البيت الآرامي العراقي

شخصيات كرمليسية 33  سطور في حياة المختار مجيد سليمان القس أكــــرم عبــوش  المرحوم السيد مجيد سليمان حناني القس بطرس ججو من م Welcome2
شخصيات كرمليسية 33  سطور في حياة المختار مجيد سليمان القس أكــــرم عبــوش  المرحوم السيد مجيد سليمان حناني القس بطرس ججو من م 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 شخصيات كرمليسية 33 سطور في حياة المختار مجيد سليمان القس أكــــرم عبــوش المرحوم السيد مجيد سليمان حناني القس بطرس ججو من م

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
Dr.Hannani Maya


شخصيات كرمليسية 33  سطور في حياة المختار مجيد سليمان القس أكــــرم عبــوش  المرحوم السيد مجيد سليمان حناني القس بطرس ججو من م Usuuus10
شخصيات كرمليسية 33  سطور في حياة المختار مجيد سليمان القس أكــــرم عبــوش  المرحوم السيد مجيد سليمان حناني القس بطرس ججو من م 8-steps1a
الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 55633
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الأنترنيت والرياضة والكتابة والمطالعة

شخصيات كرمليسية 33  سطور في حياة المختار مجيد سليمان القس أكــــرم عبــوش  المرحوم السيد مجيد سليمان حناني القس بطرس ججو من م Empty
مُساهمةموضوع: شخصيات كرمليسية 33 سطور في حياة المختار مجيد سليمان القس أكــــرم عبــوش المرحوم السيد مجيد سليمان حناني القس بطرس ججو من م   شخصيات كرمليسية 33  سطور في حياة المختار مجيد سليمان القس أكــــرم عبــوش  المرحوم السيد مجيد سليمان حناني القس بطرس ججو من م Icon_minitime12017-12-21, 1:54 am

شخصيات كرمليسية 33
سطور في حياة المختار مجيد سليمان القس
أكــــرم عبــوش
المرحوم السيد مجيد سليمان حناني القس بطرس ججو من مواليد كرمليس 1929 تزوج من مسكو حنا هرمز بابكا, ولد له من الابناء كل من سالم مجيد, صلاح مجيد, شامل مجيد, وإبنته الوحيدة بشرى مجيد.
المختار مجيد سليمان القس كان شخصية مرموقة ولها وزن بين أقرانه وأهل بلدته كرمليس في ذلك الزمان لإنه كان يمتاز بالحكمة والشجاعة وكان غيوراً جداً على أبناء وأهل بلدته العزيزة كرمليس, يجب علينا ومن الضروري أن نتذكر كمثل هؤلاء الرجال ونخلد أمجادهم أجيال بعد أجيال. المختار مجيد سليمان القس كان ينتمي إلى عائلة معروفة عائلة القس أي عائلة قاشا هذه العائلة الذي يتحدث عنها التاريخ كانت عائلة مثالية تساعد الفقراء والمساكين وكانت عشرات العوائل تعيش في عزها وتضرب بها الأمثال بخصوص كرم الضيف والجود, عائلة قاشا عائلة الأجاويد كانت مملكة زمانها وكما يقول المثل: " لكل زمان دولة و رجال ". ولا ننسى كان والد المرحوم مجيد سليمان القس أيضاً عمدة أو مختار بلدة كرمليس من قبله بعد طلب وإختيار أهالي كرمليس تم إنتخاب المختار مجيد القس أن يكون مختار بلدتهم الحبيبة كرمليس.
في فترة الستينات كانت فترة مظلمة وعصيبة فترة السرقات والقتل آنذاك فكان المختار مجيد سليمان القس بارعاً وشجاعاً كان شوكةُ بعيون الطامعين والغادرين والذين كانوا يريدون النيل من بلدته الأم كرمليس كان لهم بالمرصاد حيث قام المختار مجيد القس بتأسيس الحراسات من أبناء كرمليس الغيارى للدفاع عن أهلهم وبلدتهم الحبيبة كرمليس من الغادرين والقتلى المجرمين ومن لفالفهم لكن في شهر آذار 1968 قامت زمرة جبانة بإغتيال المختار البطل الشجاع مجيد سليمان القس بالغدر لإن كانوا يهابونه ولم يستطيعوا المواجهة معه وجهاً لوجه تبقى وسمة عار على جبينهم لإنهم ليسوا رجال ولا يمتلكون ذرة من الرجولة وسوف يلعنهم الله والتاريخ إلى أبد الآبدين.
See Translation

شخصيات كرمليسية 33  سطور في حياة المختار مجيد سليمان القس أكــــرم عبــوش  المرحوم السيد مجيد سليمان حناني القس بطرس ججو من م 23319167_686576734875316_1236826835382687475_n
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة
البيت الارامي العراقي


شخصيات كرمليسية 33  سطور في حياة المختار مجيد سليمان القس أكــــرم عبــوش  المرحوم السيد مجيد سليمان حناني القس بطرس ججو من م Usuuus10
شخصيات كرمليسية 33  سطور في حياة المختار مجيد سليمان القس أكــــرم عبــوش  المرحوم السيد مجيد سليمان حناني القس بطرس ججو من م 8-steps1a
الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10294
تاريخ التسجيل : 07/10/2009

شخصيات كرمليسية 33  سطور في حياة المختار مجيد سليمان القس أكــــرم عبــوش  المرحوم السيد مجيد سليمان حناني القس بطرس ججو من م Empty
مُساهمةموضوع: رد: شخصيات كرمليسية 33 سطور في حياة المختار مجيد سليمان القس أكــــرم عبــوش المرحوم السيد مجيد سليمان حناني القس بطرس ججو من م   شخصيات كرمليسية 33  سطور في حياة المختار مجيد سليمان القس أكــــرم عبــوش  المرحوم السيد مجيد سليمان حناني القس بطرس ججو من م Icon_minitime12018-01-07, 12:59 am

* بسم الثالوث الأقدس ... الآب ... والأبن ... والروح القدس ... الأله الواحد ... امين *

،، انــا هو القـيـامة ... والحق ... والحـيـاة ... من امن بي .. وان مـــات ... فسيحيـــا ،،

* سنوات مضت بلياليها الباردة الطويلة ونهاراتها الشتائية الكئيبة على رحيل الأخ العزيز والصديق الحميم المختار الشهيد مجيد سليمان حناني القس بطرس ججو ال قاشا الى الأخدار السماوية ,, . *

شخصيات كرمليسية 33  سطور في حياة المختار مجيد سليمان القس أكــــرم عبــوش  المرحوم السيد مجيد سليمان حناني القس بطرس ججو من م 365819670



شخصيات كرمليسية 33  سطور في حياة المختار مجيد سليمان القس أكــــرم عبــوش  المرحوم السيد مجيد سليمان حناني القس بطرس ججو من م 23319167_686576734875316_1236826835382687475_n




شخصيات كرمليسية 33  سطور في حياة المختار مجيد سليمان القس أكــــرم عبــوش  المرحوم السيد مجيد سليمان حناني القس بطرس ججو من م 171152oiaga56vct


بسم الثالوث الأقدس ... الآب ... والأبن ... والروح القدس ... الأله الواحد ... امين .

،، انـــا هو القيامة ... والحق ... والحياة ... من امن بي وان مــات فسيحيـــا ،،


الأعزاء ... الاخت العزيزة المرحومة مسكو حنا ال بابكا ,, ام صلاح ,, زوجة الفقيد واولادهما الاعزاء  صلاح واشقائه وشقيقاته وعائلاتهم الكريمة ,, المحترمون ,, .


الأعزاء في عائلة ال قاشا .,, المحترمون ,, .


الأعزاء ابنـاء شعبنا الكلداني الكرام ,, المحترمون ,, .


العراق والمهجر


سلام من الله ورحمة .....

* الموت نقـاد على أكفه يختار منهـــا الجيـاد *

الشهداء بذار الحياة واكرم منا جميعا

حكم المنية في البرية جار ما هذه الحياة بدار قرار

شخصيات كرمليسية 33  سطور في حياة المختار مجيد سليمان القس أكــــرم عبــوش  المرحوم السيد مجيد سليمان حناني القس بطرس ججو من م 217967

وبعد ...

* سنوات مضىت على استشهاد الاخ العزيز والصديق الحميم المختار مجيد ال قاشا ورحيله الى  *

الى الاخدار السماوية ولكنهـا في حسابات الحزن والأسى هي سنوات طوال بالنسبة لأسرته الكريمة ومحبيه لأن كل شئ يخصه في الكنيسة والبيت والمجتمع يذكرهم به ويجدد الحزن والألم في نفوسهم المتالمة اساسا بسبب رحيله المبكرغير المتوقع المؤلم .
لقد رحلت ايهـا العزيز بعد رحلة لم تدم طويلا في الحياة زاخرة بالعطـاء حيث كنت من الرجال الشجعان لكرملش ، وأبنا بارا للعراق العظيم , وعنصرا مفيدا ونافعا في المجتمع , وصديقا متواضعا وطيبا للكثيرين في الوطن الحبيب والمهجر ,  ورحيلك هذا قد ترك في نفوس كل الذين عرفوك عن كثب لوعة وفي قلوبهم غصة ، فكل مسافر يــا عزيزنــــا مهمــا طال بعـاده لا بد وانه الى اهله يؤوب ، ومـا من غـائب عن بيته الا وساعة يحن اليه فيعود ... ولكنك لم تعد ... ؟؟؟ وفضلت البقاء حيث رحلت .

كم انت قاس يـا موت لأنك تفرق بين الراعي الصالح ورعيته المؤمنة وبين الوالدين واولادهـما ، وبين الزوج وزوجته ، وبين الأخ واخيه واخته ، وبين الصديق وصديقه ، وبين الأستاذ وتلاميذه ، وبين الطبيب ومرضـاه ، وكم هي شديدة مرارة لحظات توديع الأحبة الوداع الأخير على الأهل والأصدقاء وخاصة حينما يكون الراحل رمزا كبيرا في العائلة والمجتمع وأ روحيا للمؤمنين ، فلولا نعمتي الأيمان والصبر اللتين اسبغهمـا الرب على بني البشر لمـات الأنسان من كربه ، فصبرا .. صبرا يـا احباء فهذه ارادة الخالق العظيم ولا راد لأرادته عز وجل ، فنم قرير العين في مثواك السرمدي يـا قرة اعيننـا ومهجة قلوبنـا وتـاج رؤوسنـا وانت في عليائك فأبناء أسرتك الكبيرة ومحبيك الكرام سيسدون الفراغ الذي تركته لأنهم قد تربوا في مدرستك الكبيرة ونهلوا الكثير من خصالك الحميدة لسنوات طويلة وهم يحبونك كثيرا وقد سكنت في قلوبهم ومكانتك كبيرة لديهم , رحمك الله ايها الفقيد الغالي برحمته الواسعة واسكنك في فردوسه السماوي مع الملائكة والقديسين والأبرار والصديقين والهم أسرتك الكبيرة ومحبيك الصبر والسلوان .


شركاء احزانكم


ابو فرات والعائلة


وأسرة موقع

البيت الارامي العراقي

https://iraqiaramichouse.yoo7.com/portal

ميونيخ - المانيـا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr. Salman M. Salman
مشرف مميز
مشرف مميز
Dr. Salman M. Salman


شخصيات كرمليسية 33  سطور في حياة المختار مجيد سليمان القس أكــــرم عبــوش  المرحوم السيد مجيد سليمان حناني القس بطرس ججو من م Usuuus10
شخصيات كرمليسية 33  سطور في حياة المختار مجيد سليمان القس أكــــرم عبــوش  المرحوم السيد مجيد سليمان حناني القس بطرس ججو من م 8-steps1a
الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2916
تاريخ التسجيل : 11/12/2009
الابراج : الجوزاء

شخصيات كرمليسية 33  سطور في حياة المختار مجيد سليمان القس أكــــرم عبــوش  المرحوم السيد مجيد سليمان حناني القس بطرس ججو من م Empty
مُساهمةموضوع: رد: شخصيات كرمليسية 33 سطور في حياة المختار مجيد سليمان القس أكــــرم عبــوش المرحوم السيد مجيد سليمان حناني القس بطرس ججو من م   شخصيات كرمليسية 33  سطور في حياة المختار مجيد سليمان القس أكــــرم عبــوش  المرحوم السيد مجيد سليمان حناني القس بطرس ججو من م Icon_minitime12018-02-01, 5:23 pm

126
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بربارة الشماس ميــــــا
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً
بربارة الشماس ميــــــا


شخصيات كرمليسية 33  سطور في حياة المختار مجيد سليمان القس أكــــرم عبــوش  المرحوم السيد مجيد سليمان حناني القس بطرس ججو من م Usuuus10
شخصيات كرمليسية 33  سطور في حياة المختار مجيد سليمان القس أكــــرم عبــوش  المرحوم السيد مجيد سليمان حناني القس بطرس ججو من م 8-steps1a
الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1948
تاريخ التسجيل : 01/12/2012
الابراج : السرطان

شخصيات كرمليسية 33  سطور في حياة المختار مجيد سليمان القس أكــــرم عبــوش  المرحوم السيد مجيد سليمان حناني القس بطرس ججو من م Empty
مُساهمةموضوع: رد: شخصيات كرمليسية 33 سطور في حياة المختار مجيد سليمان القس أكــــرم عبــوش المرحوم السيد مجيد سليمان حناني القس بطرس ججو من م   شخصيات كرمليسية 33  سطور في حياة المختار مجيد سليمان القس أكــــرم عبــوش  المرحوم السيد مجيد سليمان حناني القس بطرس ججو من م Icon_minitime12018-02-01, 6:42 pm

شخصيات كرمليسية 33  سطور في حياة المختار مجيد سليمان القس أكــــرم عبــوش  المرحوم السيد مجيد سليمان حناني القس بطرس ججو من م 530233946
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شخصيات كرمليسية 33 سطور في حياة المختار مجيد سليمان القس أكــــرم عبــوش المرحوم السيد مجيد سليمان حناني القس بطرس ججو من م
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  شخصيات كرمليسية / 106 / المرحوم بطرس بهنام بطروزي ال حنونا
»  شخصيات كرمليسية المرحوم يعقوب يوسف حنا ايليا
» شخصيات كرمليسية 84 المرحوم الاستاذ عبد اللطيف جميل عبو ...
» انتقل الى رحمة الله ازاد سليمان عبد حناني ( ابن المرحوم سليمان ايشوع وارينة والمرحومة ماري حنا ايوب )
» شخصيات كرمليسية / 104 / المربي الفاضل المرحوم هرمز ججو بولص حنونا .. أنهى الدراسة الاعدادية عام 1958 وعين معلما" على ملاك تر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات Forum News (krmelsh) & our towns :: منتدى شهداء كرمليس ,, كرملش ,, وقرانا وبلداتنا والأيمان في العالم Forum, krmelsh, martyrs, & villages & towns-
انتقل الى: