البيت الآرامي العراقي

ردود مسيئة من موصليين تجاه المسيحيين على خلفية تصريحات امام جامع موصلي شهير   Welcome2
ردود مسيئة من موصليين تجاه المسيحيين على خلفية تصريحات امام جامع موصلي شهير   619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 ردود مسيئة من موصليين تجاه المسيحيين على خلفية تصريحات امام جامع موصلي شهير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز
الشماس يوسف حودي

ردود مسيئة من موصليين تجاه المسيحيين على خلفية تصريحات امام جامع موصلي شهير   Usuuus10
ردود مسيئة من موصليين تجاه المسيحيين على خلفية تصريحات امام جامع موصلي شهير   8-steps1a

ردود مسيئة من موصليين تجاه المسيحيين على خلفية تصريحات امام جامع موصلي شهير   Hodourردود مسيئة من موصليين تجاه المسيحيين على خلفية تصريحات امام جامع موصلي شهير   13689091461372ردود مسيئة من موصليين تجاه المسيحيين على خلفية تصريحات امام جامع موصلي شهير   1437838906271ردود مسيئة من موصليين تجاه المسيحيين على خلفية تصريحات امام جامع موصلي شهير   12ردود مسيئة من موصليين تجاه المسيحيين على خلفية تصريحات امام جامع موصلي شهير   695930gsw_D878_L

الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6550
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان

ردود مسيئة من موصليين تجاه المسيحيين على خلفية تصريحات امام جامع موصلي شهير   Empty
مُساهمةموضوع: ردود مسيئة من موصليين تجاه المسيحيين على خلفية تصريحات امام جامع موصلي شهير    ردود مسيئة من موصليين تجاه المسيحيين على خلفية تصريحات امام جامع موصلي شهير   Icon_minitime12020-07-20, 10:39 am

[size=32]ردود مسيئة من موصليين تجاه المسيحيين على خلفية تصريحات امام جامع موصلي شهير[/size]
[rtl]

عنكاوا كوم –خاص-الموصل 
في ضوء ما اصدره رؤساء الطوائف المسيحية في مدينة الموصل وسهل نينوى من بيان شجب ازاء ما  نشره الخطيب محمد الشماع امام جامع النبي يونس  في تدوينة له على موقعه التواصلي (الفيس بوك )حيث وصف فيه المسيحية بالمفككة ..عاد الشماع لينشر على موقعه تعقيبا  ازء البيان المذكور بين فيه  دفاعه عن مسيحيي الموصل  في عام 2011 ابان حملة استهدفتهم  مضيفا بانه تبنى المنشور العائد لاحد اصدقائه  ونشره على موقعه  منتقدا برنامج تبثه فضائية المانية  وقد حمل رد الشماع تعليقات مسيئة من جانب عدد من اهالي مدينة الموصل  حيث  ابرزوا من خلالها ما يكنوه تجاه مسيحيي المدينة حيث ذكر حج رافع الشافعي   بان الشيخ الشماع  حينما تولى اوقاف مدينة الموصل  لم يكن للمسيحيين ذكر  بينما دون سفيان  بيتا شعريا يقول  واذا اكرمت  اللئيم تمردا  ولن يرضوا عنك  اما احمد المشهداني فكتب  يقول شيخ انت عملت اللي عليك ولن ترضى  عنك اليهود والنصارى وفيما يلي نص التعقيب الذي كتبه الشماع على صفحته :
 
تعقيبا على البيان الصادر من مطارنة ورؤساء كنائس الموصل وسهل نينوى .


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : لايخفى على كل من كان مواكبا للأحداث موقفي تجاه المكونات والتعايش السلمي وأود بيان الآتي 1. عندما حدث قتل الإخوة المسيحيين في عام 2008 كنت أول المبادرين للذهاب إلى تلكيف ومساعدة النازحين المسيحيين وبحضور الأستاذ باسم بلو قائمقام تلكيف .
2. حين تكرر قتل الإخوة المسيحين عام 2011 دعا المحافظ استاذ اثيل لاجتماع موسع حضره رجال الدين المسيحي ووجهاء الموصل، وحضرت أنا والشيخ محمد غانم وتكلمت عن حرمة دم الإنسان ايا كان وحرمة قتل إخواننا المسيحيين، وقد حضر عدد من مطارنة ورجال مسيحيين اللقاء، واصدرنا بيانا مشتركا تلوته بنفسي في القناة الموصلية
3. حول ماأثير أني كتبت منشورا وتطرقت إلى ماأورده البيان أقول :
أولا : من القواعد ألمقررة عند أهل البحث والعلم هو النقل بأمانة، ثانيا : ألمنشور موضوع البحث لايعود لي وإنما نسخته عن شخص آخر، تكلم فيه عن برنامج جعفر توك، وكلامه مسؤول هو عنه، وقد أوردت المنشور للنقاش، وأغلبه يتحدث عن رفض الدعوة للتفسخ الأخلاقي الذي يدعو له البرنامج، والذي ترفضه وتمجه كل الأديان والشرائع .
4 . أكثر من عشرين حلقة في قناة الموصلية تكلمت فيها عن التعايش وموقف الإسلام من المكونات، وكتاباتي ومنشوراتي لسنين توثق ذلك .
5 . إننا حين نعرض للفكر الغربي وبيان مفاسده، فكلنا يعلم أن واقع الشرق والذي يعيش فيه اخوتنا المسيحيون يختلف جذريا عن الواقع الغربي، لذا لم يكن لي في كل السنوات سابقا وحاليا سوى المواقف التي تحث على نبذ العنف والكراهية، والدعوة لعودة اللحمة الإنسانية والوطنية، وتحريم أي دم من أي دين ومكون، هذا ماعلمنا ديننا وتاريخنا وحياتنا التي عشناها سويا على هذه الأرض الطيبة .
6. ذكر البيان اني في خطبي، وهذا اعجب العجب فأين خطبي والجامع مدمر منذ ست سنوات، وأنا لم أخطب منذ سنوات ؟.
ختاما : أنا على يقين أن الحكمة والرشاد هي رائد الجميع، وإن كان هناك تفسير فموقفنا على الأرض يقول إننا نبقى مصيرا واحدا وتعايشا وسلاما، لن يكون للتفرقة بيننا دور إن شاء الله تعالى .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
محمد الشماع
19/7/2020[/rtl]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ردود مسيئة من موصليين تجاه المسيحيين على خلفية تصريحات امام جامع موصلي شهير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: المنتديات الروحية Spiritual forums :: منتدى حوار الأديان والثقافات الدينية المختلفة Forum dialogue of various religious faiths & cultures-
انتقل الى: