البيت الآرامي العراقي

للمرة السابعة على التوالي : نادي أكد الرياضي يحصد كأس بطولة اقليم كردستان للفتيات بكرة الطائرة و نادي سنحاريب الثاني Welcome2
للمرة السابعة على التوالي : نادي أكد الرياضي يحصد كأس بطولة اقليم كردستان للفتيات بكرة الطائرة و نادي سنحاريب الثاني 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 للمرة السابعة على التوالي : نادي أكد الرياضي يحصد كأس بطولة اقليم كردستان للفتيات بكرة الطائرة و نادي سنحاريب الثاني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
Dr.Hannani Maya

للمرة السابعة على التوالي : نادي أكد الرياضي يحصد كأس بطولة اقليم كردستان للفتيات بكرة الطائرة و نادي سنحاريب الثاني Usuuus10
للمرة السابعة على التوالي : نادي أكد الرياضي يحصد كأس بطولة اقليم كردستان للفتيات بكرة الطائرة و نادي سنحاريب الثاني 8-steps1a
الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 53025
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الأنترنيت والرياضة والكتابة والمطالعة

للمرة السابعة على التوالي : نادي أكد الرياضي يحصد كأس بطولة اقليم كردستان للفتيات بكرة الطائرة و نادي سنحاريب الثاني Empty
مُساهمةموضوع: للمرة السابعة على التوالي : نادي أكد الرياضي يحصد كأس بطولة اقليم كردستان للفتيات بكرة الطائرة و نادي سنحاريب الثاني   للمرة السابعة على التوالي : نادي أكد الرياضي يحصد كأس بطولة اقليم كردستان للفتيات بكرة الطائرة و نادي سنحاريب الثاني Icon_minitime12010-10-17, 10:56 pm

للمرة السابعة على التوالي...
نادي أكد الرياضي يحصد كأس بطولة اقليم كردستان للفتيات بكرة الطائرة و نادي سنحاريب الثاني


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


عنكاوا كوم – صحيفة كورديش كلوب - زكريا محمد

حصد فريق نادي أكد الرياضي بطولة اقليم كردستان للفتيات بكرة الطائرة بعد تغلّبَه على فريق نادي سنحاريب 25-21 في الشوط الأخير من المباراة النهائية التي أقيمت في القاعة الداخلية لنادي بيشمركة في السليمانية يوم 11 تشرين الأول الجاري. وهذه هي المرة السابعة على التوالي التي يفوز بها نادي أكد ببطولة كرة الطائرة فتيات.

جاء ذلك في خبر نقلته صحيفة "كورديش كلوب" الصادرة في اربيل بالغة الانكليزية، موضحا ان المستوى العالي الذي اظهرته لاعبات الفريقين المتنافسين، ادهش جمهور كرة الطائرة في مدينة السليمانية، مرجحا ان تكون مهارات لاعبات هذين الفريقين هي الأفضل في اقليم كردستان.
وأنهى فريق نادي أكد الشوط الأول بنتيجة 25-12 والشوط الثاني 25- 14 وكاد أن يتغلب فريق نادي سنحاريب في الشوط الثالث ولكن فريق أكد عادَ بقوة لينهي الشوط الأخير لصالحه 25-21 ويحصل على النصر.
وتضمنت بطولة اقليم كردستان لدوري كرة الطائرة هذا العام، مشاركة فرق أك أكد وسنحاريب وبيشمركة وبراياني وكارا وطقطق ورانيه وكويسنجق. ووصلت فرق أك أكد وسنحاريب وبيشمركة وبراياني في هذه البطولة الى المرحلة شبه النهائية حيث التقت الفرق الأربع بعضها مع البعض الآخر بعد أن ترشحت من بين الفرق الثمانية المشاركة والتي تم تقسيمها الى مجموعتين في المرحلة الأولى.
وقدَمَ محافظ السليمانية بهروز حما صالح ورئيس اتحاد كرة الطائرة الكردستاني حسن علي الكأس والمداليات على فريق أكد الفائز الأول وفريق سنحاريب الذي جاء بالمركز الثاني وفريق براياتي الحاصل على المركز الثالث، والذي تغلب على فريق كارا في اليوم نفسه.
وقال علي كانت الفرق المشاركة لهذه السنة قوية جداً مما جعل البطولة أقوى مما كانت عليه في المواسم الماضية، وأضاف لحسن الحظ لم تواجه الفرق المشاركة أية مشاكل أساسية ونادي بشمركة هيأ للفرق المتنافسة قاعة داخلية ممتازة وحكام ومراقبين قاموا بدور كبير في ادارة البطولة بنجاح وكانوا حقاً ممتازين.
وكشف علي عن الاتفاق الذي تم بين اتحاد كرة الطائرة الكردستاني واللجنة الأولمبية الكردستانية بخصوص تشكيل فريق يضم أفضل لاعبات كرة الطائرة في كردستان ليمثل الاقليم في المنافسات الدولية.
ويرى المراقبون أن نجاح البطولة يعود بالدرجة الأساس الى الدعم الذي تتلقاه الفتيات في كردستان، وخاصة في مدينة أربيل حيث يوجد مقر فريق نادي أكد.
وقال زانا حما رؤوف الحكم الذي أشرف على المباراة النهائية "يظهر أن استعدادات الفرق كانت أفضل هذه السنة وذلك لأن فرق كرة الطائرة النسائية في الاقليم تلعب ليس من أجل المتعة فقط بل لتصبح مشهورة أيضاً، حتى في الخارج".
وكان رؤوف سعيداً لعدم حدوث أي شيء يُكدر عليه تحكيم المباراة، وأضاف، وتكون السعادة أكبر لو شارك أكثر من فريق واحد من السليمانية بالبطولة.

تنافس قوي بين اكد وسنحاريب
وكان التنافس بين فريقي أكد وسنحاريب قوياً وقد تم اللقاء بينهما في المباراة النهائية عدة مرات، وفاز أكد هذا الموسم باللقب للمرة السابعة على التوالي. أما فريق نادي سنحاريب فإنه لم يتمكن في السنوات السبع الماضية من التغلب على فريق أكد في المباراة النهائية، إذ أنه يخسر دائماً في اللحظات الأخيرة.
وقال مدرب فريق سنحاريب عادل صديق، كانت البطولة لهذا العام قوية، فقد كان فريقي جيداً حتى نهاية المباراة حين انهارت كل امكاناته، وعزى خسارة الفريق الى تعب اللاعبات في المباراة النهائية.وأضاف، إن مشكلة فريقي الرئيسة هو أن أكثر اللاعبات يلعبنَ أكثر من لعبة واحدة، إذ أن معظمهنَّ يلعبنَ كرة السلة إضافة الى لعب كرة الطائرة، وهذا ما يجعلهنَ منهكاتَ.
في الوقت نفسه عبَّرَ مدرب فريق أكد عن سعادته بفوز فريقه باللقب للمرة السابعة على التوالي، ولكنه لم يتفق مع رئيس اتحاد كرة الطائرة الكردستاني حول مستوى البطولة لهذا العام، وقال: لقد كان مستوى البطولة أوطأ بعض الشيء لأنه لم يتم تبليغ النوادي والفرق في وقت مبكر عن موعد المسابقة، ولهذا لم يكن الاستعداد بالشكل الجيد.
وقال اسحق "بعد هذه البطولة سيتهيأ فريق أكد لبطولة كرة الطائرة العراقية التي ستجري في شهر تشرين الثاني".
جدير ذكره ان نادي اكد تاسس عام 1992 إلا أنه لم يشكل فريق كرة الطائرة إلا بعد عدة سنوات لعدم توفر العدد الكافي من اللاعبات. وكان النادي في تلك الفترة الوحيد الذي يضم فريقاً نسائياً لكرة الطائرة في اقليم كردستان. ويضم الفريق الحالي لاعبات يلعبنَ ضمن الفريق الوطني العراقي. وسيتهيأ فريق أكد للمشاركة في منافسات البطولة العراقية لكرة الطائرة النسائية في الشهر القادم.
ولكون مقر النادي في مدينة عنكاوا المسيحية، فإن النسيج الاجتماعي ساعد العائلات على تشجيع أفرادها، خاصة الفتيات، للمشاركة في الألعاب الرياضية.
وأكثر لاعبات فريق أكد هنَّ من عائلة واحدة، فعلى سبيل المثال، تمثل عائلة نجيب شيشا، أحد لاعبي كرة الطائرة الجيدين في أربيل، إحدى العائلات التي يلعب العديد من أفرادها في نادي أكد.
وقال شيشا، أنا سعيد لأن ابنتي دميان تلعب في التشكيلة الرئيسة في فريق أكد لكرة الطائرة، وأضاف، وأكون أسعد جداً حين أراها تمارس الرياضة وتتابع الدراسة في الوقت نفسه.
ويعتقد شيشا بأن الفتيات كالفتيان ينبغي إعطائهم الفرصة لإثبات قدراتهم في كل نواحي الحياة التي من ضمنها الرياضة، لكن ذلك يجب أن لا يكون على حساب الدراسة الأكاديمية. واوضح ان ابنته الثانية ليليان لاعبة كرة سلة وتدرس الهندسة أيضاَ.
وقد ساعدت بنات شيشا والعديد من بنات إخوته وأخواته اللواتي يلعبنَ أنواعاً مختلفة من الألعاب الرياضية نادي أكد ليفوز بالعديد من الألقاب والبطولات، خاصة بكرة السلة وكرة الطائرة. ومن وجهة نظر شيشا، فإن للإنجازات التي اشتهر بها نادي أكد علاقة كبيرة بإحترام اللاعبات بعضهما البعض الآخر إضافة الى الاهتمام والانتباه الى توجيهات وتعليمات الفريق التدريبي.

نقلا عن عنكاوا . كوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
للمرة السابعة على التوالي : نادي أكد الرياضي يحصد كأس بطولة اقليم كردستان للفتيات بكرة الطائرة و نادي سنحاريب الثاني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات Forum News (krmelsh) & our towns :: منتدى نادي كرمليس ,, كرملش , والنوادي الرياضية في بلدات وقرى شعبنا في العراق Karamles Club Forum & our villages-
انتقل الى: