البيت الآرامي العراقي

خمسة احزاب لشعبنا تعلن عن تحالف جديدا تحت عنوان اثرا Welcome2
خمسة احزاب لشعبنا تعلن عن تحالف جديدا تحت عنوان اثرا 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي

خمسة احزاب لشعبنا تعلن عن تحالف جديدا تحت عنوان اثرا Welcome2
خمسة احزاب لشعبنا تعلن عن تحالف جديدا تحت عنوان اثرا 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 خمسة احزاب لشعبنا تعلن عن تحالف جديدا تحت عنوان اثرا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز
الشماس يوسف حودي


خمسة احزاب لشعبنا تعلن عن تحالف جديدا تحت عنوان اثرا Usuuus10
خمسة احزاب لشعبنا تعلن عن تحالف جديدا تحت عنوان اثرا 8-steps1a

خمسة احزاب لشعبنا تعلن عن تحالف جديدا تحت عنوان اثرا Hodourخمسة احزاب لشعبنا تعلن عن تحالف جديدا تحت عنوان اثرا 13689091461372خمسة احزاب لشعبنا تعلن عن تحالف جديدا تحت عنوان اثرا 1437838906271خمسة احزاب لشعبنا تعلن عن تحالف جديدا تحت عنوان اثرا 12خمسة احزاب لشعبنا تعلن عن تحالف جديدا تحت عنوان اثرا 695930gsw_D878_L

الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6989
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان

خمسة احزاب لشعبنا تعلن عن تحالف جديدا تحت عنوان اثرا Empty
مُساهمةموضوع: خمسة احزاب لشعبنا تعلن عن تحالف جديدا تحت عنوان اثرا   خمسة احزاب لشعبنا تعلن عن تحالف جديدا تحت عنوان اثرا Icon_minitime1الإثنين 31 يوليو 2023 - 6:56

[size=32]خمسة احزاب لشعبنا تعلن عن تحالف جديدا تحت عنوان اثرا[/size]
[rtl]
عنكاوا كوم –خاص
تداولت وسائل اعلام  اعلان خمسة من احزاب  شعبنا عن تحالف  جديد تحت عنوان اثرا  حيث ابرزت ان الهدف من اطلاق التحالف هو الدخول  بانتخابات مجالس المحافظات المؤمل اجراؤها نهاية العام الحالي  وبين  بيان صدر عن الاحزاب الخمسة بهذا الخصوص  ان التحالف تم تسجيله  رسميا  في المفوضية المستقلة للانتخابات في العاصمة بغداد  الى جانب اهداف التحالف الراميةلإيقاف محاولات التغيير الديموغرافي التي تجري في مناطق مختلفة من سهل نينوى التي تؤدي لخلخلة النسيج المجتمعي وتهدد السلم الاهلي.
كذلك سيعمل التحالف على توحيد مناطق سهل نينوى، وإنهاء حالة التقسيم على أسس أمنية يدفع ضريبتها بصورة يومية المواطنين من أبناء شعبنا في عملهم ومعيشتهم.
كما سيعمل التحالف لتشريع قانون انتخابي عادل، يتساوى فيه أبناء الشعب العراقي بمختلف مكوناتهم في انتخاب ممثليهم في السلطة التشريعية دون وصاية سياسية او توجيه أصوات مسيسة من خارج المكون المسيحي الكلداني السرياني الاشوري وبالتالي مصادرة إرادته، وسلب حقه في التمثيل النيابي المبني على حقه الدستوري
 وفيما يلي نص بيان التحالف المؤلف من الاحزاب الخمسة وهي  كلا من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري، واتحاد بيث نهرين الوطني، والحزب الوطني الآشوري، وحزب أبناء النهرين، ومستضيف الاجتماع الحركة الديمقراطية الآشورية
 
 عقدت الاحزاب الخمسة، المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري، واتحاد بيث نهرين الوطني، والحزب الوطني الآشوري، وحزب أبناء النهرين، ومستضيف الاجتماع الحركة الديمقراطية الآشورية، اجتماعاً يوم السبت ٢٢ تموز ٢٠٢٣، وتم في الاجتماع مناقشة المستجدات السياسية في عموم العراق.
كما وناقشت الاحزاب القومية المجتمعة انتخابات مجالس المحافظات المزمع اجرائها في ١٨ كانون الاول ٢٠٢٣، وأهميتها بالنسبة لشعبنا وضرورة تمثيله في السلطات التشريعية في المحافظات التي يوجد لشعبنا فيها مقعد الكوتا.




وقررت احزابنا المشاركة في هذه الانتخابات متحالفة، من خلال ( تحالف أثرا ) الذي سيتم تسجيله بصورة رسمية في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العاصمة بغداد.
إن قرار احزابنا القومية في التحالف معاً، والتعامل مع هذه الاستحقاقات من منطلقات وطنية قومية، وتجاوز النظرة الحزبية في التنافس وتشتيت القوى والإمكانيات داخل البيت القومي، جاء نتيجة الحرص على الدفاع عن مصالح شعبنا وحقوقه العادلة والمشروعة في الوطن، وكذلك لترتيب البيت الداخلي لمواجهة التحديات المهددة لوجود شعبنا الكلداني السرياني الآشوري، بسبب الإقصاء والتهميش، والاستئثار بالسلطة وغياب العدالة الاجتماعية وضعف القانون، وسطوة قوى اللادولة.
وسيعمل ( تحالف أثرا ) لإيقاف محاولات التغيير الديموغرافي التي تجري في مناطق مختلفة من سهل نينوى التي تؤدي لخلخلة النسيج المجتمعي وتهدد السلم الاهلي.
كذلك سيعمل التحالف على توحيد مناطق سهل نينوى، وإنهاء حالة التقسيم على أسس أمنية يدفع ضريبتها بصورة يومية المواطنين من أبناء شعبنا في عملهم ومعيشتهم.
كما سيعمل التحالف لتشريع قانون انتخابي عادل، يتساوى فيه أبناء الشعب العراقي بمختلف مكوناتهم في انتخاب ممثليهم في السلطة التشريعية دون وصاية سياسية او توجيه أصوات مسيسة من خارج المكون المسيحي الكلداني السرياني الاشوري وبالتالي مصادرة إرادته، وسلب حقه في التمثيل النيابي المبني على حقه الدستوري.
وكذلك سيعمل التحالف على تخصيص مبالغ سنوية من الموازنة الاتحادية العامة للمناطق المنكوبة ومنها سهل نينوى، لإقامة بنية تحتية واعمار المنطقة لتوفير سبل العيش الكريم لجميع المواطنين.
كما وقرر الاجتماع تسمية السيد يعقوب كوركيس السكرتير العام للحركة الديمقراطية الآشورية رئيساً للتحالف.
وفي الختام نؤكد لأبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري، ان خطوة ( تحالف أثرا ) ستلحقها خطوات اخرى، باتجاه توحيد البيت الداخلي لشعبنا وقواه السياسية والمجتمعية.
بغداد ٢٣ تموز ٢٠٢٣
حزب اتحاد بيث نهرين الوطني
حزب أبناء النهرين
الحزب الوطني الآشوري
المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري
الحركة الديمقراطية الآشورية[/rtl]

خمسة احزاب لشعبنا تعلن عن تحالف جديدا تحت عنوان اثرا Index.php?action=dlattach;topic=1046194
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خمسة احزاب لشعبنا تعلن عن تحالف جديدا تحت عنوان اثرا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات Forum News (krmelsh) & our towns :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: