البيت الآرامي العراقي

قناة السويس تحدد بدقة سبب جنوح إيفر غيفن رئيس هيئة قناة السويس يؤكد ان سفينة الحاويات العملاقة واجهت مشكلات جمة في التوجيه بس Welcome2
قناة السويس تحدد بدقة سبب جنوح إيفر غيفن رئيس هيئة قناة السويس يؤكد ان سفينة الحاويات العملاقة واجهت مشكلات جمة في التوجيه بس 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 قناة السويس تحدد بدقة سبب جنوح إيفر غيفن رئيس هيئة قناة السويس يؤكد ان سفينة الحاويات العملاقة واجهت مشكلات جمة في التوجيه بس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
Dr.Hannani Maya

قناة السويس تحدد بدقة سبب جنوح إيفر غيفن رئيس هيئة قناة السويس يؤكد ان سفينة الحاويات العملاقة واجهت مشكلات جمة في التوجيه بس Usuuus10
قناة السويس تحدد بدقة سبب جنوح إيفر غيفن رئيس هيئة قناة السويس يؤكد ان سفينة الحاويات العملاقة واجهت مشكلات جمة في التوجيه بس 8-steps1a
الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 52691
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الأنترنيت والرياضة والكتابة والمطالعة

قناة السويس تحدد بدقة سبب جنوح إيفر غيفن رئيس هيئة قناة السويس يؤكد ان سفينة الحاويات العملاقة واجهت مشكلات جمة في التوجيه بس Empty
مُساهمةموضوع: قناة السويس تحدد بدقة سبب جنوح إيفر غيفن رئيس هيئة قناة السويس يؤكد ان سفينة الحاويات العملاقة واجهت مشكلات جمة في التوجيه بس   قناة السويس تحدد بدقة سبب جنوح إيفر غيفن رئيس هيئة قناة السويس يؤكد ان سفينة الحاويات العملاقة واجهت مشكلات جمة في التوجيه بس Icon_minitime12021-05-27, 9:59 pm



قناة السويس تحدد بدقة سبب جنوح إيفر غيفن
رئيس هيئة قناة السويس يؤكد ان سفينة الحاويات العملاقة واجهت مشكلات جمة في التوجيه بسبب السرعة العالية وحجم الدفة وإنه كان يتعين على ربانها عدم دخول القناة أثناء فترة الطقس السيء.
الخميس 2021/05/27



تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.
قناة السويس تحدد بدقة سبب جنوح إيفر غيفن رئيس هيئة قناة السويس يؤكد ان سفينة الحاويات العملاقة واجهت مشكلات جمة في التوجيه بس 20210330072933afpp--afp_96z6f9.h.jpg?FBNrnpsAEUKz_YPP
لا افراج عنها قبل صدور حكم قضائي

السفينة كانت تتحرك بسرعة 25 كيلومترا في الساعة مخطية كثيرا السرعة المناسبة
تأثير الدفة الصغيرة على السفينة مع السرعة العالية 'كان ضعيف جدا'
الإسماعيلية (مصر) - قال رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع إن سفينة الحاويات العملاقة التي جنحت في قناة السويس في مارس/آذار واجهت مشكلات جمة في التوجيه بسبب السرعة العالية وحجم الدفة وإنه كان يتعين على ربانها عدم دخول القناة أثناء فترة الطقس السيء.
تأتي تصريحات ربيع وسط نزاع بشأن التعويضات مع الجهة المالكة للسفينة إيفر غيفن وجهة التأمين عليها. وتحتجز هيئة قناة السويس السفينة بأمر قضائي منذ تعويمها قبل نحو شهرين.
وعلقت إيفر غيفن عرضيا لتسد مجرى القناة وسط رياح عاتية في 23 مارس/آذار مما أوقف الملاحة في الاتجاهين وعطل حركة التجارة العالمية.
ويعترض فريق قانوني يمثل شركة شوي كيسن اليابانية المالكة للسفينة على احتجازها وعلى مبلغ التعويض المطلوب ويقول إن هيئة قناة السويس أخطأت عندما سمحت للسفينة بدخول المجرى الملاحي خلال موجة طقس سيء وكذلك عدم توفير قاطرات.
وقال ربيع إن قبطان السفينة كان بمقدوره أن يختار عدم دخول المجرى الملاحي.
وأوضح في مقابلة في مقر هيئة قناة السويس في مدينة الإسماعيلية "هو عارف إمكانيات مركبه وقدراتها وحجمها واستخدام الدفة واستخدام الماكينات، وبالتالي ممكن يجي ويقول 'أنا مش عايز اخش أنا حاسس ان الجو مش ملائم ليا' ... فإحنا، بنوافق على طول".



وأضاف ربيع أن السفينة العملاقة كانت تتحرك، قبل أن تعلق، بسرعة نحو 25 كيلومترا في الساعة وهو ما يفوق كثيرا السرعة المناسبة لدخول الممر الجنوبي الضيق للقناة التي تتراوح بين ثمانية وتسعة كيلومترات في الساعة.
وأشار أن تلك السرعة تسببت في عجز قاربي القطر المصاحبين للسفينة عن المساعدة حتى لا تجنح.
وقال ربيع "السرعة كانت عالية جدا والدفة مكانتش مطابقة على السنتر بتاع قناة السويس".
وتابع قائلا " طبعا كان فيها عيوب فنية، كان في أخطاء كتير، من ضمن العيوب... إن الدفة بتاعتها حجمها لا يتناسب مع حجم المركب وبالتالي تأثيرها على السفينة مع السرعة العالية اللي هو كان ماشي بيها في منطقة ضيقة تأثيرها ضعيف جدا".
وقال عضو في الفريق القانوني الممثل للشركة المالكة للسفينة لرويترز يوم السبت إن هيئة قناة السويس لم تثبت وجود أي عيب في السفينة.
وطلبت هيئة قناة السويس في البداية تعويضا 916 مليون دولار عن الأضرار الناجمة عن إغلاق المجرى المائي لكنها خفضت المبلغ بعد ذلك إلى 550 مليون دولار مع إيداع 200 مليون دولار منه لإنهاء احتجاز السفينة.
وأضافت الهيئة أن الشركة المالكة للسفينة عرضت دفع تعويض قدره 150 مليون دولار. ولم تعلق شركة شوي كيسن على المفاوضات.
وقال ربيع "أجرينا محادثات كتير بالنسبة للتفاوض مع الشركة المالكة وقدمنا تسهيلات كتير جدا ليهم... ونزلنا بالسعر بتاعنا حوالي 40 في الميه وقلنا كمان يبقى على تسهيلات لكن بصراحة هما العرض اللي بيقدموه لا يرتقي للمستوى اللي إحنا بنتكلم فيه".
وأشار ربيع إلى أن هيئة قناة السويس، التي تكبدت خسائر مادية وتضررت سمعتها بسبب الواقعة، خفضت مبلغ التعويض الذي تطالب به بعد أن تلقت تقديرا للشحنة التي على متن إيفر جيفن بقيمة 775 مليون دولار وهو ما يقل كثيرا عن التقدير المبدئي الذي استندت إليه في البداية وهو ثلاثة مليارات دولار وأضاف أن قيمة السفينة تبلغ 140 مليون دولار.
وقال ربيع "طبيعي من غير المنطقي إن سعر التعويضات اللي أنت طالبه يكون أكبر من سعر المركب والبضاعة".
ومن المقرر أن تعقد المحكمة جلسة للنظر في طلب التعويضات يوم السبت. وقال ربيع إنه إلى حين صدور حكم قضائي فإن المحكمة وحدها تملك سلطة الإفراج عن السفينة وعن شحنتها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قناة السويس تحدد بدقة سبب جنوح إيفر غيفن رئيس هيئة قناة السويس يؤكد ان سفينة الحاويات العملاقة واجهت مشكلات جمة في التوجيه بس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: