البيت الآرامي العراقي

انتشار واسع لفنون الجرافيتي واللوحات الجدارية في أنحاء قطر خلال المونديال  Welcome2
انتشار واسع لفنون الجرافيتي واللوحات الجدارية في أنحاء قطر خلال المونديال  619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي

انتشار واسع لفنون الجرافيتي واللوحات الجدارية في أنحاء قطر خلال المونديال  Welcome2
انتشار واسع لفنون الجرافيتي واللوحات الجدارية في أنحاء قطر خلال المونديال  619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 انتشار واسع لفنون الجرافيتي واللوحات الجدارية في أنحاء قطر خلال المونديال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
Dr.Hannani Maya


انتشار واسع لفنون الجرافيتي واللوحات الجدارية في أنحاء قطر خلال المونديال  Usuuus10
انتشار واسع لفنون الجرافيتي واللوحات الجدارية في أنحاء قطر خلال المونديال  8-steps1a
الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 60819
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الأنترنيت والرياضة والكتابة والمطالعة

انتشار واسع لفنون الجرافيتي واللوحات الجدارية في أنحاء قطر خلال المونديال  Empty
مُساهمةموضوع: انتشار واسع لفنون الجرافيتي واللوحات الجدارية في أنحاء قطر خلال المونديال    انتشار واسع لفنون الجرافيتي واللوحات الجدارية في أنحاء قطر خلال المونديال  Icon_minitime1الخميس 15 ديسمبر 2022 - 8:37

انتشار واسع لفنون الجرافيتي واللوحات الجدارية في أنحاء قطر خلال المونديال
14.12.2022

الفنان مايكل كونجوستا: سعيد بإتاحة الفرصة أمامي لأعبر عن امتناني لوطني الثاني قطر


انتشار واسع لفنون الجرافيتي واللوحات الجدارية في أنحاء قطر خلال المونديال  Body%201_9
يشهد برنامج العروض الفنية، الذي تنظمه اللجنة العليا للمشاريع والإرث، خلال كأس العالم FIFA قطر 2022™، مشاركة مئات الفنانين القادمين من أنحاء العالم، لاستعراض مواهبهم، أمام المشجعين القادمين من أنحاء العالم، ومن بينها فنون الجرافيتي واللوحات الجدارية المنتشرة في مواقع البطولة، وأماكن إقامة الفعاليات الترفيهية لجمهور المونديال.
ويشارك فنان الجرافيتي مايكل كونجوستا، الذي يقيم في قطر منذ العام 1998، في البرنامج من خلال رسم اللوحات الجدارية الملونة، بحضور المشجعين في العديد من مواقع البطولة، ونجح في إبهار الجمهور بلوحاته الرائعة في استادات البيت ولوسيل والجنوب والثمامة، إضافة إلى كورنيش الدوحة.
وفي حوار لموقع  Qatar2022.qa، أعرب الفنان الفلبيني، 44 عاماً، عن فخره وسعادته بالمشاركة في فعاليات النسخة الأولى من المونديال في العالم العربي والشرق الأوسط، وقال: "أنا سعيد حقاً أن أتيحت لي هذه الفرصة، فأنا أعيش في قطر منذ 24 عاماً، وأعتبرها وطني الثاني، وأفخر بما تمكنت من إنجازه، وأعتقد أنها فرصتي لأعرب عن امتناني لهذا البلد وأهله على استضافتي طوال هذه السنوات."
 وأضاف: "أتاحت لي مشاركتي في برنامج العروض الفنية خلال كأس العالم استعراض موهبتي أمام جميع المشجعين من كل مكان، إنها تجربة قد لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر، وكانت فرصة رائعة جداً بالنسبة لي كأحد الفنانين المهتمين بفنون الجرافيتي."

انتشار واسع لفنون الجرافيتي واللوحات الجدارية في أنحاء قطر خلال المونديال  Body%202_9
وتابع: "إنه حقاً شعور رائع، الجميع فخور بي، وخاصة عائلتي وأصدقائي في الفلبين. كما أن رؤية المشجعين يلتقطون الصور مع أعمالي الفنية جعلني أشعر بأني مميز للغاية."
وحول طبيعة عمله في قطر قال كونجوستا: "أنا رسام ومصمم ديكور داخلي وأمارس الرسم على الوجه. قبل انتقالي إلى قطر للعمل، كنت أدرس الهندسة المعمارية. فقررت السفر بحثاً عن فرصة معيشية أفضل.، كنت أحلم بأن أصبح طبيباً ذات يوم، ولكني هنا الآن."
وقال كونجوستا إنه بدأ الرسم لأول مرة عندما كان في الثامنة من عمره. وأضاف: "أستمتع بالرسم منذ البداية، وعملت بعدها على تعزيز موهبتي والمتابعة كرسام جرافيتي محترف، فما زلت أستكشف التقنيات المختلفة، وأتعلم المزيد عن هذا الشكل الفني الرائع."
أما عن نوع الفن الذي يقدمه قال كونجوستا إنه مزيج من الجرافيتي والجداريات، فالكتابة على الجدران تدور حول الكتابة التلقائية، ورسم الحروف وفن الخط بوجه عام، في حين أن اللوحات الجدارية عادة ما تكون أكبر حجماً وتقدم رسالة معينة، وهي تتنوع من حيث الصعوبة.

انتشار واسع لفنون الجرافيتي واللوحات الجدارية في أنحاء قطر خلال المونديال  Body%203_6
وأضاف: "يمثل هذا النوع من الفن تحدياً لأنه يتعين علي تطبيق ما يدور في ذهني وتحويله إلى واقع على الفور. أشعر بالمشجعين والفرق المتنافسة خلال عروضي المباشرة، لذلك أحب تضمين العناصر المرتبطة بالمباريات والبطولة في رسوماتي، مثل التعويذة لعيب على سبيل المثال."
وأكد كونجوستا أنه يستمتع بالمشاركة في الفعاليات الثقافية والفنية خلال المونديال، وأسعد لحظاته هي عندما يشيد الجمهور بعمله ويطلبون التقاط الصور معه، وأضاف: "أشعر وكأني نجم، أنا دائماً حريص على مقابلة أشخاص جدد وبناء صداقات جديدة، وأسعى دائماً إلى التحلّي بالإيجابية، وأهدف إلى أن ينعكس ذلك في عملي، وتقديم أفضل ما لدي، والاستمتاع بالنتيجة النهائية مع الجمهور."
وتابع: "الجزء المفضل لدي هو بعد كل مباراة عندما يغادر مشجعو الفريق الفائز المباراة وهم يهتفون، خاصة في المترو، أشعر كأنني وسط مهرجان".
اختتم كونجاستا حديثه معرباً عن سعادته بتأهل منتخبه المفضل الأرجنتين إلى نهائي البطولة، متمنياً فوزه بالكأس الأغلى يوم الأحد المقبل، والاحتفال مع الآلاف من مشجعي التانغو في استاد لوسيل بإحراز الفريق اللقب للمرة الثالثة في تاريخه.
وبإمكان المشجعين الراغبين في حضور ما تبقى من مباريات كأس العالم؛ التعرف على آخر المستجدات عن التذاكر وأماكن الإقامة وبطاقة هيّا، عبر زيارة هذا (الرابط).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انتشار واسع لفنون الجرافيتي واللوحات الجدارية في أنحاء قطر خلال المونديال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى كأس العالم 2022 في قطر Forum World Cup-
انتقل الى: