البيت الآرامي العراقي

مدير فرقة الوعد العمانية: نفخر كعرب بالمشاركة في تقديم فعاليات لجمهور المونديال  Welcome2
مدير فرقة الوعد العمانية: نفخر كعرب بالمشاركة في تقديم فعاليات لجمهور المونديال  619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي

مدير فرقة الوعد العمانية: نفخر كعرب بالمشاركة في تقديم فعاليات لجمهور المونديال  Welcome2
مدير فرقة الوعد العمانية: نفخر كعرب بالمشاركة في تقديم فعاليات لجمهور المونديال  619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 مدير فرقة الوعد العمانية: نفخر كعرب بالمشاركة في تقديم فعاليات لجمهور المونديال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
Dr.Hannani Maya


مدير فرقة الوعد العمانية: نفخر كعرب بالمشاركة في تقديم فعاليات لجمهور المونديال  Usuuus10
مدير فرقة الوعد العمانية: نفخر كعرب بالمشاركة في تقديم فعاليات لجمهور المونديال  8-steps1a
الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 60092
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الأنترنيت والرياضة والكتابة والمطالعة

مدير فرقة الوعد العمانية: نفخر كعرب بالمشاركة في تقديم فعاليات لجمهور المونديال  Empty
مُساهمةموضوع: مدير فرقة الوعد العمانية: نفخر كعرب بالمشاركة في تقديم فعاليات لجمهور المونديال    مدير فرقة الوعد العمانية: نفخر كعرب بالمشاركة في تقديم فعاليات لجمهور المونديال  Icon_minitime1الخميس 15 ديسمبر 2022 - 8:39

مدير فرقة الوعد العمانية: نفخر كعرب بالمشاركة في تقديم فعاليات لجمهور المونديال
14.12.2022

مدير فرقة الوعد العمانية: نفخر كعرب بالمشاركة في تقديم فعاليات لجمهور المونديال  B1_8
أعرب الفنان عوض سبيت المخيني، مدير فرقة الوعد للفنون الشعبية العمانية، عن فخره بالمشاركة في برنامج العروض الفنية لجمهور كأس العالم FIFA قطر 2022™، مؤكداً أن استضافة الدوحة للنسخة الأولى من المونديال في العالم العربي، يعد إنجازاً تاريخياً يبعث برسالة إلى العالم تؤكد قدرة هذه المنطقة على تنظيم أحداث رياضية كبرى.
وقال المخيني في حوار لموقع  Qatar2022.qa، إن إقامة المونديال في هذا الجزء من العالم إنجاز تعجز الكلمات عن وصفه، ويعني الكثير لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، التي تقع على بعد مسافة قريبة من قطر، ما أتاح لهم فرصة قد لا تتكرر في حضور منافسات وفعاليات الحدث العالمي، كما أثنى على التنظيم الجيد للبطولة، الذي حظي بإشادة الجميع، بفضل سهولة التنقل والوصول إلى الاستادات المونديالية وأماكن إقامة الفعاليات الترفيهية، وغيرها من معالم الجذب السياحي في البلاد.
ومع اقتراب موعد ختام منافسات مونديال قطر 2022 في استاد لوسيل الأحد المقبل، تواصل المئات من الفرق الفنية والفنانين تقديم عروضهم الممتعة لجمهور البطولة في أنحاء قطر. وتعد فرقة الوعد من سلطنة عمان، واحدة من بين العديد من الفرق المشاركة في برنامج العروض الفنية المقدمة للمشجعين خلال الحدث الرياضي الأبرز على مستوى العالم.
وأكد المخيني أن الالتقاء بالمشجعين من أنحاء العالم، والأجواء التي يخلقها جمهور المونديال، تشكل الجانب المفضل لديه في البطولة، مشيراً إلى أن الفرقة شاركت في الفعاليات التي أقيمت خارج الاستادات المونديالية الثمانية، وتواصل عروضها حالياً على كورنيش الدوحة، وستقدم عروضها للمشجعين في المنطقة المحيطة باستاد لوسيل يوم الأحد المقبل، ضمن احتفالات اليوم الوطني لدولة قطر.
وتابع: "سررنا بلقاء جماهير كرة القدم الذين جاؤوا من مختلف دول العالم لحضور فعاليات المونديال، والذين أبدوا إعجابهم بعروضنا التي تعكس تراث وثقافة عمان، فقد نجحنا في جذب اهتمام المشجعين، وبمجرد أن يسمعوا أداء الفرقة يتجهون على الفور إلى مكان العرض ويتفاعلون معنا. الأجواء في البطولة رائعة ومليئة بالحيوية ومشاعر الحماس والإثارة، ونشعر بكثير من الامتنان للمشاركة في برنامج العروض الفنية بمونديال قطر 2022، وإتاحة الفرصة لنا للتواصل مع المشجعين وبناء علاقات تواصل مميزة معهم."
وعن نشأة الفرقة وتاريخها، أوضح المخيني أن الفرقة انطلقت بفكرة بسيطة للغاية في ولاية جعلان بني بو حسن، إحدى ولايات المنطقة الشرقية بالسلطنة، تتمثل في تأسيس فرقة متخصصة في العروض الفنية التقليدية والتراث العماني العريق، وقال: "بدأنا فرقة الوعد بعشر فنانين في عام 1980، ومنذ ذلك الحين، شاركت عدة أجيال في الفرقة ولدينا الآن أكثر من 50 عضواً، ونقدم نوعاً أصيلاً من الفنون الشعبية يجسد التاريخ البحري في عمان والذي يحمل أهمية خاصة في ولايتنا."
وأشار المخيني إلى أن اسم الفرقة "الوعد" يحمل معاني التعهد بتقديم أداء رائع وتحقيق النجاح، وكذلك الالتزام بالعمل نحو مستقبل أفضل، وقال إن الوعد متخصصة في عروض فن الديمة وهو فن مستلهم من الحياة البحرية، ويؤديه البحارة على متن السفن أو على الساحل، ويتميز باستخدام الطبول وأدوات أخرى.
أما عن منتخبه المفضل، قال المخيني إنه رغم تشجيعه لمنتخب فرنسا، إلا أنه يأمل أن يواصل أسود الأطلس أداءهم القوي والمشرّف خلال البطولة، في مباراتهم الليلة أمام الديوك الفرنسية في استاد البيت، لافتاً إلى أن المنتخب المغربي يمثل العالم العربي بأسره، ويستحق كل الدعم والمؤازرة من الجميع.
يشار إلى أن اللجنة العليا للمشاريع والإرث كانت قد وجهت دعوة إلى فرقة الوعد لتقديم عروضها خلال كأس العالم قطر 2022 ضمن برنامج العروض الفنية، الذي يشهد مشاركة مئات الفرق الفنية والفنانين القادمين من أنحاء العالم، لاستعراض مواهبهم، وإلقاء الضوء على جوانب من ثقافات بلدانهم وفنونها، من خلال تقديم فقرات ترفيهية وثقافية متنوعة لجماهير البطولة.
وبإمكان المشجعين الراغبين في حضور ما تبقى من مباريات كأس العالم؛ التعرف على آخر المستجدات عن التذاكر وأماكن الإقامة وبطاقة هيّا، عبر زيارة هذا (الرابط).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مدير فرقة الوعد العمانية: نفخر كعرب بالمشاركة في تقديم فعاليات لجمهور المونديال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى كأس العالم 2022 في قطر Forum World Cup-
انتقل الى: