البيت الآرامي العراقي

وهل سبق وإن أتحد الكلدان في تسمية بابل؟ Welcome2
وهل سبق وإن أتحد الكلدان في تسمية بابل؟ 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 وهل سبق وإن أتحد الكلدان في تسمية بابل؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز
الشماس يوسف حودي

وهل سبق وإن أتحد الكلدان في تسمية بابل؟ Usuuus10
وهل سبق وإن أتحد الكلدان في تسمية بابل؟ 8-steps1a

وهل سبق وإن أتحد الكلدان في تسمية بابل؟ Hodourوهل سبق وإن أتحد الكلدان في تسمية بابل؟ 13689091461372وهل سبق وإن أتحد الكلدان في تسمية بابل؟ 1437838906271وهل سبق وإن أتحد الكلدان في تسمية بابل؟ 12وهل سبق وإن أتحد الكلدان في تسمية بابل؟ 695930gsw_D878_L

الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6539
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان

وهل سبق وإن أتحد الكلدان في تسمية بابل؟ Empty
مُساهمةموضوع: وهل سبق وإن أتحد الكلدان في تسمية بابل؟   وهل سبق وإن أتحد الكلدان في تسمية بابل؟ Icon_minitime12021-08-27, 10:23 am

وهل سبق وإن أتحد الكلدان في تسمية بابل؟
زيد غازي ميشو
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

تسمية بابل حبراً على ورق (بس ليش وجع الراس هذا)؟
حقيقة لا أملك أي اعتراض حول وجود إسم بابل في كنيستنا من عدمه، فما يهمني هو تحديد هوية الكنيسة ولغتها بوجود التسمية القومية الكلدانية. إنما اعتراضي، أو لنقل وجهة نظري حول الأقتراح نفسه، والأساقفة المجتمعين وسؤالي لهم:
هل تستحق التسمية أن تخصصوا لها وقتاً للمناقشة؟ وبعد رفع كلمة بابل، هل فكرتم كم سيستغرق تغيير إسم كنيستنا من جهد وتعب في المراسلات والخطابات ليتم أعتماد التسمية الجديدة؟
اما عن بابل نفسها، فحقيقة لو كان وضعنا الكلداني مستقر، والناشطون الكلدان محسودين من قبل أعداء الأمة بسبب محبتهم لبعضهم البعض، ووحدتهم وقبولهم للأختلافات،  فعند ذاك افتحواً هذا الباب، (هو بلة شي احنا متشرذمين ومضيعين صول إجعابنا).
وعن أي بابل يتباكى المعترضون؟
لم أقرأ كل ما كتب حول رفع إسم بابل من كنيستنا سوى لبعض الكتاب والرد على مقالاتهم وتوضيحات الباطريركية الكلدانية، ووجدت:
مقال الدكتور عبد الله رابي كتب بأسلوب جميل وشيق وأكاديمي كعادته، لكني ليس بالضروة أن اتفق مع وجهة النظر، ولا رأي لي في إطار ما كتبه حول أهمية بابل تاريخياً، وكلي ثقة بطرحه، لكن ليس في مجال إهتماماتي القومية.
رافق المقال بعض الردود الجيدة والرديئة، ناهيك عن حالة الهستيرية المفتعلة في مواقع التواصل الأجتماعي والمعترضة على شخص الباطريرك فقط وليس السينهودس!!؟؟
ومن ثم أصبح حتى من لا يكتب يكتب، لكن كما هي العادة، اغلب ما يكتب يكون بأسلوب تهكمي وشخصاني، ومن له موقفاً ضد الباطريرك وجدها فرصة مناسبة للتسقيط! وكأن في بابل تتبارك جميع الشعوب وبها جلسنا على عروشٍ سعيدين؟
وتوضيحات الباطريركة زادت الطينة بلّة للأسف الشديد.
اليست هي بابل الملعونة؟
شخصياً لا اجد نفسي أسيراً للكلمات او الروايات حتى وإن كانت في الكتاب المقدس، وأميل أكثر لمن يفسر لي الرمزيات، وفي الحدود الرمزية، بابل لعنت بسبب فسادها، وبلبل شعبها الذين أرادوا أن يتخطوا إطر بشريتهم ليصبحوا آلهه، ولو وقفنا عند النص لوجدت نفسي أما رعب من في السماء من طموحات البابليون الذين أوجدوا الحل ببلبلة لغتهم كي لا يصل برج بابل مشارف العرش الإلهي!
وبابل نفسها (الحلة) ومنذ احتلالها من العرب فقدت حلّتها الكلدانية والمسيحية، حتى تحولت برمتها إلى أنقاض، ومن يسكنها المسلمون فقط.
وقد تكون بابل فعلاً ملعونة وشكي في ذلك أتى من: حتى في زمننا الأغبر الذي نعيشه، دخل السلك الكهنوتي رجلين منهاً، فكانا كارثة على كنيستنا (نخلص منهم بجاه ابو خيمة زركة)، ويا ليت مع رفع كلمة بابل (كشّ) من أتانا منها وأبتلينا بهما؟
ما هوية أغلب المعترضين؟
مع احترامي لم طرح اعتراضه باحترام، نجد اغلب من اعترضوا:
معترضين أصلاً ...... معترضين ولاءَ
معترضين أصلاً، وهم من لديهم مواقف شخصية بالضد من أبينا الباطريرك.
معترضين ولاءً، وهم من اختاروا لأنفسهم قائداً وشكلوا معه فريقاً بربياً.
ويدعون بأن هويتهم كلدانية وهم نقمة على أمتنا فعلاً
هل يحق للكنيسة تغيير الأسم؟
أثناء المؤتمر الكلداني الأول الذي عقد في كاليفورنيا (ولا اقول النهضة)، استغرقت النقاشات لساعات طويلة حول تسمية المجلس الكلداني العالمي الذي ولد ميتاً، مما أضطر بالمطران سرهد جمو إن يرتجل لنا ويفرض التسمية على كل المؤتمرين (وهي تسمية صحيحة) خلال 5 دقايق.
وعندما اردنا التصويت حول اعتماد العلم الكلداني والنشيد القومي الكلداني، تم ذلك خلال اقل من ربع ساعة.
والكنيسة اليوم قرروا في وقت قياسي اثناء اجتماع السينهودس ان يرفعوا إسم بابل من تسميتها.
اقتراحات مثل هذه تحتاج الى تشكيل لجان واستشارات مختصين، ولا تأتي بجرة قلم! وهل غاب عن الأساقفة بأن هذا القرار  الغير مدروس سيشهد عاصفة وإن كانت مفتعلة من البعض
هل يحق لنا الأعتراض؟
منذ ان بدأ اهتمامي القومي الكلداني قبل اكثر من اربعة عشر سنة، وأنا لم اجد اتفاق على مستوى القوميون الكلدان، ولدينا الأستعداد على خلق المشاكل حتى لو اردنا ان نتكلم عن (تشريب الباجلاء)! ومتى التقينا اختلفنا وتعاركنا إن كان في الإيميلات او في وسائل التواصل واينما تواجدنا!
فأما ان يكون الكلداني غير مبالي بأصله وفصله، أما ان يكون مقتنع بهوية اخرى، يدعي القومية وهو لا يملك قضية بل مواقف ضد اي شيء.
قبل المؤتمرين القوميين، كان الكلدان يلتقون في المواقع لمجابهة الآلغائيين، ومن بعدها لخلق المشاكل بين الكلدان ومع الكنيسة.
بجتمعون في مؤتمر قومي ويقرورن اعتماد علم واختيار نشيد قومي كلداني، واغلبهم غير ملمين بالتاريخ والفن لا بل حتى اللغة لا يجيدونها بشكل عميق.
فهل اثبتنا وجودا يستحق الأحترام امام شعبنا كي نكون اصحاب قرار ولنا حق ادلاء الرأي؟
نفطة راس سطر
لو لم تكن بالأساس تسمية بابل موجودة، وأقترح الباطريرك إدراجها في التسمية الكلدانية، لوجدنا نفس المعترضين (واقصد الغالبية التي اشرت لهم اعلاه)، سيقلبون الدنيا ولا يقعدوها، وسيتهمونه بأنه يدرج إسم مدينة يسكنها المسلمين وبابل هي بلبلة  (وللنسى بربكم) ابتلينا برجلين منهما.
نحن في فوضى عارمة في كل المناحي، داخل كل المؤسسات الكلدانية والمنظمات، لا نحب بعضنا البعض وعلى كل المستويات، لا نملك مقومات التغيير وأختيار المناسب لشعبنا على  كل الأصعدة، لا يوجد في قاموسنا احترام الآراء او مشاركتها، ولا قيمة لذوي التخصص، وهم بدورهم متعالين.
انت كلداني ولديك منصب او شهادة ...إذن انت متعالي
هل انت قومي كلداني ... إذن انت متشجنج ولا تفهم غير لغة الخلافات
انت رجل دين ...إذن انت تتعامل وكانك فوق الله
هل انت كلداني ...إذن لا قضية لك
نحن ثرثاريون فقط
باسم بابل او بدونه ثرثاريون فقط
المهم ان لا يكون هناك سينهودس يقرر رفع إسم الكلدان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وهل سبق وإن أتحد الكلدان في تسمية بابل؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: