البيت الآرامي العراقي

حرق النفايات تتسبب في خنق قرى في سنجار  Welcome2
حرق النفايات تتسبب في خنق قرى في سنجار  619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي

حرق النفايات تتسبب في خنق قرى في سنجار  Welcome2
حرق النفايات تتسبب في خنق قرى في سنجار  619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 حرق النفايات تتسبب في خنق قرى في سنجار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابا خالد
مشرف مميز
مشرف مميز
ابا خالد


حرق النفايات تتسبب في خنق قرى في سنجار  Usuuus10
حرق النفايات تتسبب في خنق قرى في سنجار  8-steps1a

حرق النفايات تتسبب في خنق قرى في سنجار  1711حرق النفايات تتسبب في خنق قرى في سنجار  13689091461372حرق النفايات تتسبب في خنق قرى في سنجار  -6حرق النفايات تتسبب في خنق قرى في سنجار  Hwaml-com-1423905726-739حرق النفايات تتسبب في خنق قرى في سنجار  12حرق النفايات تتسبب في خنق قرى في سنجار  695930gsw_D878_L

الدولة : العراق
الجنس : أخرى / أرفض التصريح
عدد المساهمات : 210
تاريخ التسجيل : 10/05/2022

حرق النفايات تتسبب في خنق قرى في سنجار  Empty
مُساهمةموضوع: حرق النفايات تتسبب في خنق قرى في سنجار    حرق النفايات تتسبب في خنق قرى في سنجار  Icon_minitime1الثلاثاء 16 يناير 2024 - 15:34

تنقل بلدية سنجار النفايات التي تجمعها الى مكب يبعد 10 كيلومترات عن مركز القضاء، الأمر الذي أصبح مصدر إزعاج لسكان 10 قرى بسبب الأدخنة المتصاعدة جراء حرق هذه النفايات.
تقع القرى العشر غربي قضاء سنجار ويطالب سكانها بإيجاد حل للمشكلة منذ عدة سنوات دون أن يلوح لهم شيء في الأفق.


كمال سعدو، من سكنة قرية الوردية غربي القضاء قال لـ(كركوك ناو)، “بلدية سنجار ترمي النفايات في منطقة تبعد كيلومترين فقط عن قريتنا، البعض يحرقون النفايات وينتشر دخانها وروائحها الكريهة في سماء منطقتنا”.


“الروائح تزعجنا كثيراً وخلقت مشكلة كبيرة للأطفال وكبار السن ممن يعانون من ضيق التنفس، لذا يتوجب على البلدية أن تجد حلاً، على سبيل المثال، دفن النفايات تحت الأرض لتفادي حرقها”.


رنا حسن، نائب مدير بلدية سنجار تقول بأن فرق البلدية تجمع النفايات وتنقلها الى مكب خارج القضاء لكنهم لا يدفنونها في البداية، بل بعد اسبوع أو اسبوعين.


وتضيف “لا يوجد لدينا معمل لإعادة تدوير النفايات لذا نضطر لدفنها… لكن بعض الأشخاص يقدمون على حرق النفايات قبل أن ندفنها، ما يؤدي الى انتشار الدخان والروائح الكريهة في القرى القريبة من المكب”.


باستثناء الطرق التقليدية المتبعة في التخلص من النفايات يبدو أن بلدية سنجار ليس لديها طرق واساليب أخرى للتعامل مع المشكلة.


بحسب رنا، تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق عدد من الأشخاص الذين كانوا قد أحرقوا النفايات وذلك بعد إبلاغ الشرطة، معتبرة ذلك إجراءً يهدف لحل مشكلة تلك القرى.


لكن مصدراً في شرطة سنجار قال لـ(كركوك ناو) بأنه لم يتم حتى الآن اعتقال أي شخص بتهمة حرق النفايات وشدد على أن “أي جهة لم تطلب منا اتخاذ الإجراءات القانونية فيما يخص قضية حرق النفايات”.


ماهر خلف، صحفي يقطن في حي النصر بسنجار، قال لـ(كركوك ناو) أن “النفايات التي تجمعها البلدية وترميها فيما لا يتم دفنها في بعض الأحيان قبل شهر، في حين يجب أن تدفن يومياً لتجنب حرقها”.


عمار عزيز /  بحزاني نت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حرق النفايات تتسبب في خنق قرى في سنجار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: المنتدى الأيزيدي,كل ما يخص المُكَوّن,الأيزيدي,في العراق والمهجرTheYazidi Forum,everything related to the component,theYazidi,in Iraq and the diaspora-
انتقل الى: