البيت الآرامي العراقي

انطلاق منافسات أول نسخة من مونديال كرة القدم في العالم العربي Welcome2
انطلاق منافسات أول نسخة من مونديال كرة القدم في العالم العربي 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي

انطلاق منافسات أول نسخة من مونديال كرة القدم في العالم العربي Welcome2
انطلاق منافسات أول نسخة من مونديال كرة القدم في العالم العربي 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 انطلاق منافسات أول نسخة من مونديال كرة القدم في العالم العربي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
Dr.Hannani Maya


انطلاق منافسات أول نسخة من مونديال كرة القدم في العالم العربي Usuuus10
انطلاق منافسات أول نسخة من مونديال كرة القدم في العالم العربي 8-steps1a
الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 60400
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الأنترنيت والرياضة والكتابة والمطالعة

انطلاق منافسات أول نسخة من مونديال كرة القدم في العالم العربي Empty
مُساهمةموضوع: انطلاق منافسات أول نسخة من مونديال كرة القدم في العالم العربي   انطلاق منافسات أول نسخة من مونديال كرة القدم في العالم العربي Icon_minitime1الخميس 24 نوفمبر 2022 - 8:12

انطلاق منافسات أول نسخة من مونديال كرة القدم في العالم العربي




حفل افتتاح عالمي بحضور أكثر من 67 ألف مشجّع وفوز الإكوادور في أولى مباريات البطولة

انطلاق منافسات أول نسخة من مونديال كرة القدم في العالم العربي Body%202_11




تفضّل حضرة صاحب السمو، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، بتدشين بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022:tm:، بحضور سمو الأمير الوالد، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، حفظه الله، وعدد من أصحاب الجلالة والفخامة والسمو والسعادة، رؤساء الدول ورؤساء وفود الدول الشقيقة والصديقة، وأمام أكثر من 67 ألف مشجّع، شهدوا حفل ومباراة افتتاح أول نسخة من المونديال في العالم العربي.

وقال صاحب السمو، في كلمة خلال افتتاح المونديال، في استاد البيت: "بسم الله الرحمن الرحيم، من قطر من بلاد العرب، أرحب بالجميع في بطولة كأس العالم 2022. لقد عملنا ومعنا كثيرون من أجل أن تكون من أنجح البطولات، بذلنا الجهد واستثمرنا في الخير للإنسانية جمعاء، وأخيراً وصلنا إلى يوم الافتتاح، اليوم الذي انتظرتموه بفارغ الصبر."

"وأضاف صاحب السمو: "بدءًا من هذا المساء، وطوال 28 يوماً، سوف نتابع ومعنا العالم بأسره -بإذن الله- المهرجان الكروي الكبير، في هذا الفضاء المفتوح، للتواصل الإنساني والحضاري. سوف يجتمع الناس على اختلاف أجناسهم وجنسياتهم وعقائدهم وتوجهاتهم هنا في قطر وحول الشاشات في جميع القارات، للمشاركة في لحظات الإثارة ذاتها".

واختتم صاحب السمو كلمته بالقول: "ما أجمل أن يضع الناس ما يفرقهم جانباً لكي يحتفوا بتنوعهم وما يجمعهم في الوقت ذاته. أتمنى لجميع الفرق المشاركة أداءً كروياً رائعاً وروحاً رياضية عالية، ولكم جميعا قضاء وقت ملؤه الفرح والتشويق والبهجة، ولتكن أياما ملهمة بالخير والأمل، أهلاً وسهلاً بالعالم في دوحة الجميع".

واستهلت فقرات حفل افتتاح المونديال، الذي تابعه المليارات في أنحاء العالم عبر الشاشات، بتلاوة من القرآن الكريم، للشاب القطري غانم المفتاح، سفير النوايا الحسنة، وسفير كأس العالم قطر 2022.




انطلاق منافسات أول نسخة من مونديال كرة القدم في العالم العربي Body%203_8

وتبع الحفل المباراة الافتتاحية للبطولة بين قطر والإكوادور، ضمن منافسات المجموعة الأولى، ونجح منتخب الإكوادور في الفوز على منتخب قطر، في أولى مباريات البطولة، بهدفين دون رد.    

ومع صافرة المباراة الافتتاحية؛ انطلقت فعاليات المهرجان الكروي العالمي، التي تتواصل على مدى 29 يوماً، في ثمانية استادات عالمية المستوى، بمشاركة 32 منتخباً، على أن يتوّج الفائز باللقب الأغلى في عالم كرة القدم في 18 ديسمبر، على أرضية استاد لوسيل، أكبر استادات المونديال، ويتسع لأكثر من 80 ألف مشجع.

وفي تصريح له بهذه المناسبة قال سعادة السيد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث: "حفل الليلة كان بداية مذهلة للمونديال الأول في العالم العربي والشرق الأوسط، من الرائع أن نفتتح البطولة من خلال الاحتفاء بالثقافة القطرية والشغف العالمي بكرة القدم.  لقد سلط هذا الاحتفال الضوء على قدرة كرة القدم على توحيد العالم، وستكون هذه البطولة منصة عالمية للتقريب بين الناس، وتبديد الصور النمطية عن المنطقة، فضلاً عن جسر الهوة بين الشرق والغرب."

وأضاف: "نشعر جميعاً بالفخر كوننا جزء من هذه اللحظة التاريخية المميزة لبلادنا والمنطقة والعالم. لا شك أن هذه البطولة ستترك إرثاً دائماً سيرسي معايير جديدة في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى في المستقبل."




انطلاق منافسات أول نسخة من مونديال كرة القدم في العالم العربي Body%205_0

من جانبه توجّه السيد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، بكلمة إلى عشرات الآلاف من المشجعين في استاد البيت وقال: "أحبائي عائلة كرة القدم؛ أهلاً ومرحباً بكم في البيت، وأطيب التهاني على انطلاق المونديال. أصدقائي؛ بكل اللغات: مرحباً بكم في دولة قطر، مرحباً بكم في مونديال قطر، أهلاً بكم في بيتكم؛ في كأس العالم 2022 في ضيافة دولة قطر. نرحب بكم لنحتفل معاً بكرة القدم، لأنها توحّد الجميع. والآن دعونا نرحب بالمنتخبين المتنافسين في أولى مباريات البطولة، ولنحتفل مع بعضنا البعض، ونتمنى الحظ الأوفر للجميع."

وأكد المهندس ياسر الجمال، المدير العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، أن حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022، يمثل لحظة فخر لكل من أسهم في التحضير لهذه البطولة، وقال: "بعد أكثر من عشر سنوات من العمل الجاد، والتعاون مع الشركاء في جميع أنحاء البلاد؛ ها نحن ذا نخرج بنسخة استثنائية فريدة من كأس العالم، ستبقى، بلا شك، خالدة في ذاكرة الجميع في قطر وفي أنحاء العالم."

من جهته قال السيد ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022:tm:: "وصلنا أخيراً إلى انطلاقة مونديال قطر 2022، وها نحن نشهد هذا الاحتفال المبهر في افتتاح البطولة، ونعيش حماس المشجعين وشغفهم في مدرجات الاستاد، ونرى أداءً رائعاً في كرة القدم على أرضية الملعب. لطالما عشق شعبنا هذه اللعبة، واليوم نحتفل بهذا الشغف، وسيبقى عرسنا الكروي قائماً حتى تتويج البطل في 18 ديسمبر."

ويعد حفل الافتتاح، الذي قدمه النجم العالمي مورجان فريمان، الحائز على جائزة الأوسكار، الأطول في تاريخ كأس العالم، حيث امتد لثلاثين دقيقة، وتضمّن فقرات مميزة استعرضت جوانب من تراث وثقافة قطر، كما سلطت الضوء على قدرة كرة القدم على التقريب بين الناس على اختلاف جنسياتهم وخلفياتهم وثقافاتهم.




انطلاق منافسات أول نسخة من مونديال كرة القدم في العالم العربي Body%204_0

وشارك في إحياء الحفل النجم الكوري الجنوبي جونج كونك، من فرقة بي تي اس العالمية، ونجم الأغنية القطرية والخليجية القطري فهد الكبيسي، كما شهد مشاركة مميزة من الفنانة القطرية دانا، إلى جانب مئات الفنانين وأعضاء فريق متطوعي كأس العالم قطر 2022.

ومزجت فقرات حفل الافتتاح بين طابع الشرق بنكهة قطرية وحداثة الغرب، وتميّزت بإبهار بصري لم تشهده افتتاحيات بطولة كأس العالم من قبل، واستخدمت فيها أحدث تكنولوجيات الإضاءة والصوت والخدع البصرية في انسجام دقيق مع حركة التصوير والمجاميع والجمهور في أرضية الملعب وفي المدرجات.

واشتمل الحفل على سبع لوحات مميزة، لتلتقي في اللقطة النهائية عناصر الحفل المختلفة، من بينها عرض لقمصان عملاقة، للمنتخبات المشاركة في منافسات البطولة، واستعراض لتعويذات جميع النسخ السابقة من كأس العالم، وختاماً بالتعويذة الرسمية لمونديال قطر 2022 "لعيب"، إضافة إلى مجسّم ضخم لشعار البطولة، لتضاء بعدها سماء الحفل بعرض للألعاب النارية.

وحمل الحفل رسالة هامة تدعو إلى وحدة الشعوب من خلال مشهد مبهج ومعاصر وفريد من نوعه، للمخرج السينمائي، أحمد الباكر، الرئيس التنفيذي لاستوديوهات كتارا، بدعم من الفنان العالمي ماركو باليش، والمخرجة الفنية أنجيلا آلو.

وبإمكان المشجعين الراغبين في حضور مباريات كأس العالم قطر 2022، التي تقام منافساتها في ثمانية استادات مونديالية، التعرف على آخر المستجدات عن التذاكر وأماكن الإقامة وبطاقة هيّا، عبر زيارة هذا (الرابط).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انطلاق منافسات أول نسخة من مونديال كرة القدم في العالم العربي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى كأس العالم 2022 في قطر Forum World Cup-
انتقل الى: