البيت الآرامي العراقي

ايقاف ترحيل الايزيديين  Welcome2
ايقاف ترحيل الايزيديين  619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي

ايقاف ترحيل الايزيديين  Welcome2
ايقاف ترحيل الايزيديين  619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 ايقاف ترحيل الايزيديين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابا خالد
مشرف مميز
مشرف مميز
ابا خالد


ايقاف ترحيل الايزيديين  Usuuus10
ايقاف ترحيل الايزيديين  8-steps1a

ايقاف ترحيل الايزيديين  1711ايقاف ترحيل الايزيديين  13689091461372ايقاف ترحيل الايزيديين  -6ايقاف ترحيل الايزيديين  Hwaml-com-1423905726-739ايقاف ترحيل الايزيديين  12ايقاف ترحيل الايزيديين  695930gsw_D878_L

الدولة : العراق
الجنس : أخرى / أرفض التصريح
عدد المساهمات : 210
تاريخ التسجيل : 10/05/2022

ايقاف ترحيل الايزيديين  Empty
مُساهمةموضوع: ايقاف ترحيل الايزيديين    ايقاف ترحيل الايزيديين  Icon_minitime1الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 - 15:01

عاجل: ولاية (NRW) تقوم بوقف ترحيل الايزيديين من المانيا


قامت ولاية شمال الراين ويستفاليا (NRW) بخطوة هامة وتاريخية من خلال منع ترحيل النساء والأطفال الأيزيديين من هذه الولاية، وهذا يعتبر حل مؤقت لحين اتخاذ الإجراءات الرسمية لمنع الترحيل في كافة أنحاء المانيا.
كما يمكن تمديد فترة حظر الترحيل لمدة ثلاثة أشهر مرة واحدة إضافية، مع التأكيد على أن هذا ليس حلاً طويل الأمد. 


ويذكر بأن تعمل وزيرة الهجرة في NRW، السيدة Josefine Paul، وكذلك حزبها (الحزب الخضر) بالإضافة إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني (SPD) بقوة على هذه الإجراءات وتضغط على وزيرة الداخلية الاتحادية السيدة نانسي فايزر (Nancy Faser) التي تقيم الوضع في العراق على أنه أقل خطورة مما يقيمه حكومة اقليم (NRW).


وفي هذا السياق، يتضح لنا بأن قرارات الولايات الاتحادية الفردية لا توفر حلاً دائماً. والآن تقع المسؤولية على عاتق الحكومة الاتحادية للتعامل بشكل مناسب مع هذا الوضع. وتقوم ولاية NRW بدوراً رائدا في هذه المسألة ، من خلال فرض حظر الترحيل على النساء والأطفال الأيزيديين كأول ولاية في ألمانيا بقرار رسمي. 
ونأمل بأن تكون الخطوات القادمة للحكومة الاتحادية حاسمة لإيجاد حل مستدام وضمان الحماية.


ونحن في البيت الايزيدي للكولتور في مدينة كولن وضواحيها نعرب عن سرورنا بقرار ولاية NRW بشأن حظر ترحيل النساء والأطفال الأيزيديين. ولا سيما بعد المحادثة الإيجابية التي أجراها وفدنا مؤخراً مع أعضاء حزب الاشتراكي الديمقراطي الالماني (SPD) في دوسلدورف، حيث كافحنا منذ اليوم الأول من أجل وقف ترحيل اللاجئين الايزيديين من المانيا. 


ونعتبر هذا الإجراء الذي تم اتخاذه في اقليم (NRW) تقدماً هاماً للعمل الذي بدلنا جهوداً كبيراً من أجله. هذا وسنستمر في مراقبة هذه المسألة ولن نقصر كما وعدنا أهلنا من قبل إلى أن نجد حلاً نهائياً لوقف حالات الترحيل.


اللجنة الاعلامية للبيت الايزيدي في مدينة كولن وضواحيها 


Eilmeldung:


Das Bundesland NRW hat einen bedeutsamen Schritt unternommen, indem es einen Abschiebestopp für jesidische Frauen und Kinder erlassen hat, welche besonders gefährdet sind. Der 3-monatige Abschiebestopp kann einmal um weitere 3 Monate verlängert werden, wobei betont wird, dass dies keine langfristige Lösung ist. Die Fluchtministerin von NRW, Frau Josefine Paul ( Gruene), setzt sich nachdrücklich für diese Maßnahme ein und übt Druck auf die Bundesinnenministerin Nancy Faser (CDU) aus, die die Lage im Irak als weniger gefährlich einschätzt.


In diesem Kontext wird deutlich, dass die Entscheidungen der einzelnen Bundesländer keine dauerhaften Lösungen bieten. Es liegt nun in der Verantwortung der Bundesregierung, angemessen auf diese Situation zu reagieren. NRW nimmt hierbei eine Vorreiterrolle ein, indem es als erstes Bundesland einen Abschiebestopp für jesidische Frauen und Kinder einführt. Die kommenden Schritte der Bundesregierung werden entscheidend sein, um eine nachhaltige und schutzgewährleistende Lösung zu finden.


Der Verein Jezidische Kultur Köln e.V.  zeigt sich erfreut über die Entscheidung des Bundeslandes NRW bezüglich des Abschiebestopps für jesidische Frauen und Kinder. Insbesondere nach einem kürzlich positiv verlaufenen Gespräch mit den Abgeordneten der SPD in Düsseldorf, bei dem der Verein für einen Abschiebestopp kämpfte, wird die getroffene Maßnahme als bedeutender Fortschritt für die Arbeit wahrgenommen. Wir werden das Geschehen weiterhin beobachten und nicht nachlassen.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ايقاف ترحيل الايزيديين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: المنتدى الأيزيدي,كل ما يخص المُكَوّن,الأيزيدي,في العراق والمهجرTheYazidi Forum,everything related to the component,theYazidi,in Iraq and the diaspora-
انتقل الى: