البيت الآرامي العراقي

 كورونا يخطف « ساحر» الكرة العراقية أحمد راضي  منذ 4 ساعات كورونا يخطف « ساحر» الكرة العراقية أحمد راضي 1  Welcome2
 كورونا يخطف « ساحر» الكرة العراقية أحمد راضي  منذ 4 ساعات كورونا يخطف « ساحر» الكرة العراقية أحمد راضي 1  619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

  كورونا يخطف « ساحر» الكرة العراقية أحمد راضي منذ 4 ساعات كورونا يخطف « ساحر» الكرة العراقية أحمد راضي 1

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
Dr.Hannani Maya

 كورونا يخطف « ساحر» الكرة العراقية أحمد راضي  منذ 4 ساعات كورونا يخطف « ساحر» الكرة العراقية أحمد راضي 1  Usuuus10
 كورونا يخطف « ساحر» الكرة العراقية أحمد راضي  منذ 4 ساعات كورونا يخطف « ساحر» الكرة العراقية أحمد راضي 1  8-steps1a
الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 52740
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الأنترنيت والرياضة والكتابة والمطالعة

 كورونا يخطف « ساحر» الكرة العراقية أحمد راضي  منذ 4 ساعات كورونا يخطف « ساحر» الكرة العراقية أحمد راضي 1  Empty
مُساهمةموضوع: كورونا يخطف « ساحر» الكرة العراقية أحمد راضي منذ 4 ساعات كورونا يخطف « ساحر» الكرة العراقية أحمد راضي 1     كورونا يخطف « ساحر» الكرة العراقية أحمد راضي  منذ 4 ساعات كورونا يخطف « ساحر» الكرة العراقية أحمد راضي 1  Icon_minitime12020-06-22, 2:14 am

كورونا يخطف « ساحر» الكرة العراقية أحمد راضي

منذ 4 ساعات
 كورونا يخطف « ساحر» الكرة العراقية أحمد راضي  منذ 4 ساعات كورونا يخطف « ساحر» الكرة العراقية أحمد راضي 1  -العراق-730x438


1
 كورونا يخطف « ساحر» الكرة العراقية أحمد راضي  منذ 4 ساعات كورونا يخطف « ساحر» الكرة العراقية أحمد راضي 1  Minus-gray  كورونا يخطف « ساحر» الكرة العراقية أحمد راضي  منذ 4 ساعات كورونا يخطف « ساحر» الكرة العراقية أحمد راضي 1  Plus-gray حجم الخط


بغداد ـ «القدس العربي»: كان نجم الهجوم أحمد راضي الذي توفي الأحد عن 56 عاما بسبب فيروس كورونا المستجد، علامة مضيئة في كرة القدم العراقية، وأحد أبرز النجوم في تاريخها.
وبرز راضي بشكل لافت في منتصف الثمانينيات، وكان أبرز لاعبي العصر الذهبي لكرة القدم العراقية، وشارك أساسيا في المباريات الثلاث التي خاضها منتخب «أسود الرافدين» في مونديال المكسيك عام 1986، ويكفيه فخرا أنه كان صاحب الهدف الوحيد لبلاده فيها، فقد هزّ شباك الحارس المميّز جان ماري بفاف، بتسديدة قوية في المباراة التي خسرها العراق امام بلجيكا 1-2، بعد أن ألغى له الحكم هدفا برأسه في مباراة الباراغواي (صفر-1) أثار الاستهجان وغضب البعثة العراقية.
اقتباس :
سطع نجمه في مونديال 1986… ودخل المعترك السياسي
وكانت لأحمد راضي، المتوّج بلقب الدوري العراقي خمس مرات والكأس سبع مرات، علاقة عشق مع الصحافة المحلية التي أطلقت عليه لقب «النورس الساحر».
وأثارت وفاة راضي صدمة لدى العراقيين، في ظل ارتفاع عدد حالات الإصابة والوفاة اليومية جراء الوباء، الأمر الذي فتح النار بوجه الحكومة ووزارة الصحة العراقية، وأنعش المطالبات بإقالة الوزير حسن التميمي.
وطالب الراحل، في آخر ظهور له بمقطع فيديو مسجل، في مستشفى النعمان في العاصمة بغداد، الشعب العراقي بضرورة «الالتزام بالحظر الصحي والبقاء في المنازل وعدم المغادرة».
وشدد في رسالته الأخيرة على أن الفيروس خطير وانتشاره بهذا الكم الكبير يربك الأجهزة الطبية، مؤكدا أن «عدم توفر أجهزة تنفس كافية أدى لحالات وفاة متكررة».
وتابع: «نتمنى أن يلتزم الجميع حفاظا على سلامتهم بعد أن حصد كورونا عددا كبيرا من الأرواح، ليس فقط في العراق بل في بلدان متطورة بالمجال الصحي ومع ذلك عجزت عن مواجهة الفيروس».
اللافت أن الراضي دخل في عام 2008 معترك السياسة بترشحه الى مجلس النواب العراقي، وأصبح عضوا في لجنة الشباب والرياضة في البرلمان حتى عام 2009. خاض راضي تجربتين لاحقتين للترشح الى مجلس النواب لكنه لم ينجح بالوصول مجددا الى البرلمان.
ولراضي ثلاث بنات وشاب، وتستقر عائلته في العاصمة الأردنية عمان التي عاد منها الى العراق في آذار/مارس الماضي، بعد أن تم طرح اسمه مرشحا لحقيبة وزارة الشباب والرياضة، لكنه اضطر للبقاء في بغداد بعد إغلاق الحدود وتوقف رحلات الطيران.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كورونا يخطف « ساحر» الكرة العراقية أحمد راضي منذ 4 ساعات كورونا يخطف « ساحر» الكرة العراقية أحمد راضي 1
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى الخاص بالشهيد أحمد راضي-
انتقل الى: