البيت الآرامي العراقي

كلمة ممثل الاكاديمية الإيزيدية في باير ميونيخ Welcome2
كلمة ممثل الاكاديمية الإيزيدية في باير ميونيخ 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي

كلمة ممثل الاكاديمية الإيزيدية في باير ميونيخ Welcome2
كلمة ممثل الاكاديمية الإيزيدية في باير ميونيخ 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 كلمة ممثل الاكاديمية الإيزيدية في باير ميونيخ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابا خالد
مشرف مميز
مشرف مميز
ابا خالد


كلمة ممثل الاكاديمية الإيزيدية في باير ميونيخ Usuuus10
كلمة ممثل الاكاديمية الإيزيدية في باير ميونيخ 8-steps1a

كلمة ممثل الاكاديمية الإيزيدية في باير ميونيخ 1711كلمة ممثل الاكاديمية الإيزيدية في باير ميونيخ 13689091461372كلمة ممثل الاكاديمية الإيزيدية في باير ميونيخ -6كلمة ممثل الاكاديمية الإيزيدية في باير ميونيخ Hwaml-com-1423905726-739كلمة ممثل الاكاديمية الإيزيدية في باير ميونيخ 12كلمة ممثل الاكاديمية الإيزيدية في باير ميونيخ 695930gsw_D878_L

الدولة : العراق
الجنس : أخرى / أرفض التصريح
عدد المساهمات : 208
تاريخ التسجيل : 10/05/2022

كلمة ممثل الاكاديمية الإيزيدية في باير ميونيخ Empty
مُساهمةموضوع: كلمة ممثل الاكاديمية الإيزيدية في باير ميونيخ   كلمة ممثل الاكاديمية الإيزيدية في باير ميونيخ Icon_minitime1الخميس 7 سبتمبر 2023 - 13:07

كلمة ممثل الاكاديمية الإيزيدية في باير ميونيخ ( ابو خالد ) ، واحد مؤسسي الاتحاد العالمي للجمعيات الايزيدية المستقلة في المؤتمر السنوي الثاني المنعقد في مدينة  بليفيلد الالمانية ، في السابع والشعرون من اب ٢٠٢٣ م .


بأسم الخالق الواحد .
 السادة الكرام .
أعضاء اللجنة التحضيرية .
ممثلو المراكز .
أعضاء اللجان.
الاخوات والاخوة الضيوف  .
الاخوة المشاركين من الاعلام ،ةوالإدارة والخدمة  .
في البدء ننقل لكم تحيات الهيئة الادارية ، واعضاء الاكاديمية ، وابناء الجالية الايزيدية في ميونيخ .
طابت اوقاتكم .


احب هنا ان اطرح رؤيتي المتواضعة  بما يخص عمل الاتحاد , وما مطلوب منا في المرحلة القادمة , خاصة بعد فشل الكل الايزيدي في تأسيس لوبي في المهجر ، ليكون المدافع عن قضية الشعب الايزيدي المظلوم ، وهنا لا ننكر جهودهم لصالح قضية شعبهم المظلوم ابداً ، ولكن لم يوفوا بما عاهدوا على أنفسهم من اجل قضية شعبهم ( حيدر ششو , ويزدا , وسنترال رات . )  الكل فشل ، وهذه حقيقة لا يختلف عليه اثنان من الصادقين من الشعب الايزيدي .


 ان هذا التجمع الخير من أبناء الايزيدية بحد ذاته انجاز متقدم في طريق بناء لوبي ايزيدي صادق مؤمن بقضية شعبه .


ايتها السيدات ، والسادة الكرام .


فكرة تأسيس  الاتحاد مبني على هدفين أساسيين هما .
1 . الجانب السياسي،  وكيفية التحرك .
2 . الجانب الجماهيري , أي العمل بين المجتمع الايزيدي .


السياسة لا تعني التحزب ، وانما تعني كيفية استغلال القوة البشرية وتوزيعا وفق مصلحة مجتمع ما هذا تقريبا مفهوم السياسة , عليه تركزت الأفكار حول إيجاد جهة ايزيدية مستقلة حريصة على مصلحة الشعب الايزيدي ، بعد ان فشل الفوق الايزيدي في تحقيق ابسط مطالب الشارع ، وحقوقه المهضومة , ويتركز العمل حاليا في اللقاءات والزيارات الى مصادر القرار سواء في المهجر ، او ارض الوطن .


الاتحاد بالرغم من كونه في بداية مشواره ، الا انه قطع أشواط مهما في خدمة القضية الايزيدية ، و ذلك سواء على مستوى المراكز المرتبطة ، او عن طريق الاتحاد في الأجانب الجماهيري .


هذا من صلب واجبات الاتحاد , والذي تأسس بموجبه ، نحن نشعر بان المجتمع الايزيدي متشرذم , ومنقسم ، وفق الخارطة الحزبية السياسية المفروضة على شعبنا دون مراعات مصلحة شعبنا الايزيدي .


 هنا يبرز دورنا في العمل بين الوسط الجماهيري الايزيدي , وكيفية كسب الشباب ، حيث هناك المئاة من طلبة الايزيدية في الجامعات ، والمعاهد في المانيا ، واوربا .
علينا التحرك عليهم من اجل خلق راي عام ايزيدي , والالتفاف حول هويتنا الايزيدية القومية والتراثية , ومن ثم الدعوة الى تأسيس لوبي ايزيدي قادر , ومتمكن من اجل الدفاع عن طموحات الشارع الايزيدي سواء في المهجر او الداخل .


ومن هنا نقترح ، وكبداية ان نعمل مجاميع  , ولكل مركز يكون لها مجموعة شباب , ويتحاورون فيما بينهم وفق جداول ، وأساليب نتفق عليها فيما بعد نحن في الاتحاد  .


نحن هدفنا كما اسلفت , وقلنا هو بناء مجتمع يؤمن بالثقافة الجمعية ، أي الشعور تجاه قضية الشعب الايزيدي , والعمل على ان شعارنا جمعياُ (  مظلومية وحقوق الشعب الايزيدي ، هو مطلبنا جميعا )  .


وعلى هذا الأساس نقترح  فتح حوار ايزيدي _ ايزيدي ، كما طرحت في المؤتمر السنوي الماضي نسمع وجهات نظر الطرف الذي نعتبره معارض لنا , ونوضح لهم رؤيتنا بما يخص القضية الايزيدية .


أيها الاخوة الأعزاء .
مجتمعنا ليس لدية اية رؤية سياسية ، او مجتمعية بما بخص قضيته ..مع الأسف يرى كم يستفيد ، وكيف يدير اموره فقط  . والا  لماذا نحن بهذه المظلومية ؟. 
القلة القليلة من يفكر بحال مظلومية شعبه .


وفي لحظة تأسيس الاتحاد كان ، ولا زال هناك من يريد سواء عن قصد , او عن جهل لتشويه سمعة الاتحاد بطرق رخيصة , واتباع أساليب التسقيط البائسة , ومحاولات اختراق ما يدور في الاتحاد , ولكن ، هنا نقول لهم ان كمنتم صادقين مخلصين فان العمل تحت راية الاتحاد ، هو الطريق الوحيد لايصال قضية شعبكم , ولا مكان لمن يحاول اللعب باسم الايزيدية لحساب اجندات سياسية ..


في الأخير نشكر حسن السماع ، ولكم جميعا التوفيق  والنجاح لخدمة قضية شعبكم المظلوم .
ابو خالد ممثل الاكاديمية الايزيدية في باير ميونيخ .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كلمة ممثل الاكاديمية الإيزيدية في باير ميونيخ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: المنتدى الأيزيدي,كل ما يخص المُكَوّن,الأيزيدي,في العراق والمهجرTheYazidi Forum,everything related to the component,theYazidi,in Iraq and the diaspora-
انتقل الى: