البيت الآرامي العراقي

نشاطات وأخبار المجلس الوطنی للمقاومة‌ الإیرانیة‌  Welcome2
نشاطات وأخبار المجلس الوطنی للمقاومة‌ الإیرانیة‌  619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 نشاطات وأخبار المجلس الوطنی للمقاومة‌ الإیرانیة‌

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
Dr.Hannani Maya

نشاطات وأخبار المجلس الوطنی للمقاومة‌ الإیرانیة‌  Usuuus10
نشاطات وأخبار المجلس الوطنی للمقاومة‌ الإیرانیة‌  8-steps1a
الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 53101
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الأنترنيت والرياضة والكتابة والمطالعة

نشاطات وأخبار المجلس الوطنی للمقاومة‌ الإیرانیة‌  Empty
مُساهمةموضوع: نشاطات وأخبار المجلس الوطنی للمقاومة‌ الإیرانیة‌    نشاطات وأخبار المجلس الوطنی للمقاومة‌ الإیرانیة‌  Icon_minitime12018-05-29, 7:36 pm

نشاطات وأخبار المجلس الوطنی للمقاومة‌ الإیرانیة‌

 

   نشاطات وأخبار المجلس الوطنی للمقاومة‌ الإیرانیة‌  M.Mkawamaa
بیان 170.إضراب سائقي الشاحنات يدخل أسبوعه الثاني
اصدر المجلس الوطنی للمقاومة‌ الإیرانیة‌ بیانه المرقم 170 بعنوان « إضراب سائقي الشاحنات يدخل أسبوعه الثاني رغم الإجراءات القمعية والتضليلية للنظام»‌ جاء فیه:
استمر الإضراب العارم لسائقي الشاحنات والمركبات الثقيلة يوم الثلاثاء 28 مايو لليوم الثامن على التوالي. وقبله بيوم وفي العاصمة طهران، قام السائقون بإغلاق محطة الشحن وهم يهتفون لا تخافوا كلنا معا وامتنعوا عن تحميل الشحن. الكثير من محطات الشحن في أرجاء البلاد وفي النقاط الحدودية شبه معطّلة وراكدة.
وفي اليوم السابع من الإضراب، احتشد سائقو صهاريج الوقود في مدينة سنندج أمام شركة النفط «بهاران». وكان هؤلاء قد نشروا يوم الأحد أمام الشركة موائد (سفرة) خالية للتعبير عن احتجاجهم على وضعهم المعيشي الصعب. كما وفي مدينة أردبيل، احتج السائقون أمام بلدة النقل. فيما وقفت قوات الحرس الخاص لمكافحة الشغب وقوى الأمن أمامهم للحؤول دون اتساع نطاق احتجاجهم.
وفي بعض المدن، أضرب سائقو سيارات الأجرة (التكسي) وغيرهم من الطبقات الكادحة دعماٴ لسائقي الشاحنات.
وخوفاً من عواقب الوضع المعيشي المتدهور لسائقي الشاحنات، اعترفت مجموعة من أعضاء مجلس شورى النظام: «أكثر من 500 ألف سائق في أرجاء البلاد هم مستائون ويحتشد بعضهم في بعض المدن» (إذاعة فرهنغ الحكومية 27 مايو).
إن استمرار إضراب سائقي المركبات الثقيلة يأتي في وقت كان النظام قد اتخذ في الأيام الماضية إجراءات مضلّلة وباعثة للفرقة بهدف وضع حد لهذا الإضراب. وقال عبد الهاشم حسن نيا مساعد وزير الطرق وبناء المدن بهذا الصدد: «وفقا للاتفاق الحاصل فإن السائقين وأصحاب الشاحنات واعتباراً من اليوم يواصلون عملهم في قطاع النقل» وأضاف «ممثلو الجمعيات المهنية للسائقين قبلوا مواصلة العمل ووقف الإضراب». ومن المقرّر «أن يتم متابعة بعض مطالبات السائقين وأصحاب الشاحنات» (وكالة أنباء ايلنا الحكومية 28 مايو).
من ناحية أخرى، صعّدت القوات القمعية اجرائاتها التعسفية لغرض كسر الإضراب. ويوم أمس كان مئات من سائقي الشاحنات الذين كانوا يتحركون في رتل طويل نحو مدينة شيراز، وأرادوا الالتحاق بالمضربين في المدينة، تعرضوا لهجوم من قبل القوات القمعية، اعتقل خلاله عشرات منهم. ومدينة كنغاور لجأت عناصر مخابرات النظام وقوى الأمن الداخلي بحيل مختلفة لكسر إضراب السائقين. وفي بندرعباس، أدت الضغوط والإجراءات القمعية التي كانت تمارسها قوى الأمن الداخلي إلى مواجهة مع المضربين. وفي ليلة الاثنين منع مئات من السائقين المضربين في معمل الإسمنت «سباهان» من شحن الشاحنات تحت حماية قوى الأمن الداخلي. وأطلقت عناصر قوى الأمن النار في الهواء بهدف تفريق المضربين.
غير أن السائقين وأصحاب الشاحنات الشرفاء يواصلون إضرابهم ومصرين على مطالبهم، غير آبهين بحيل النظام واجرائاته القمعية.
 أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – باريس
29 مايو (أيار) 2018
المؤتمر السنوي العام للمقاومة‌ الإیرانیة في باريس30 حزیران
تضامن أعضاء في مجلسي الشيوخ والنواب الأيطالي
رسالة تضامن من السناتور لوكو مالان ، عضو مجلس الشيوخ الإيطالي
ما يحدث في باريس يوم 30 يونيو هو حدث مهم للغاية.
إنه تجمع لإيران الحرة ولإيران سوف تتفاعل مع دول المنطقة ودول أخرى في العالم. ولا حكومة تدعم الإرهاب وتقمع الحريات، بل دولة تشجع الحضارة والتاريخ وثقافتها العظيمة.
ويمكن أن يساعد في رفاهية الأمم وخاصة الشعب الإيراني.
لذلك ، سيكون هذا حدثًا مهمًا للغاية، وسيكون هناك حشد كبير من الناس الذين يتوقون إلى الحرية ويتطلعون إلى إيران حرة.
السناتور جون لوكا كاستالدي، عضو هيئة الرئاسة لمجلس الشيوخ الإيطالي
في الماضي ، شاركت شخصيا في مؤتمر المقاومة الإيرانية في باريس، لكي أتمكن من المساهمة في حقوق الإنسان والديمقراطية والحرية في هذا البلد. هذه المرة سيعقد مؤتمر آخر في 30 يونيو في باريس. أؤيد هذه المقاومة مع العديد من البرلمانيين الإيطاليين من مختلف المجموعات السياسية ، بما في ذلك مجموعتنا ، وحركة خمسة نجوم ونعلن عن تضامننا معه. الكثير من الشخصيات السياسية ستشارك هذه المرة كما قلت في 30 حزيران في المؤتمر السنوي العام للمقاومة الإيرانية في باريس لنلعن عن دعمنا وإسنادنا لأولئك الذين يريدون الديمقراطية وحقوق الإنسان وسيادة القانون الحرية في إيران.
 
استفانيا بتزوبانه عضو مجلس النواب الأيطالي من الحزب الديمقراطي
اني قلقة جداً من الوضع في إيران وحالة خطيرة حيث يعيش الناس، لا يزال هناك نظام وحشي يحكم إيران ويواصل القمع وانتهاك حقوق المرأة، ولكن الأخبار والمعلومات التي تصلنا تبعث على الأمل، خاصة بالنسبة للأشخاص مثلي حيث ندعم حركة المقاومة والاعتراف بحقوق الشعب الإيراني منذ مدة طويلة. سأكون في باريس في 30 حزيران / يونيو في المؤتمر السنوي العام للمقاومة، بالتحديد بسبب التأكيد على التزامي بالوقوف مع المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، الذي يؤكد نفسه على الديمقراطية وحقوق الإنسان والقانون الدولي والحريات الفردية ، وبالتأكيد حقوق المرأة.
[size=32]تشكيل وحدات مسلّحة لحماية المؤسسات الحكومية خوفاً من انتفاضات شعبية[/size]
بموازاة اتساع نطاق الانتفاضات الشعبية والإضرابات العارمة، أصدر خامنئي بلاغاً خاصاً لنشر وحدات مسلّحة لحماية الدوائر والمؤسسات الحكومية، وذلك خوفاً من غضب وكراهية المواطنين حيال نظام ولاية الفقيه البغيض.
وأفادت وكالة أنباء قوات الحرس أن بلاغ «تشكيل وحدات حماية في الأجهزة التنفيذية» الذي «كان قد تم تبنيه من قبل القائد العام للقوات المسلحة، تم ابلاغ الأجهزة المعنية به للتطبيق».
هذا البلاغ «تم صياغته لغرض حماية البنى التحتية، والأماكن، والمنشآت، والتجهيزات وتنفيذ بعض المهام العملية – التخصصية للمؤسسات التنفيذية التي تحتاج إلى حماية مسلّحة وبهدف تطوير وتعزيز الأمن في المجتمع عبر تنظيم وحدات مسلّحة في الأجهزة التنفيذية وعن طريق قوى الأمن الداخلي من خلال تكليفها بتوفير الأمن والحماية للمؤسسات المذكورة» (وكالة أنباء فارس التابعة لقوات الحرس 27 مايو/ أيار 2018).
ويحاول خامنئي وقوات الحرس يائسين بهذه الإجراءات القمعية لحماية نظامهم من غضب الشعب الذي ضاق ذرعاً من الظلم والاضطهاد والنهب الذي يمارسه هذا النظام القمعي الغارق في الفساد. علماً أنه وخلال الانتفاضة الشعبية العارمة في 28 ديسمبر الماضي والأيام التي تلتها، استولى المواطنون والمتظاهرون على كثير من المقرات الحكومية، ومؤسسات القمع والجريمة، ومراكز الجهل والفساد المسماة بالحوزات الدينية ومكاتب ممثلية خامنئي و«أئمة الجمعة» في العديد من المدن الإيرانية.
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية – باريس
29 مايو (أيار) 2018
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نشاطات وأخبار المجلس الوطنی للمقاومة‌ الإیرانیة‌
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى الاحواز العربية Arabic Ahwaz Forum-
انتقل الى: