البيت الآرامي العراقي

المسيح هو الله لانه الاقنوم الثاني في الذات الالهيه الواحده. الابن الوحيد وكلمته. Welcome2
المسيح هو الله لانه الاقنوم الثاني في الذات الالهيه الواحده. الابن الوحيد وكلمته. 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي

المسيح هو الله لانه الاقنوم الثاني في الذات الالهيه الواحده. الابن الوحيد وكلمته. Welcome2
المسيح هو الله لانه الاقنوم الثاني في الذات الالهيه الواحده. الابن الوحيد وكلمته. 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 المسيح هو الله لانه الاقنوم الثاني في الذات الالهيه الواحده. الابن الوحيد وكلمته.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز
الشماس يوسف حودي


المسيح هو الله لانه الاقنوم الثاني في الذات الالهيه الواحده. الابن الوحيد وكلمته. Usuuus10
المسيح هو الله لانه الاقنوم الثاني في الذات الالهيه الواحده. الابن الوحيد وكلمته. 8-steps1a

المسيح هو الله لانه الاقنوم الثاني في الذات الالهيه الواحده. الابن الوحيد وكلمته. Hodourالمسيح هو الله لانه الاقنوم الثاني في الذات الالهيه الواحده. الابن الوحيد وكلمته. 13689091461372المسيح هو الله لانه الاقنوم الثاني في الذات الالهيه الواحده. الابن الوحيد وكلمته. 1437838906271المسيح هو الله لانه الاقنوم الثاني في الذات الالهيه الواحده. الابن الوحيد وكلمته. 12المسيح هو الله لانه الاقنوم الثاني في الذات الالهيه الواحده. الابن الوحيد وكلمته. 695930gsw_D878_L

الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 7005
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان

المسيح هو الله لانه الاقنوم الثاني في الذات الالهيه الواحده. الابن الوحيد وكلمته. Empty
مُساهمةموضوع: المسيح هو الله لانه الاقنوم الثاني في الذات الالهيه الواحده. الابن الوحيد وكلمته.   المسيح هو الله لانه الاقنوم الثاني في الذات الالهيه الواحده. الابن الوحيد وكلمته. Icon_minitime1الإثنين 26 فبراير 2024 - 9:11

المسيح هو الله لانه الاقنوم الثاني في الذات الالهيه الواحده. الابن الوحيد وكلمته.
رقم37
قال الرب يسوع لنيقوديموس انجيل يوحنا اصحاح 3عدد16

«لأنه هكذا أحب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الأبدية. لأن لم يرسل الله ابنه إلى العالم ليدين العالم، بل ليٌخلٍص به العالم. الذي يؤمن به لا يدان، والذي لا يؤمن قد دين لأنه لم يؤمن باسم ابن الله الوحيد» (يوحنا3: 16).

يقول البعض – بجهل أو بخبث - إن الكتاب المقدس عندما يقول إن المسيح هو ابن الله، فهو في ذلك نظير الكثيرين من الخلائق الذين دعوا ”أبناء الله“، مثل الملائكة (أيوب 1: 6؛ 2: 1)، أو مثل آدم (لوقا3: 38)، أو مثل المؤمنين (غلاطية 3: 26). لكن الحقيقة أن الفارق بين الأمرين واسع وكبير.

إن الملائكة، وكذلك آدم، اعتبروا أبناء الله باعتبارهم مخلوقين منه بالخلق المباشر. وأما المسيح فهو ليس مخلوقًا بل هو الخالق (يوحنا1: 3؛ كولوسي 1: 16). ثم إن المؤمنين هم أبناء لله بالإيمان وبالنعمة (يوحنا1: 12؛ 1يوحنا3: 1)، أما المسيح فهو الابن الأزلي.

على أن الآية التي نتحدث عنها هنا قاطعة الدلالة، فهي تقول عن المسيح إنه ”ابن الله الوحيد“ (ارجع أيضًا إلى يوحنا1: 14و 18؛ 3: 18؛ يوحنا الأولى 4: 9). وعندما يقول إنه ابن الله الوحيد، فهذا معناه أنه ليس له شبيه ولا نظير. ولقد كرر المسيح الفكر عينه في أحد أمثاله الشهيرة ، حيث ذكر المسيح أن الإنسان صاحب الكرم (الذي يرمز في المثل إلى الله) أرسل عبيدًا كثيرين إلى الكرامين ليأخذوا ثمر الكرم، لكن الكرامين أهانوا العبيد(الانبياء) وأرسلوهم فارغين، لكنه أخيرًا أرسل إليهم ابنه. يقول المسيح: «إذ كان له أيضًا ابن واحد حبيب إليه، أرسله أيضًا إليهم أخيرًا قائلاً إنهم يهابون ابني» (مرقس 12: 6). وواضح أن العبيد الكثيرين هم الأنبياء، وأما الابن الوحيد الذي أرسله إليهم أخيرًا فهو الرب يسوع المسيح.

ويوضِّح كاتب رسالة العبرانيين هذا الأمر عندما يقول: «الله بعدما كلم الآباء بالأنبياء قديمًا بأنواع وطرق كثيرة، كلمنا في هذه الأيام الأخيرة في ابنه, الذي به، أيضًا عَمَل العالمين. الذي وهو بهاء مجده ورسم جوهره وحامل كل الأشياء بكلمة قدرته» (عبرانيين 1: 1-3).

ونلاحظ أن المسيح لما كان هنا على الأرض لم يستخدم عن الله سوى تعبير ”الآب“ أو ”أبي“، ولم يستعمل تعبير ”أبانا“ قط، وذلك لأن هناك فارقًا كبيرًا بين بنوته هو لله وبنوتنا نحن. وبعد قيامته له المجد من الأموات قال لمريم المجدلية: «إني أصعد إلى أبي وأبيكم» (يوحنا20: 17). لقد صرنا نحن أبناء الله بالنعمة، وأما هو فالابن من الأزل.

صحيح هو كان قد سبق وقال عن نفسه لنيقوديموس إنه ابن الإنسان (ع14)، والآن يقول إنه ابن الله الوحيد (ع16)، وفي الحالتين استخدم التعبير ذاته: ”يؤمن به“، وذلك لأننا نؤمن بالطبيعتين اللاهوتية والناسوتية في المسيح، فهو ”ابن الله الوحيد“، وهو أيضًا ”ابن الإنسان“، هو الله وهو الإنسان في آن. والإيمان به ينجي من الهلاك الأبدي ويمتع بالحياة الأبدية.

ثم تفكر في هذا المجد: فيقول المسيح لنيقوديموس: ”لكي لا يهلك كل من يؤمن“ بالابن الوحيد، أي شخصه المعبود، بل تكون له الحياة الأبدية“. وأيضًا: ”الذي يؤمن به لا يدان، والذي لا يؤمن قد دين، لأنه لم يؤمن باسم ابن الله الوحيد“ (يوحنا3: 18). إنه هو إذًا سر الحياة الأبدية، وهو السبب للدينونة الأبدية، أ فليس لهذا من معنى يا أولي الألباب؟


المسيح هو الله لانه الاقنوم الثاني في الذات الالهيه الواحده. الابن الوحيد وكلمته. Svg%3e

المسيح هو الله لانه الاقنوم الثاني في الذات الالهيه الواحده. الابن الوحيد وكلمته. Svg%3e


Alle Reaktionen:
15
15
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المسيح هو الله لانه الاقنوم الثاني في الذات الالهيه الواحده. الابن الوحيد وكلمته.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: من نتاجات From Syriac Member outcomes :: منتدى / القسم الديني FORUM / RELIGIONS DEPARTMENT-
انتقل الى: