البيت الآرامي العراقي

رونالد دي بور: مونديال قطر يشهد كرنفالاً كروياً استثنائياً  Welcome2
رونالد دي بور: مونديال قطر يشهد كرنفالاً كروياً استثنائياً  619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي

رونالد دي بور: مونديال قطر يشهد كرنفالاً كروياً استثنائياً  Welcome2
رونالد دي بور: مونديال قطر يشهد كرنفالاً كروياً استثنائياً  619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 رونالد دي بور: مونديال قطر يشهد كرنفالاً كروياً استثنائياً

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
Dr.Hannani Maya


رونالد دي بور: مونديال قطر يشهد كرنفالاً كروياً استثنائياً  Usuuus10
رونالد دي بور: مونديال قطر يشهد كرنفالاً كروياً استثنائياً  8-steps1a
الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 60390
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الأنترنيت والرياضة والكتابة والمطالعة

رونالد دي بور: مونديال قطر يشهد كرنفالاً كروياً استثنائياً  Empty
مُساهمةموضوع: رونالد دي بور: مونديال قطر يشهد كرنفالاً كروياً استثنائياً    رونالد دي بور: مونديال قطر يشهد كرنفالاً كروياً استثنائياً  Icon_minitime1الأربعاء 30 نوفمبر 2022 - 6:25

رونالد دي بور: مونديال قطر يشهد كرنفالاً كروياً استثنائياً
29.11.2022


نجم الكرة الهولندية يتوقع فوز البرازيل باللقب ويشيد بأداء فرنسا وإسبانيا



رونالد دي بور: مونديال قطر يشهد كرنفالاً كروياً استثنائياً  Body%201_19
أشاد نجم الكرة الهولندية السابق، وسفير برنامج إرث قطر، رونالد دي بور، بالأجواء المميزة في كأس العالم FIFA قطر 2022™، مؤكداً أن مشجعي كرة القدم من أنحاء العالم يستمتعون بالمونديال، الذي يتميز بتقارب المسافات، ما ينعكس إيجاباً على تجربة الجمهور خلال البطولة، التي تتواصل منافساتها حتى 18 ديسمبر. 
وأعرب دي بور، في حوار لموقع (Qatar2022.qa)، قبيل المباراة الأخيرة لمنتخب بلاده في دور المجموعات مساء اليوم، باستاد البيت أمام منتخب قطر، عن سعادته بالنتائج التي حققتها الطواحين الهولندية في البطولة، وتطلعه إلى تحسّن أداء الفريق، تحت قيادة المدرب لويس فان جال.
وحول انطباعه عن الأجواء في قطر، بعد انتهاء نصف مباريات المونديال، قال دي بور، الذي لعب ضمن صفوف أندية أياكس أمستردام وبرشلونة ورينجرز، إن الدوحة تشهد كرنفالاً حقيقاً وأجواءً مدهشة مع المشجعين من مختلف دول العالم، الذين يحتفلون في أبرز معالم المدينة، وينتقلون بسهولة من مكان إلى آخر، ومن بينهم المشجعين الهولنديين الذين التقاهم في مدينة مشيرب قلب الدوحة، وفي سوق واقف. 
وأضاف دي بور، البالغ من العمر 52 عاماً: "شاهدت الجماهير من جميع الجنسيات يحتفلون معاً وينشرون البهجة من حولهم، واختبرت وغيري من المشجعين أجواءً رائعة، مع تميّز هذه النسخة من البطولة بالطبيعة متقاربة المسافات، والتي تتيح للجميع البقاء دائماً في قلب الحدث، وعلى مسافة قريبة من الاستادات، ومواقع الفعاليات وأماكن الإقامة، ما يمنحك شعوراً بأن كأس العالم في كل مكان."
ولدى الحديث عن الجوانب التي أثارت إعجابه في البطولة حتى الآن، أكد دي بور أن الحضور الجماهيري في الاستادات المونديالية يفوق الوصف، مع أجواء الود والترحاب التي لمسها من الجميع، بمن فيهم فرق العمل والمشجعين.
وأشار دي بور إلى أن البطولة تجمع المشجعين على اختلاف جنسياتهم، سواء كانوا من الأرجنتين أو المكسيك أو السعودية، فجميعهم يحتفلون مع جمهور هولندا، وأضاف: "سيرسي مونديال قطر إرثاً قيّماً في بناء جسور التواصل بين الشعوب، والاحترام المتبادل للثقافات. كما توفر البطولة نافذة لإطلاع باقي دول العالم على المنطقة، التي ما زالت غير معروفة للكثيرين، وتتيح لهم التعرف عن قرب على هذا الجزء من العالم."
وعن مشوار منتخب هولندا في البطولة، وما حققه إلى الآن، أوضح دي بور أن فوز الطواحين على السنغال شكل بداية رائعة في مستهل رحلة المنتخب في المونديال، مشيراً إلى أن أداء هولندا أمام لإكوادور لم يكن بالمستوى المأمول، رغم أن النتيجة كانت لصالح المنتخب، حيث لم تخسر هولندا في أول مباراتين لها ضمن منافسات ضمن المجموعة الأولى، في مواجهة اثنين من أقوى منتخبات البطولة.

رونالد دي بور: مونديال قطر يشهد كرنفالاً كروياً استثنائياً  Body%202_19
وتطرق دي بور إلى توقعاته لمباراة هولندا مع قطر، ممثل الدولة المستضيفة، في ختام منافسات المجموعة، وقال إنه يتوقع فوز منتخب بلاده وتصدره للمجموعة الأولى، معرباً عن أمله في أن يقدم الفريق أداءً أفضل من المباراة التي خاضها أمام الإكوادور.
وتابع دي بور، الذي دافع عن ألوان منتخب بلاده في كأس العالم بالولايات المتحدة 1994، وكأس العالم فرنسا 1998: "يدرك المدرب لويس فان جال أن عليه بذل الكثير من الجهد، حيث ما يزال يحاول الوصول للتشكيلة المثالية للمنتخب، وأن يكمل اللاعبون بعضهم البعض على أرضية الاستاد، ونتطلع إلى ختام مشوارنا في دور المجموعات بأفضل أسلوب ممكن، مع نتيجة جيدة وعرض كروي يستحق التقدير."
وعن أداء المنتخبات التي أثارت إعجابه منذ انطلاق منافسات البطولة؛ توقع دي بور أن تحصد البرازيل لقب كأس العالم قطر 2022، حيث أثبت منتخب السامبا في أول لقاء له مع صربيا جدارته بالتتويج بكأس البطولة، إضافة إلى فوزه بمباراته الثانية أمام سويسرا بهدف نظيف، كما أشاد بأداء كل من منتخبي فرنسا وإسبانيا، متوقعاً أن يحققا مراكز متقدمة في البطولة.
وأضاف: "يعجبني أيضاً منتخب فرنسا، وشاهدت أول مباراة للديوك في المونديال، ورأينا المستوى الرفيع لكل من كيليان مبابي وعثمان ديمبيلي اللذان يتمتعان بكفاءة عالية، وقد أكد منتخب الديوك جدارته عندما تفوق على الدنمارك في مباراته الثانية. وأرى أيضاً أن إسبانيا لديها منتخب قوي، وبالنسبة لي أكد الإسبان تفوقهم في بطولة أمم أوروبا العام الماضي، رغم عدم فوزهم باللقب. وبدا واضحاً مستوى أدائهم وفوزهم بجدارة في المباراة التي جمعتهم مع كوستاريكا، مع اعتماده أسلوب لعب نادي برشلونة في السيطرة على الكرة، ليعود ويتعادل مع منتخب ألمانيا في مباراة قوية من الجانبين."
يشار إلى أن منتخب هولندا يشارك في كأس العالم للمرة الحادية عشرة في تاريخه، ولم يشارك في منافسات المونديال في إحدى عشرة مناسبة، وأحرز المركز الثاني ثلاث مرات، كما حصل على المركز الرابع في مونديال فرنسا 1998، والثالث في مونديال البرازيل 2014.
 وتتنافس الطواحين الهولندية في المونديال ضمن المجموعة الأولى، التي تضم قطر والسنغال والإكوادور، ونجح الفريق في التغلب على السنغال في مباراته الأولى باستاد الثمامة بهدفين دون رد، قبل أن يتعادل مع الإكوادور بهدف لمثله في استاد خليفة الدولي، ويختتم مشواره في دور المجموعات مساء اليوم في مواجهة منتخب قطر باستاد البيت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رونالد دي بور: مونديال قطر يشهد كرنفالاً كروياً استثنائياً
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى كأس العالم 2022 في قطر Forum World Cup-
انتقل الى: