البيت الآرامي العراقي

عروض "الباركور" تبهر جماهير المونديال في حديقة متحف الفن الإسلامي  Welcome2
عروض "الباركور" تبهر جماهير المونديال في حديقة متحف الفن الإسلامي  619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي

عروض "الباركور" تبهر جماهير المونديال في حديقة متحف الفن الإسلامي  Welcome2
عروض "الباركور" تبهر جماهير المونديال في حديقة متحف الفن الإسلامي  619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 عروض "الباركور" تبهر جماهير المونديال في حديقة متحف الفن الإسلامي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
Dr.Hannani Maya


عروض "الباركور" تبهر جماهير المونديال في حديقة متحف الفن الإسلامي  Usuuus10
عروض "الباركور" تبهر جماهير المونديال في حديقة متحف الفن الإسلامي  8-steps1a
الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 60390
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الأنترنيت والرياضة والكتابة والمطالعة

عروض "الباركور" تبهر جماهير المونديال في حديقة متحف الفن الإسلامي  Empty
مُساهمةموضوع: عروض "الباركور" تبهر جماهير المونديال في حديقة متحف الفن الإسلامي    عروض "الباركور" تبهر جماهير المونديال في حديقة متحف الفن الإسلامي  Icon_minitime1الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 9:08

عروض "الباركور" تبهر جماهير المونديال في حديقة متحف الفن الإسلامي



28.11.2022

عروض "الباركور" تبهر جماهير المونديال في حديقة متحف الفن الإسلامي  B1_17
يواصل برنامج التجربة الثقافية والترفيهية، الذي تقدمه اللجنة العليا للمشاريع والإرث خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™، إبهار عشاق كرة القدم من جميع أنحاء العالم، من خلال باقة متنوعة من الفقرات الفنية على طول كورنيش الدوحة، وفي مناطق المشجعين، والميل الأخير حول الاستادات، وفي مهرجان الفيفا للمشجعين بحديقة البدع.
وتعتبر فرقة بروديغال يو بي جي البريطانية، الحائزة على جوائز عالمية، واحدة من بين 600 فنان ومجموعة فنية، تقدم عروضها في أكثر من 200 موقع في أنحاء البلاد. وتقدم الفرقة فنون الباركور، وهو مزيج بين الركض الحر والرقص.
وفي حوار لموقع (Qatar2022.qa)، أعربت أليستر أولوهلين، مديرة الفرقة، وأحد أعضائها، عن سعادتها وفرقتها بالمشاركة في التجربة الفنية والثقافية لمونديال قطر 2022، وتحدثت عن فن الباركور وعن تجربتهم في قطر خلال كأس العالم، وقالت: "لقد قدمنا ​​عروضاً في جميع أنحاء العالم ودرّسنا الفن، ونستطيع القول أن فرقتنا عاشت رحلة رائعة منذ تأسيسها حتى الآن، كما أن لدينا خططاً طموحة للمستقبل أيضاً، إلا أن تقديم عروضنا لجماهير أكبر بطولة رياضية على وجه الأرض، هو إنجاز من نوع آخر."
وأشارت أولوهلين إلى أن الرسالة التي يهدف كأس العالم إلى نشرها بين الناس واضحة، وهي الرسالة التي يسعى منظمو مونديال قطر 2022 إلى إبرازها، ومفادها أن الكثير من القواسم المشتركة تجمع بين البشر من مختلف أنحاء العالم، مؤكدة أن عروض فرقتها البصرية الصامتة، تهدف إلى إيصال رسالة مماثلة، وهي أن اللغة المحكية ليست وسيلة التواصل الوحيدة بين الناس، وهذا ما يمنح عروضهم جاذبية خاصة.
وأضافت: "سعداء للغاية بقدرتنا على جمع الجماهير من كافة أرجاء العالم في مكان واحد، وتجسيد الرسالة التي يهدف المونديال إلى توصيلها للعالم، ونشكر دولة قطر على إتاحة هذه الفرصة لنا لنتمكن من تحقيق ما نطمح إليه. ومن الرائع أن ترى أناساً من مختلف الثقافات والخلفيات يتبادلون الأحاديث ويصنعون صداقات جديدة، لقد رأينا كيف أن الكثير من الأشخاص ينتظرون حتى نهاية العروض، للتحدث إلينا والتقاط الصور معنا ومعرفة المزيد عن عروضنا."
وتابعت: "حتى عندما نتنقل في المترو في نهاية اليوم، يتحدث إلينا أشخاص من جميع الجنسيات، وغالباً ما نرى الناس يعودون لمشاهدتنا عدة مرات، وهو ما يسعدنا كثيراً. وبفضل إعجاب الجماهير بعروضنا وإشادتهم بنا، نرى المزيد من الأشخاص يأتون لمشاهدتنا يومياً."
كانت أليستر أولوهلين قد أسست فرقة بروديغال يو بي جي، بالتعاون مع زميلتها ميراندا هندرسون، المدير الفني للفرقة ومصممة الرقصات، حيث عملتا معاً منذ عام 2002، في إدارة مسرح في برايتون البريطانية، وبدأتا بعد سنة العمل في الباركور حتى أسستا الفرقة عام 2006، وانضم إليهما بعد ذلك مالك ضيوف، الشريك المؤسس للفرقة، الذي تعرف عليهم عندما صور أحد عروضهم الأصلية في فيلمه الوثائقي، لينضم بعدها إلى الفرقة.    
وأشادت أولوهلين بكل ما أعدته الدولة المستضيفة لجماهير البطولة، وبالأجواء التي تعم البلاد، وقالت: "الحماس هنا في كل مكان، يمكننا أن نشعر بروح كأس العالم أينما ذهبنا، إنه كرنفال كروي مذهل، المتعة والإثارة تغمر الجماهير، والجميع في حالة معنوية عالية والأجواء حولنا رائعة للغاية."
وأضافت: "أرى أن تاريخ كأس العالم لم يشهد مثل هذه البطولة من قبل، فأكثر ما لفت انتباهنا هو التلقائية والود الذي يميز الناس هنا، ولا شك أن قطر بلد رائع، يسودها الأمن والأمان وتتميز بالروح الإيجابية والاحترام، فمشجعو الفرق المتنافسة يعبرون عن أنفسهم من خلال تبادل الأناشيد الحماسية في الشوارع، في أجواء تملأها روح الدعابة والمرح، وبوجودنا في الشارع نحن نشهد هذا كله، ونسعد به".  
وعن المنتخب الذي يدعمه أعضاء الفرقة، قالت "أولوهلين": فريقنا متحد جداً، ونادراً ما نختلف، ولكن الأمر مغاير في كأس العالم، فلدينا مجموعة متنوعة من الإجابات على هذا السؤال، فأحد أعضاء الفرقة يدعم غانا وآخر يهتف لإيران. ولدينا أيضاً من يشجع السعودية وآخر يؤازر إنجلترا. ولدينا اثنان يهتفان دائماً للمنتخبات الأقل حظاً."
يشار إلى أن فرقة بروديغال يو بي جي كانت قد قدمت عرضها الأول في قطر عام 2014 بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، كما قدموا عروضهم في ذلك الوقت في كل من الكويت وعمان. وفي هذا السياق قالت "ألوهين": عندما زرنا قطر عام 2014 كانت رائعة للغاية، إلا أنها تغيرت تماماً منذ ذلك الحين، ورؤية كل ما حققته من إنجازات منذ تلك الفترة حتى الآن أمر مذهل للغاية، فأفق الدوحة قد تغير تماماً، والمترو في غاية الروعة والبنية التحتية مميزة."
وتابعت: "في زيارتنا الأولى، قدمنا ​​عرضاً في إحدى الوجهات السياحية بالدوحة، إلا أننا لم نتمكن من تمييز المكان في زيارتنا هذه، فقد تغير تماماً، وعندما نظرنا حولنا، أدركنا مدى تطور كل شيء منذ زيارتنا الأخيرة، ما يؤكد مسيرة التطور التي شهدتها قطر على طريق الإعداد لاستضافة كأس العالم."
وتقدم بروديغال يو بي جي عروضها بجوار جناح المملكة المتحدة في حديقة متحف الفن الإسلامي يومياً في الساعة 4:30 و 6 و 7 و 8 مساءً.
وبإمكان المشجعين الراغبين في حضور مباريات كأس العالم قطر 2022، التي تقام منافساتها في ثمانية استادات مونديالية، التعرف على آخر المستجدات عن التذاكر وأماكن الإقامة وبطاقة هيّا، عبر زيارة هذا (الرابط).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عروض "الباركور" تبهر جماهير المونديال في حديقة متحف الفن الإسلامي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى كأس العالم 2022 في قطر Forum World Cup-
انتقل الى: