصصة الطائفية والحزبية، حيث اقر عضو تحالف القوى “عادل خميس المحلاوي“، اليوم الأحد، بضرورة تشكيل لجنة تحقيقية في التعيينات والترقيات والتنقلات “المبنية على أساس المحسوبية والمنسوبية” في وزارة الخارجية، مطالبة لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية بموقف بشأن “المخالفات الكبيرة” في الوزارة، بحسب قوله.
وقال المحلاوي في تصريح صحفي، إنه “منذ عام 2003 وبعد مضي أكثر من 14 عاما ما زالت السياسات الاقصائية مستمرة ضد الكفاءات والنخب وكان آخرها نقل خدمات 40 موظفا من وزارة الخارجية كوجبة أولى من ذوي الدرجات الدبلوماسية والإدارية لأسباب غير منطقية وبعيدة عن التوجهات وقد تكون ناتجة عن أجندة حزبية التي تسيطر على مفاصل وزارة الخارجية والذي يتحكم في أغلب قراراتها وتعييناتها عدد من المستشارين والموظفين التابعين لحزب الوزير وهذا ما ينعكس على التعيينات والتنقلات والترقيات التي تكاد تكون جميعها للموالين لهذا الحزب وكان آخرها صدور هذا القرار”.
وأضاف المحلاوي، انا ”ندعو رئيس الوزراء “حيدر العبادي” إلى التدخل المباشر في هذا الملف والعمل على معالجة السلبيات الموجودة في وزارة الخارجية وتشكيل لجنة تحقيقية في التعيينات والترقيات والتنقلات المبنية على أساس المحسوبية والمنسوبية والتي يديرها أشخاص معدودين في وزارة الخارجية الذين هم من نفس حزب الوزير والمعروفين للقاصي والداني”.
وطالب المحلاي و لجنة العلاقات الخارجية النيابية، بأن “يكون لها موقفاً ازاء المخالفات الكبيرة الموجودة في الوزارة والتي اصبحت تؤثر على مهنية وعمل وزارة الخارجية وبما ينعكس سلبا على اداء عمل الوزارة الذي ينشد الوحدة والاستقرار وبناء علاقات ايجابية مع المجتمع الدولي”، متابعاً “سأعمل على توجيه سؤال برلماني بهذا الأمر فضلا عن ممارسة دوري الرقابي تجاه المخالفات الكبيرة الاخرى الموجودة في الوزارة ومن بينها ملف التعينات والتنقلات والايجار ومنح الجوازات الدبلوماسية وغيرها”.
وكان تحالف القوى العراقية قد كشف، أمس السبت، عن اصدار وزارة الخارجية قرارا بابعاد 40 موظفا بمختلف الدرجات الدبلوماسية والادارية، لافتاً الى أن الموظفين المبعدين من “مكون واحد”، فيما دعا الوزارة الى اعادة النظر في هذا القرار “غير الدستوري”.

* حملة اعتقالات واسعة تشنها القوات المشتركة في كربلاء تطال 40 مواطنا
اعتقلت القوات المشتركة، السبت، 40 مواطنا، خلال حملة اعتقالات تعسفية واسعة شنتها في مناطق متفرقة من محافظة كربلاء.
وقال مصدر حكومي في تصريح له إن “قوات من شرطة محافظة كربلاء شنت حملة اعتقالات، في عدة مناطق بالمحافظة، ما أسفر عن اعتقال 40 شخصا”.
وأضاف المصدر أنه “تم اقتياد المقبوض عليهم إلى مراكز للتحقيق معهم في القضايا المنسوبة إليهم”.
يشار إلى أن القوات المشتركة تشن يوميا حملات دهم وتفتيش تعسفية ظالمة في مختلف المحافظات، تعتقل خلالها عشرات المواطنين بتهم باطلة.
يقين نت
شبكة البصرة
الاثنين 10 صفر 1439 / 30 تشرين الاول 2017
يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 05/09/2017 شبكة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى الثورة العراقية Iraqi Revolution Forum-
انتقل الى: