البيت الآرامي العراقي

"هكذا فشلتْ مُفاوضات السلام بين أوكرانيا وروسيا" Welcome2
"هكذا فشلتْ مُفاوضات السلام بين أوكرانيا وروسيا" 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي

"هكذا فشلتْ مُفاوضات السلام بين أوكرانيا وروسيا" Welcome2
"هكذا فشلتْ مُفاوضات السلام بين أوكرانيا وروسيا" 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 "هكذا فشلتْ مُفاوضات السلام بين أوكرانيا وروسيا"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز
الشماس يوسف حودي


"هكذا فشلتْ مُفاوضات السلام بين أوكرانيا وروسيا" Usuuus10
"هكذا فشلتْ مُفاوضات السلام بين أوكرانيا وروسيا" 8-steps1a

"هكذا فشلتْ مُفاوضات السلام بين أوكرانيا وروسيا" Hodour"هكذا فشلتْ مُفاوضات السلام بين أوكرانيا وروسيا" 13689091461372"هكذا فشلتْ مُفاوضات السلام بين أوكرانيا وروسيا" 1437838906271"هكذا فشلتْ مُفاوضات السلام بين أوكرانيا وروسيا" 12"هكذا فشلتْ مُفاوضات السلام بين أوكرانيا وروسيا" 695930gsw_D878_L

الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6989
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان

"هكذا فشلتْ مُفاوضات السلام بين أوكرانيا وروسيا" Empty
مُساهمةموضوع: "هكذا فشلتْ مُفاوضات السلام بين أوكرانيا وروسيا"   "هكذا فشلتْ مُفاوضات السلام بين أوكرانيا وروسيا" Icon_minitime1الجمعة 27 أكتوبر 2023 - 10:28

"هكذا فشلتْ مُفاوضات السلام بين أوكرانيا وروسيا"


ترجمة : د. شابا أيوب


تحدّث المُستشار الألماني السابق جيرهارد شرودر في مقابلة مع صحيفة برلين تسايتونج يوم الأحد ٢٢ أوكتوبر، كيف أَحبَطتْ الولايات المتحدة مُعاهدة السلام بين موسكو وكييف ، وعن كيفية إيجاد طريقة للخروج من هذا الوضع.
وجاء حديثُه بجزأين:


 الجزء الأول


"كان ينبغي لِ أولاف شولتز وماكرون أن يُدافعا عن عملية السلام في أوكرانيا، لأن هذه ليست قضية أميركية فحسب، بل قبل كل شيء قضية أوروبية.  وكان عليهم أن يسألوا: ماذا يُمكِننا أن نفعل لإنهاء المواجهة بين الطرفين؟  لكن الناس اليوم يتسائلون فقط: ماذا يُمكننا أن نفعل لتوفير المزيد من الأسلحة؟؟؟


 في عام 2022، تلقيتُ طلبَاً من أوكرانيا عمّا إذا كان بإمكاني العمل كوسيط بين روسيا وأوكرانيا.  وكان السؤال الأساسي هو: ما إذا كان بإمكاني نقل الرسالة إلى بوتين؟ وظهرَ آنذاك رجلٌ تربطه علاقة وثيقة جداً بالرئيس الأوكراني نفسه.  وكان هذا الرجل هو  رُستم أُميروف( وزير الدفاع الحالي لأوكرانيا)،  وهو عضو في أقلية تتار القرم.  ثم طُرِحَ السؤال: كيف ننهي الصراع؟


  هناك خمس نقاط.
أولاً : رفضْ عضوية أوكرانيا في حلف شمال الأطلسي، وأنّ أوكرانيا لا تزال غير قادرة على الوفاء بالشروط.
 ثانياً: مشكلة اللغة.
  ألغى البرلمان الأوكراني ثنائية اللغة(١) ، وهذا يحتاج إلى تغيير.
 ثالثًا: تظل منطقة الدونباس جزءاً من أوكرانيا، لكن الدونباس يحتاج إلى مزيد من الحكم الذاتي،  ويمكن اعتبار جنوب تيرول نموذجاً عملياً لذلك (٢).
 رابعاً: تحتاج أوكرانيا أيضاً إلى ضمانات أمنية، ويجب أن يتم توفير هذه الضمانات من قبل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وألمانيا.
 خامساً: شبه جزيرة القرم.
  منذُ متى أصبحت شبه جزيرة القرم روسية؟ 
إن شبه جزيرة القرم بالنسبة لروسيا ليست مجرد قطعة أرض، بل هي جزء من تاريخها.  وكان من الممكن إنهاء الحرب لولا المصالح الجيوسياسية.


  الوحيدون الذين يستطيعون إدارة العمليات العسكرية في أوكرانيا هم الأمريكيون.  وفي محادثات السلام في آذار  2022 في إسطنبول مع رُستم أميروف، لم يوافق الأوكرانيون على السلام ، لأنه لم يُسمح لهم بذلك.  كان عليهم أولاً أن يُوضحوا للأميركيين كل ما كانوا يتحدثون عنه.  لقد جَرتْ محادثتان مع أميروف، ثم مع بوتين على انفراد، ثم مع مبعوث بوتين.  وكتسوية بشأن الضمانات الأمنية لأوكرانيا، تم اقتراح النموذج النمساوي (٣) أو نموذج "5+1".  اعتبر أميروف هذا خياراً جيداً.  كما أظهر التزامَهُ بأمور أخرى.  وقال أيضا أن أوكرانيا لا تريد الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، وأنّ أوكرانيا تريد إعادة اللغة الروسية إلى الدونباس.  لكن في النهاية لم يحدث أي شيء من هذا القبيل.
 انطباعي أنا  هو: أنّ لا شيء كان بإمكانه أن يحدث، لأن كل شيء كان قد تقرر في واشنطن وكانت هذه ضربة قاتلة، لأنه نتيجة لذلك أصبحت روسيا الآن أكثر ارتباطاً بالصين، وهو أمر ما كان للغرب أن يَسمح بحدوثه.


تلقّى الأوروبيون فشلاً حين كانت لديهم هناك نافذة في آذار  2022 حين كان الأوكرانيون على استعداد للحديث عن شبه جزيرة القرم.
 وأعتقدْ أن الأمريكيين لم يرغبوا في التوصل إلى حل وسط بين أوكرانيا وروسيا.  حيثُ اعتقدَ الأميركيون أن بإمكانهم احتواء الروس.  والآن أصبح هناك لاعبان يعملان على توحيد قواهما ، الصين وروسيا، اللذان سعت الولايات المتحدة الى إحتوائهما ، ويعتقدُ الأمريكيون أنهم أقوياء بما يكفي لاحتواء هذين البلدين.  وفي رأيي المتواضع أن هذا تقديرٌ  خاطيء.  انظر فقط إلى مدى التمزّق الحاصل في الجانب الأمريكي الآن.  انظر إلى الفوضى الجارية في الكونغرس.
أمّا بالنسبة لنا نحن الأوروبيين لا شيء يُهدّد أمننا.  وأن الخوف من قدوم الروس أمرٌ  سخيف للغاية.  فكيف يُمكنهم هزيمة حلف شمال الأطلسي، ناهيك عن احتلال أوروبا الغربية؟


 (١)  ألغى البرلمان الأوكراني استعمال اللغة الروسية حتى في المناطق التي يُشكل الروس أغلبية، وألزمَ جميع السكان باستعمال اللغة الأوكرانية فقط.
(٢) تيرول هي ولاية فيدرالية نمساوية، وتضم الجزء النمساوي من مقاطعة برينسلي التاريخية في تيرول.
(٣) إتحاد عدة ولايات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"هكذا فشلتْ مُفاوضات السلام بين أوكرانيا وروسيا"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: