البيت الآرامي العراقي

اعتقال الجبوري.. دبلن تتحرك نحو بغداد وزوجته تقول إنه تعرض لـ"الضرب والسرقة" Welcome2
اعتقال الجبوري.. دبلن تتحرك نحو بغداد وزوجته تقول إنه تعرض لـ"الضرب والسرقة" 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي

اعتقال الجبوري.. دبلن تتحرك نحو بغداد وزوجته تقول إنه تعرض لـ"الضرب والسرقة" Welcome2
اعتقال الجبوري.. دبلن تتحرك نحو بغداد وزوجته تقول إنه تعرض لـ"الضرب والسرقة" 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 اعتقال الجبوري.. دبلن تتحرك نحو بغداد وزوجته تقول إنه تعرض لـ"الضرب والسرقة"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز
الشماس يوسف حودي


اعتقال الجبوري.. دبلن تتحرك نحو بغداد وزوجته تقول إنه تعرض لـ"الضرب والسرقة" Usuuus10
اعتقال الجبوري.. دبلن تتحرك نحو بغداد وزوجته تقول إنه تعرض لـ"الضرب والسرقة" 8-steps1a

اعتقال الجبوري.. دبلن تتحرك نحو بغداد وزوجته تقول إنه تعرض لـ"الضرب والسرقة" Hodourاعتقال الجبوري.. دبلن تتحرك نحو بغداد وزوجته تقول إنه تعرض لـ"الضرب والسرقة" 13689091461372اعتقال الجبوري.. دبلن تتحرك نحو بغداد وزوجته تقول إنه تعرض لـ"الضرب والسرقة" 1437838906271اعتقال الجبوري.. دبلن تتحرك نحو بغداد وزوجته تقول إنه تعرض لـ"الضرب والسرقة" 12اعتقال الجبوري.. دبلن تتحرك نحو بغداد وزوجته تقول إنه تعرض لـ"الضرب والسرقة" 695930gsw_D878_L

الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 7001
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان

اعتقال الجبوري.. دبلن تتحرك نحو بغداد وزوجته تقول إنه تعرض لـ"الضرب والسرقة" Empty
مُساهمةموضوع: اعتقال الجبوري.. دبلن تتحرك نحو بغداد وزوجته تقول إنه تعرض لـ"الضرب والسرقة"   اعتقال الجبوري.. دبلن تتحرك نحو بغداد وزوجته تقول إنه تعرض لـ"الضرب والسرقة" Icon_minitime1الأربعاء 6 مارس 2024 - 9:05

[rtl][size=32]اعتقال الجبوري.. دبلن تتحرك نحو بغداد وزوجته تقول إنه تعرض لـ"الضرب والسرقة"
اعتقال الجبوري.. دبلن تتحرك نحو بغداد وزوجته تقول إنه تعرض لـ"الضرب والسرقة" 1709141097383
شفق نيوز/ ذكر موقع "آر تي ايه" الايرلندي، يوم الأربعاء، أن قضية المواطن الايرلندي من أصول عراقية "ياسر الجبوري"، حركت اتصالات بين وزارة الخارجية الايرلندية وبين بغداد، فيما ظهرت قضيته على وسائل الاعلام، بعدما جرى اعتقاله اثناء مغادرته مطار بغداد في طريقه الى ايرلندا، حيث تعرض للضرب والاعتداء.

وقال التقرير الايرلندي، بترجمة وكالة شفق نيوز، إن وزارة الخارجية الايرلندية "تراقب الوضع بالكامل" وأنها "تسعى للحصول على توضيح عاجل" بشأن سبب احتجاز هذا المواطن الايرلندي في العراق، كما ان وزير الخارجية مايكل مارتن على تواصل مع عائلة الجبوري المحتجز في بغداد.

وبحسب التقرير، فإن وزارة الخارجية والسفارة الايرلندية في عمان، "تشاركان بنشاط في هذه القضية، بما في ذلك عبر الاتصالات الرسمية مع السلطات في بغداد"، مضيفة انه على غرار كل هذه الحالات المشابهة، فإن وزارة الخارجية قامت بتعيين شخص مسؤول مكلف بقضية الجبوري للتواصل مع العائلة.

ونقل التقرير عن لورا ويكهام، زوجة الجبوري، قولها إن زوجها الناشط ضد الفساد، تعرض "للضرب، وتعصيب العينين"، والسرقة، داعية الحكومة الايرلندية الى القيام بكل ما بمقدورها من اجل ضمان عودة زوجها إلى أيرلندا في اقرب وقت ممكن.

ولفت التقرير الى ان الجبوري، وهو من مواليد العراق، كان اعتقل يوم الاثنين في مطار بغداد خلال محاولته العودة الى ايرلندا.

وكانت ويكهام تتحدث في مقابلة تلفزيونية في برنامج "مورنينغ ايرلندا"، حيث قالت ان الجبوري كان في زيارة الى العراق لزيارة والدته، ولم يسمح له بالمغادرة والعودة الى عائلته في ايرلندا، مشيرة إلى أنها تلقت اتصالا هاتفيا من شقيق زوجها ومحامين عراقيين، بانه تعرض لسوء المعاملة حيث "تعرض للضرب وتعصيب عينيه ونقله إلى أماكن مختلفة، وصادروا هاتفه وجواز سفره والأموال التي كانت بحوزته"، بينما لم تتمكن هي من التواصل بشكل مباشر مع زوجها.

ولفتت ويكهام إلى أنها تلقت معلومات من مكتب رئيس الوزراء العراقي مفادها أن زوجها الجبوري متهم بالتشهير، كما انها تلقت اتصالات من الوزير مارتن شاكرة اياه على المساعدة في القضية.

وذكر التقرير ان الجبوري المقيم في منطقة بالغريفين في العاصمة دبلن مع زوجته واطفالهما الثلاثة، يثير دائما عبر حسابه على منصة "اكس" قضايا الفساد في العراق ولديه نحو 75 ألف متابع.

ونقل التقرير عن ويكهام قولها، إن زوجها جاء الى ايرلندا للمرة الاولى منذ حوالي 16 سنة، والتقيا بعد حوالي ثلاث سنوات، وهو يعمل حاليا لدى شركة LinkedIn في دبلن.

واشار التقرير الى ان الجبوري كان قد سافر الى العراق في سبتمبر/أيلول الماضي لزيارة والدته من دون اية مشاكل، ثم عاد في وقت سابق من هذا الشهر لرؤيتها مرة أخرى.

وبحسب ويكهام فإن زوجها كان في أيلول/سبتمبر يحمل "جواز سفره الايرلندي، حيث دخل ونال الفيزا. وزار عائلته وخرج.

ولم تكن هناك مشكلة بتاتا"، لكنه هذه المرة اعتقلته السلطات العراقية من دون الكشف عن الاسباب، وان شقيقه هو من اتصل بها وطلب منها التواصل مع وزارة الخارجية الايرلندية.

ولفتت ويكهام الى أنه كانت هناك تقارير تشير إلى أن سبب اعتقاله أنه كان يحمل جواز سفر مزورا، واصفة ذلك بأنه "أمر مثير للسخرية لأنه دخل بنفس جواز السفر وخرج في سبتمبر/أيلول".

وتابعت أنها لم تتحدث مع زوجها مباشرة لأنه جرى منعه من التواصل مع عائلته ومن الحصول على التمثيل القانوني في بداية الحادثة.

وأوضحت أن زوجها توجه أمس الى محكمة جنائية خاصة، وطلب القاضي فورا تحويله مباشرة الى محكمة خاصة بقضايا النشر، ما يعني انه احيل الى المحكمة الخطأ وأن القاضي اعتبر أن قضيته هي جنحة.

وتابعت أنه رغم ذلك فإن القاضي في تلك المحكمة رفض الكفالة ومدد احتجازه لمدة يومين آخرين، ومن المقرر يعاد للمثول أمام المحكمة غدا.

ووفقا للمحامين العراقيين، تقول ويكهام أن زوجها متهم بموجب المادة 226 من قانون المطبوعات، والتي تحظر اهانة اي مؤسسة عامة أو مسؤول عام.

ونقل التقرير عن ويكهام قولها ان "اعتقد ان النقطة التي فاتتهم هنا، هي أن ياسر (الجبوري) هو مواطن ايرلندي، وسافر إلى هناك بجواز سفر ايرلندي، وليس لديه وثائق عراقية ولا جواز سفر عراقي بتاتا".[/rtl][/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اعتقال الجبوري.. دبلن تتحرك نحو بغداد وزوجته تقول إنه تعرض لـ"الضرب والسرقة"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: منتديات عامة متنوعة Miscellaneous General forums :: المنتدى العام Public forum-
انتقل الى: