البيت الآرامي العراقي

وفاة اكبر معمرة في ناحية القوش / تلكيف / نينوى / العراق !!! المرحومة حبي قيّا ميخا , من عائلة ( برجا ) هي زوجة المرحوم يونس ه Welcome2
وفاة اكبر معمرة في ناحية القوش / تلكيف / نينوى / العراق !!! المرحومة حبي قيّا ميخا , من عائلة ( برجا ) هي زوجة المرحوم يونس ه 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي

وفاة اكبر معمرة في ناحية القوش / تلكيف / نينوى / العراق !!! المرحومة حبي قيّا ميخا , من عائلة ( برجا ) هي زوجة المرحوم يونس ه Welcome2
وفاة اكبر معمرة في ناحية القوش / تلكيف / نينوى / العراق !!! المرحومة حبي قيّا ميخا , من عائلة ( برجا ) هي زوجة المرحوم يونس ه 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 وفاة اكبر معمرة في ناحية القوش / تلكيف / نينوى / العراق !!! المرحومة حبي قيّا ميخا , من عائلة ( برجا ) هي زوجة المرحوم يونس ه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
Dr.Hannani Maya


وفاة اكبر معمرة في ناحية القوش / تلكيف / نينوى / العراق !!! المرحومة حبي قيّا ميخا , من عائلة ( برجا ) هي زوجة المرحوم يونس ه Usuuus10
وفاة اكبر معمرة في ناحية القوش / تلكيف / نينوى / العراق !!! المرحومة حبي قيّا ميخا , من عائلة ( برجا ) هي زوجة المرحوم يونس ه 8-steps1a
الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 60761
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الأنترنيت والرياضة والكتابة والمطالعة

وفاة اكبر معمرة في ناحية القوش / تلكيف / نينوى / العراق !!! المرحومة حبي قيّا ميخا , من عائلة ( برجا ) هي زوجة المرحوم يونس ه Empty
مُساهمةموضوع: وفاة اكبر معمرة في ناحية القوش / تلكيف / نينوى / العراق !!! المرحومة حبي قيّا ميخا , من عائلة ( برجا ) هي زوجة المرحوم يونس ه   وفاة اكبر معمرة في ناحية القوش / تلكيف / نينوى / العراق !!! المرحومة حبي قيّا ميخا , من عائلة ( برجا ) هي زوجة المرحوم يونس ه Icon_minitime1الثلاثاء 15 أغسطس 2023 - 11:42

وفاة اكبر معمرة في ناحية القوش / تلكيف / نينوى / العراق !!! المرحومة حبي قيّا ميخا , من عائلة ( برجا ) هي زوجة المرحوم يونس ه 366329255_6522952751121073_1046160365943034446_n.jpg?stp=dst-jpg_p843x403&_nc_cat=109&ccb=1-7&_nc_sid=7f8c78&_nc_ohc=15qk3iG-RqYAX_yyljK&_nc_ht=scontent-muc2-1





وفاة اكبر معمرة في ناحية القوش / تلكيف / نينوى / العراق !!!
المرحومة حبي قيّا ميخا , من عائلة ( برجا ) هي زوجة المرحوم يونس هرمز شعيا كله ( الملقب نونو شنكاري ) المتوفي عام 1985م , كانت اكبر معمرة في القوش على الاطلاق خلال قرن على الاقل توفت بعمر 105 سنة .
* - حسب سجل العماد في كنيسة القوش مسجلة سنة 1918م وحسب هوية الاحوال المدنية الصادرة من نفوس قضاء الشيخان مدون فيها تاريخ الميلاد في 1/7/1914 حيث كانت القوش تابعة لذلك القضاء اداريا في حينها , ان المرحومة ( حبي ) كانت على وعيها قبل سنة من الوفاة وتفضل المبيت في دارها في محلة ( ختيثا ) الذي عاشت فيه وحيدة بعد وفاة زوجها في السبعينيات من القرن الماضي وزواج جميع ابنائها وبناتها .
* - عاشت المرحومة وترعرعت في كفن عائلة فلاحية تمتهن تربية المواشي والزراعة ومسكنهم بيت شرقي متواضع مبني من الحجر والجص كبقية دور البلدة القوش يتكون من غرفتين مبنية على طرفي ايون ومسقفة ايضا على شكل قوس جميل موجهة نحو الجنوب ودرج خارجي يؤدي الى السطح الذي لم يلاحظ اي نوع من السياج على اطرافة ، وفي الرواق الخارجي حديقة صغيرة يتوسطها شجرة او شجرتين ، وحضيرة لعدد بسيط من المواشي والدواجن ، وهذا مايذكرنا اليوم بالمثل القائل ( الاعمار بيد الله ) فالكثير من الناس ينعمون بحياة من الترف والعيش الرغيد في قصور فخمة قد لايفوزون بفرصة العمر المديد الا ما ندر .
* - انجبت الفقيدة حبي ثمانية اولاد منهم خمسة اناث وثلاثة ذكور , توفوا قبلها ابنتين واثنان من الذكور ( توفى ابنها هرمز في العشرينيات من عمره بحادث مؤسف في البصرة ) وترك والدته ثكلى ومفجوعة للحزن الشديد وقساوة الالم لفقدان ابنها الشاب المرحوم ممو .
* - أنتقلت حبي قيّا ميخا الى الديار الأبدية مساء يوم الجمعة الموافق 11/ آب/ 2023 في ناحية القوش . ( الراحة الأبدية أعطها يا رب ونورك الدائم فليشرق عليها . مصدر الصورة والمعلومات / ملخصة من صفحة الأستاذ ( Munthr Golla ) . A.Y.H
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وفاة اكبر معمرة في ناحية القوش / تلكيف / نينوى / العراق !!! المرحومة حبي قيّا ميخا , من عائلة ( برجا ) هي زوجة المرحوم يونس ه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات Forum News (krmelsh) & our towns :: منتدى تاريخ وتراث كرمليس (كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق heritage karamles Forum & our towns & villages-
انتقل الى: