البيت الآرامي العراقي

الفنان القطري خالد الإبراهيم: المونديال يغيّر الصورة النمطية عن قطر والعالم العربي Welcome2
الفنان القطري خالد الإبراهيم: المونديال يغيّر الصورة النمطية عن قطر والعالم العربي 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي

الفنان القطري خالد الإبراهيم: المونديال يغيّر الصورة النمطية عن قطر والعالم العربي Welcome2
الفنان القطري خالد الإبراهيم: المونديال يغيّر الصورة النمطية عن قطر والعالم العربي 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 الفنان القطري خالد الإبراهيم: المونديال يغيّر الصورة النمطية عن قطر والعالم العربي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
Dr.Hannani Maya


الفنان القطري خالد الإبراهيم: المونديال يغيّر الصورة النمطية عن قطر والعالم العربي Usuuus10
الفنان القطري خالد الإبراهيم: المونديال يغيّر الصورة النمطية عن قطر والعالم العربي 8-steps1a
الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 60400
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الأنترنيت والرياضة والكتابة والمطالعة

الفنان القطري خالد الإبراهيم: المونديال يغيّر الصورة النمطية عن قطر والعالم العربي Empty
مُساهمةموضوع: الفنان القطري خالد الإبراهيم: المونديال يغيّر الصورة النمطية عن قطر والعالم العربي   الفنان القطري خالد الإبراهيم: المونديال يغيّر الصورة النمطية عن قطر والعالم العربي Icon_minitime1الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 19:09

الفنان القطري خالد الإبراهيم: المونديال يغيّر الصورة النمطية عن قطر والعالم العربي
05.12.2022

"دوس ديسيرتو" يمتع آلاف المشجعين بمقطوعاته الموسيقية خلال أيام البطولة


الفنان القطري خالد الإبراهيم: المونديال يغيّر الصورة النمطية عن قطر والعالم العربي Body%201_4
أعرب فنان الـ "دي جي" القطري خالد الإبراهيم، الملقب بـ "دوس ديسيرتو"، عن سعادته بإمتاع آلاف المشجعين بمقطوعاته الموسيقية ضمن برنامج التجربة الثقافية والترفيهية، الذي تنظمه اللجنة العليا للمشاريع والإرث لجمهور بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™، التي تختتم منافساتها في 18 ديسمبر الجاري.
 وافتتح النجم القطري مهرجان مدل بيست: أريفيا في 21 نوفمبر الماضي، في ثاني أيام المونديال، وقدم عروضاً في استادات البيت والجنوب والثمامة، ومن المقرر أن يعود مجدداً ليمتع الجماهير في مهرجان أركاديا للموسيقى الإلكترونية يوم 15 ديسمبر الجاري.
وفي حوار لموقع (Qatar2022.qa)، كشف خالد عن معنى لقبه الفني وسر اختياره له، حيث أوضح أن "دوس ديسيرتو" يعني بالبرتغالية "سيد الصحراء" وقد اختاره لقوة دلالته وارتباطه بأصوله وموطنه، ووصف طبيعة الموسيقى التي يقدمها بأنها مزيج بين الموسيقى الحزينة وموسيقى الـ "هاوس جروفز"، لكن إيقاعاتها مثيرة للحركة والحماس والتفاعل وتصنع أجواء مبهجة.
ووصف خالد تجربته في كأس العالم، بالرائعة وأبدى انبهاره بحسن التنظيم والأنشطة الترفيهية وقال: "هي بلا شك تجربة مبهرة، الجماهير تتفاعل معي تفاعلاً كبيراً على المسرح. عندما يكون أمامك هذه الحشود المليئة بالحماس تزداد تألقاً وإبداعاً. كنت سعيد الحظ بتقديم فني أمام حشود ضخمة وجمهور متنوع في مهرجان مدل بيست هنا في قطر. لقد كانت تجربة مذهلة، وأنتظر تكرارها في مهرجان أركاديا بعد أيام قليلة."
وتابع الشاب القطري أن أفضل ما في البطولة التنوع بين المشجعين الذي أتوا إلى قطر من مختلف أنحاء العالم، وما يصاحب ذلك من أجواء ممتعة، وأبدى إعجابه بالإثارة التي تشهدها مباريات البطولة، موضحاً أن مواجهة البرازيل وصربيا هي أفضل مباراة حضرها في المونديال حتى الآن.
وأعرب خالد عن فخره باختياره ضمن عدد من الفنانين الموهوبين لتقديم حفلات "دي جي" في هذا الحدث العالمي، موضحاً أن هذه الفرصة لا تأتي سوى مرة واحدة في العمر وأنه كان محظوظاً للغاية لتمثيل بلده في أكبر محفل رياضي على مستوى العالم، مبدياً سعادته أيضاً لكونه أول فنان دي جي قطري يقدم موسيقى الـ "تكنو" على الساحة العالمية.
وحول ردة فعل الناس عندما يعلمون أنه قطري ويعمل فنان "دي جي"، قال خالد: "يندهش الناس في أغلب الأحيان، فلم يسبق أن رأوا قطرياً يعمل "دي جي" أو منتجاً لموسيقى الـ "تكنو". وهنا يكمن جانب من أهمية تنظيم بطولة كأس العالم في قطر، فمن خلالها سنغير الصورة النمطية عن قطر والعالم العربي."

الفنان القطري خالد الإبراهيم: المونديال يغيّر الصورة النمطية عن قطر والعالم العربي Body%202_4
وأضاف خالد أنه تلقى العديد من التعليقات الإيجابية من الجماهير وهو ما حفّزه لإنتاج المزيد من المقطوعات الموسيقية، موضحاً أن إعجاب الناس من مختلف أنحاء العالم بموسيقاه جعله يشعر بإحساس رائع.
وتحدث خالد عن خططه خلال الأيام المتبقية من بطولة كأس العالم قائلاً إنه ينوى مشاهدة إحدى المباريات في مهرجان الفيفا للمشجعين، والانضمام إلى الآلاف من الجماهير، والاستمتاع معهم بأجواء الحماس والإثارة أثناء مشاهدة المباريات، حيث لم تحن له الفرصة إلى الذهاب هناك بعد.  
وذكر الفنان القطري عدداً من الأسماء الفنية اللامعة التي ألهمته في مسيرته الفنية، منها إريك بريدز، وكريستوف، وآدم باير، وتيل أو أص، ودوبفاير، وأوضح أنه متخصص في موسيقى الـ "تكنو"، وهو لون موسيقي قادر على بث الحزن ونشر البهجة أيضاً، وقال: "هذه الموسيقى تعبر عني، وعن الطاقة التي تنطلق من داخلي عندما أصعد على المسرح بصفتي دوس ديسيرتو."
وعن بداياته الفنية، قال خالد إن مسيرته مع الـ "دي جي" بدأت عام 2014، وكان حينها لا يزال في الجامعة، وأوضح أنه كان يتمنى وهو في المرحلة الثانوية أن يمتلك بعض مشغلات "الدي جي" وأن يتعلم كيفية العمل عليها، وقال: "عندما كنت طالباً في مرحلة قبل الجامعة، حرصت على ادخار بعض النقود لشراء الأجهزة المطلوبة. وكدت أطير فرحاً عندما اشتريتها، وتمرنت عليها كثيراً. ولم أحترف هذه المهنة إلا من ثلاث سنوات فقط، عندما بدأت أُنتج مقطوعاتي الموسيقية، إذ أطلقت إصداري الموسيقي الأول في عام 2021."
وأضاف خالد أنه يعمل حالياً في مجال الموسيقى بشكل جزئي، معرباً عن سعادته بالتعاون مع شركات عالمية لإصدار مقطوعاته الموسيقية وعن حسن حظه بتقديم حفلات موسيقية في قطر والولايات المتحدة، وأكد أنه يخطط للتحليق بفنه وموسيقاه إلى آفاق بعيدة.
واختتم الفنان القطري بالكشف عن منتخبه المفضل في البطولة، قائلاً إنه كان يشجع المنتخب القطري بالطبع في دور المجموعات، وهو الآن يقف وراء منتخب البرازيل الذي ظهر بمستوى متميز في المونديال، ويتطلع إلى مشاهدة نجوم السامبا يرفعون كأس المونديال في استاد لوسيل بحضور أكثر من 80 ألف مشجّع.
وبإمكان المشجعين الراغبين في حضور مباريات كأس العالم قطر 2022، التي تقام منافساتها حتى 18 ديسمبر الجاري، التعرف على آخر المستجدات عن التذاكر وأماكن الإقامة وبطاقة هيّا، عبر زيارة هذا (الرابط).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفنان القطري خالد الإبراهيم: المونديال يغيّر الصورة النمطية عن قطر والعالم العربي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى كأس العالم 2022 في قطر Forum World Cup-
انتقل الى: