البيت الآرامي العراقي

المؤتمر السنوي الاتحاد العالمي للجمعيات الايزيدية المستقلة  Welcome2
المؤتمر السنوي الاتحاد العالمي للجمعيات الايزيدية المستقلة  619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي

المؤتمر السنوي الاتحاد العالمي للجمعيات الايزيدية المستقلة  Welcome2
المؤتمر السنوي الاتحاد العالمي للجمعيات الايزيدية المستقلة  619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 المؤتمر السنوي الاتحاد العالمي للجمعيات الايزيدية المستقلة

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ابا خالد
مشرف مميز
مشرف مميز
ابا خالد


المؤتمر السنوي الاتحاد العالمي للجمعيات الايزيدية المستقلة  Usuuus10
المؤتمر السنوي الاتحاد العالمي للجمعيات الايزيدية المستقلة  8-steps1a

المؤتمر السنوي الاتحاد العالمي للجمعيات الايزيدية المستقلة  1711المؤتمر السنوي الاتحاد العالمي للجمعيات الايزيدية المستقلة  13689091461372المؤتمر السنوي الاتحاد العالمي للجمعيات الايزيدية المستقلة  -6المؤتمر السنوي الاتحاد العالمي للجمعيات الايزيدية المستقلة  Hwaml-com-1423905726-739المؤتمر السنوي الاتحاد العالمي للجمعيات الايزيدية المستقلة  12المؤتمر السنوي الاتحاد العالمي للجمعيات الايزيدية المستقلة  695930gsw_D878_L

الدولة : العراق
الجنس : أخرى / أرفض التصريح
عدد المساهمات : 228
تاريخ التسجيل : 10/05/2022

المؤتمر السنوي الاتحاد العالمي للجمعيات الايزيدية المستقلة  Empty
مُساهمةموضوع: المؤتمر السنوي الاتحاد العالمي للجمعيات الايزيدية المستقلة    المؤتمر السنوي الاتحاد العالمي للجمعيات الايزيدية المستقلة  Icon_minitime1الإثنين 29 أغسطس 2022 - 16:50



الاتحاد العالمي للجمعيات الايزيدية  المستقلة

                         البيان الختامي

عقد يوم السبت بتاريخ 27 / 8 / 2022 المؤتمر السنوي
للاتحاد العالمي للجمعيات الايزيدية المستقلة في مدينة مونشنغلادباخ في المانيا

   الى ابناء ايزيدخان الكرام في الاوطان والمهاجر كافة

يعد تاسيس الاتحاد العالمي للجمعيات الايزيدية المستقلة بتاريخ 2021/10/31 في مدينة كوترسلو الالمانية ، نقطة مضيئة في حياة شعب ايزيدخان ، وخلال هذه المدة القصيرة ، اشتركت (12) جمعية ايزيدية قومية مستقلة في وضع ركائز بناء مؤسسة الاتحاد التي شقت طريقها نحو اهدافها الكبيرة في بناء الانسان الايزيدي والانتشار بين اوساط المجتمعات الايزيدية والبحث عن حلول لقضيتنا العادلة ، وانشاء لجان اعلامية وتراثية نهضت بمسؤولياتها بالتعريف باهداف وتطلعات اتحادنا الزاهر ، ونشر الوعي بين الفئات المتعلمة والمثقفة ، ومواجهة النزعات الحاقدة والمتخلفة التي تحاول تشويه تراثنا الايزيدي الروحاني والاخلاقي والقيمي ، والتصدي لبعض المرتزقة التي تحاول تشؤيه عاداتنا وتراثنا الاصيل .
فضلا عن التعبير الحقيقي عن الهوية القومية الايزيدية ، وفتح صفوف الروضة لتعليم اللغة الايزيدية السومرية المنسية ، والعمل على احيائها من جديد ، وهي تشق طريقها الى المحافل الدولية والاممية للاعتراف باللغة الحقيقية لشعب ايزيدخان .
في هذا المؤتمر السنوي وضعت الخطط والبرامج التوعوية والمعرفية والعلمية ، لوضع شعبنا على اعتاب مرحلة تاريخية جديدة لتحقيق النهضة الاجتماعية والثقافية ، بالالتفاف الشعبي ، وتوحيد شرائح واسعة من النخب الايزيدية مع اتحادنا .
ان ولادة الاتحاد العالمي للجمعيات الايزيدية المستقلة ، جاء تعبيرا حقيقيا عن ضمير ابناء ايزيدخان ، لحاضر ومستقبل الاجيال الايزيدية الصاعد ، وهو طريق امتنا لتحقيق ذاتها والخروج من برك التخلف والانحراف الى فضاءات النهضة ، ومن مازق الاحتواء والاستلاب الى مجتمع أكثر تماسكا بالعادات والتقاليد وبقيم التراث ومعتقداته وهويته
لذلك ، نقف بقوة ضد محاولات تحريف العقيدة الايزيدية باعتبارها هوية قومية رائدة وعقيدة تراثية تاريخية قديمة قدم التاريخ .
والعمل بوسائل ثقافية وفكرية على كشف وفضح التشويهات التي لحقت بامتنا خلال العقود الماضية ، والسعي الى تجديد منظومة القيم الاجتماعية في مراحلها التاريخية المختلفة .
ان اساس الفكر الايزيدي القومي يقوم على الوحدانية ، ويتوجب على المؤسسة التراثية الروحانية الوليدة ان تنهض بمسؤولياتها الجسيمة لاعادة كتابة التراث والتاريخ الايزيدي وتصحيح مساراته من محاولات الغزو الفكري ومنع الانتهاكات الصارخة التي تصدر من افراد مدعومين من أطراف خارجية بهدف الهدم والتخريب .
ان اتحادنا ، يرفض بشدة زرع ونشر الافكار الدخيلة بين ابناء ايزيدخان وايقاف التطبيع الذي تمارسة جهات سياسية كردية او فارسية بهدف الاحتواء والوصايا ، وهو امر مرفوض جملة وتفصيلا ، ولن نقبل بعد اليوم بنشر الافكار والموروثات الزرادشتية او المثرائية الغريبة عن معتقدنا الايزيدي ، التي تهدف الى بث الفرقة بين أوساط شعبنا ، ان تلك الافكار البالية مصادرها معروفة لدينا ، وان الغالبية العظمى من شعبنا على إدراك تام باهدافها المشبوهة القريبة والبعيدة .
على ابناء امتنا ان يعي المغالطات التي بدات تنتشر علنا ومنذ عقود ، ونحذر بعض رجال الدين الايزيديين الذين باعو ضمائرهم الى جهات سياسية معروفة متلبسة بلباس الدين الايزيدي والدين منها براء .
ان استمرار المنهج الخطأ بفرض السيطرة على الدوائر الروحانية والادارية وربط بعض رجال الدين في المهجر بدعواتها السياسية ، تمثل تدخلا سافرا في الشان الايزيدي ، وان تلك الدعوات مجرد افترائات بعيدة عن اسس عقيدتنا الايزيدية وتراثها التاريخي العريق ، ولذلك نوكد على الثوابت القومية الايزيدية هوية ولغة ودين كلاً لا يتجزأ .
في هذا المجال ندعو الناشطين الايزيديين المضلليين بطروحات خارجية ، العودة الى الجذور الايزيدية الاولى ، كما ندعو الكتاب والنشطاء المؤمنين بمنهج الفكر والتراث والتاريخ الحضاري الرافديني مواجهة فتن البدع الضالة وطروحاتها الباطلة التي تنفخ في بوق مشروخ لا اساس له من الصحة .
أن الاوان لنشطائنا من الشابات والشباب القيام بواجباتهم بنشر الوعي الاجتماعي والثقافي بين ابناء امتنا ، لرص الصفوف وتوحيد الخطاب الايزيدي ومواجهة الخطر الداهم المحيط بنا .
ان زرع التناقضات بين العقيدة الدينية والهوية القومية هي احدى اهداف التخريب ، اذ يحاول بعض الدخلاء دق إسفين بين اوساط شعبنا ، ويبقى هدفنا الأسمى هو عدم تغليب المصلحة الفردية الذاتية على المصلحة العليا لشعب ايزيدخان
كما نطالب الهيئة الروحانية الايزيدية ومركز الفكر والتراث الايزيدي والمجلة التاريخية والتراثية ، الى تنسيق الجهود الثقافية والعلمية في المرحلة القادمة ، والعمل وفق برامج محكمة باصدار البيانات لفضح الانحرافات والزيف ، بشكل خاص بادخال تحريفات على سبقات من اقوال النص المقدس وبدافع مصلحي مشبوه .
سوف نناضل لتحقيق هدفنا الأسمى بفصل الدين الايزيدي عن السياسة واسقاط هذا المنهج الفاسد والباطل .
ان امامنا مرحلة جديدة ، تتطلب الصبر والصمود والتضحية والثبات والايمان بالاهداف والمبادي المرتبطة بالهوية القومية المومنة وباللغة الازدكية وبتاريخنا وامجادنا ، وان رسالتنا في الحياة واضحة ومئارب خصومنا واضحة ايضا ، هدفنا الأسمى بناء مجتمعنا على اسس صحيحة وعادلة، وعقلانية، وديمقراطية، وحضارية . ان دوافع خصومنا سرية يشوبها الغموض والضبابية وأحيانا تكتيكية في التعبير عن الذات في محاولة لفتح صفحة جديدة ونسيان اخطاء الماضي مع شعبنا ، ولكن في الحقيقة يضفي على نواياهم النفاق . والكذب والانتقام .
امامنا فترة زمنية قادمة من البناء المؤسسي القائم على اسس وركائز صحيحة مؤداها الصراحة والشفافية والاخوة والمحبة مع بعضنا البعض ومع شعبنا ، وممارسة النقد الذاني والموضوعي والاعتراف بالخطا والعمل على تجاوزه والاصرار على التقدم الى الامام رغم ما نواجهه من صعوبات .
كذلك وضع الحقائق امام شعبنا بكل صراحة ووضوح وشجاعة ، وطرح منهجنا القومي والانساني الايزيدي بلا تعصب ولا مغالات ، لتحقيق لم الشمل وخلق الوعي بوسائل اعلامية متنوعة ومؤثرة ، رغم ادراكنا بالصعوبات التي ستواجهنا ، ولكن ثقتنا بانفسنا وبشعبنا صاحب الارادة والراي كبيرة لا تتزعزع ، بصمودنا واصرارنا وبتماسكنا وتضامننا واعتماد الحكمة والعقل في التصرف تتحقق النجاحات ، ونضع في اولويات عملنا دور الشباب والمراة وتفجير طاقاتهما في البناء والتغيير لأنهم ضمانتنا في الحاضر والمستقبل .

ادارة الاتحاد 19

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
Dr.Hannani Maya


المؤتمر السنوي الاتحاد العالمي للجمعيات الايزيدية المستقلة  Usuuus10
المؤتمر السنوي الاتحاد العالمي للجمعيات الايزيدية المستقلة  8-steps1a
الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 60694
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الأنترنيت والرياضة والكتابة والمطالعة

المؤتمر السنوي الاتحاد العالمي للجمعيات الايزيدية المستقلة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: المؤتمر السنوي الاتحاد العالمي للجمعيات الايزيدية المستقلة    المؤتمر السنوي الاتحاد العالمي للجمعيات الايزيدية المستقلة  Icon_minitime1الثلاثاء 30 أغسطس 2022 - 2:01

بارك الله بجهودكم الخيرة ورفع الحيف الذي وقع على الشعب الايزيدي من قبل العصابات المسلحة التي اوجدتها قوى الشر التي غزت العراق ودمرته وشردت شعبه وفرقت بين مكوناته الاصيلة المتاخية على مر الزمن والذي حصل للشعب الايزيدي يندى له الضمير الانساني وترفضه كل الاديان السماوية والعقائد والقوانين والاعراف الدولية ورحم الله الشهداء الابرار واسكنهم فسيح جناته وفك الله اسر الشعب الايزيدي الذين لا يزال مصيرهم مجهولا والخزي والعار للارهابيين ومن يرعاهم في العالم والانصر للشعب العراقي للتخلص من الشرذمة التي نصبها الغزاة المحتلون عليه لقرنين من الزمن والحبل على الجرار وسيرى الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون وان غدا لناظريه قريب ان شاء الله .


irag g26018 733 150 19
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المؤتمر السنوي الاتحاد العالمي للجمعيات الايزيدية المستقلة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: المنتدى الأيزيدي,كل ما يخص المُكَوّن,الأيزيدي,في العراق والمهجرTheYazidi Forum,everything related to the component,theYazidi,in Iraq and the diaspora-
انتقل الى: