البيت الآرامي العراقي

عرفتها ساحات الرياضة العراقية بطلة قوية ومتعددة المواهب... Welcome2
عرفتها ساحات الرياضة العراقية بطلة قوية ومتعددة المواهب... 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 عرفتها ساحات الرياضة العراقية بطلة قوية ومتعددة المواهب...

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة
البيت الارامي العراقي

عرفتها ساحات الرياضة العراقية بطلة قوية ومتعددة المواهب... Usuuus10
عرفتها ساحات الرياضة العراقية بطلة قوية ومتعددة المواهب... 8-steps1a
الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10290
تاريخ التسجيل : 07/10/2009

عرفتها ساحات الرياضة العراقية بطلة قوية ومتعددة المواهب... Empty
مُساهمةموضوع: عرفتها ساحات الرياضة العراقية بطلة قوية ومتعددة المواهب...   عرفتها ساحات الرياضة العراقية بطلة قوية ومتعددة المواهب... Icon_minitime12010-10-20, 3:19 pm

عرفتها ساحات الرياضة العراقية بطلة قوية ومتعددة المواهب...
محاسن منصور توما في ضيافة "عنكاوا كوم"


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



عنكاوا كوم – تللسقف - لؤي عزبو

كانت بطلة الساحة والميدان لسنوات طويلة على مستوى الجامعات العراقية في ثمانينيات القرن الماضي كما برزت في الالعاب الجماعية وخصوصا كرة الطائرة واليد والسلة، امتهنت بعدها مجال التدريب من خلال عملها في أندية عدة كمدرسة لمادة التربية الرياضية المهنة التي لا تزال مستمرة فيها حد الان.
انها الرياضية محاسن منصور توما من بلدة تللسقف التي التقاها موقع "عنكاوا كوم" وكان معها هذا الحوار :
البطاقة الشخصية : محاسن منصور توما / خريجة كلية التربية الرياضية / جامعة الموصل 1985. تعمل حاليا مدرسة تربية رياضية في النشاط الرياضي والكشفي في تربية دهوك /فرع تلكيف. متزوجة ولدي 6 اطفال.
س/كيف كانت بدايتك مع الرياضة ؟
ج/ كانت بدايتي مع فرق تللسقف اي منذ طفولتي وانا في المرحلة الابتدائية في سبعينييات القرن الماضي شاركت مع فريق مدرسة تللسقف الابتدائية للبنات في مهرجانات الساحة والميدان لتربية تلكيف حيث احرزت لسنتين متتاليتين المراكز الاولى في ركض 200 متر طالبات والقفز العالي والطفر العريض و في ركض 4 x 100 متر وايضا كنت لاعبة للكرة الطائرة مع فريق المدرسة الذي نتنافس فيه مع المدارس الاخرى واستمريت في اللعب في المرحلة الثانوية في لعبة كرة الطائرة مع منتخب تللسقف للفتيات ونشارك في بطولات الاتحاد ومراكز الشباب وبعد ذلك مثلنا قضاء تلكيف في العديد من بطولات مراكز الشباب في المحافظات وكان فريقنا بمستوى جيد جدا.
س/من هم ابرز اللاعبات اللواتي شاركن في هذه البطولات ؟
من ابرز اللاعبات في تلك الفترة(بداية الثمانينيات ) جوليت فرنسي – نجيبة يوسف – لولو عزيز – جوليت يوسف – ساهرة جبوري – كمالة وسناء ميخا – سناء اوراها وكثيرمن فتيات تللسقف وكان مدربنا الاستاذ الكبير عزيز جبرائيل كيزو وهو بمثابة المدرب والاب بنفس الوقت نتمنى له الصحة والعافية وطول العمر.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



س/ ما هي ابرز انجازاتك في مجال الساحة والميدان؟
كانت مشاركتي للاعوام 1981-1985حيث حققت المركز الاول في سباقي 200م – 400م طالبات في بطولة جامعة الموصل عام وتمكنت من تحطيم الرقم القياسي في السباق كما حصلت على المركز الاول في بطولة محافظة نينوى وتحطيم الرقم القياسي في ركض 200م – 400م وكذلك في سباق 4x 100م بريد ولمدة اربع سنوات وحصولي على المركز الثاني في سباق 200 – 400م طالبات في بطولة جامعات العراق1984.
س/ماهي ابرز نشاطاتك في الالعاب الجماعية ؟
شاركت مع منتخب جامعة الموصل في لعبة الطائرة وكرة اليد ولعبة كرة السلة ضمن بطولة جامعات العراق وشاركت مع منتخب نادي الطلبة الرياضي / الموصل من 1981-1985 مع دوري اندية الدرجة الاولى متقدمات في جميع اللعبات الطائرة السلة – اليد وكانت نتائجنا جيد جدا وكان هناك تنافس كبير بين فريقنا اي نادي الطلبة/الموصل وبين نادي الطلبة/بغداد بجميع اللعبات وشاركنا في بطولات العراق حيث احرزنا المركز الاول في لعبة كرة السلة والمركز الثاني في لعبة كرة الطائرة ضمن دوري اندية العراق متقدمات والتي جرت في محافظة السماوة عام 1984 وضمن بطولة الجمهوريةحصل فريق جامعة الموصل على مراكز متقدمة في عدة بطولات.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



س /النتائج الجيدة هي نتيجة للتدريب الجيد، كيف كانت تدريباتكم واين ؟
كانت تدريباتنا مستمرة ومكثفة شتاء وصيفا، حيث كان لدينا في الصيف معسكرا تدريبيا لمدة شهرين الى شهرين ولكافة الالعاب وكانت تدريباتنا في ملاعب كلية التربية الرياضية/جامعة الموصل، اذ كان مدربنا في العاب الساحة والميدان الذي يشغل حاليا منصب عميد كلية التربية الرياضية / جامعة الموصل وكذلك الدكتور ضياء الخياط مدربا لكرة اليد وهو ايضا خبير باللعبة وهو حاليا معاون عميد كلية التربية الرياضية وفي كرة الطائرة الاستاذ ابراهيم وكرة السلة الدكتور فائز حمودات، وبمناسبة هذا اللقاء اوجه تحياتي الخاصة للاساتذة الافاضل الذين لهم الفضل الكبير علينا لانهم ذات كفاءات عالية في التدريب .
س/بعد كل هذه الانجازات كلاعبة، اي لعبة اخترت التدريب فيها"؟
نعم بعد تخرجي من الكلية عملت مدربة لكرة اليد في تربية اربيل واحرزنا المركز الثالث في بطولة تربيات العراق التي جرت في محافظة الانبار عام 1986 وعملت في نادي برايتي الرياضي / اربيل مدربة لكرة اليد من عام 1986-1989 وحاليا اعمل مدربة في تربية تلكيف في مديرية النشاط الرياضي والكشفي لتربية دهوك / تلكيف. واحرزنا المركز الاول في لعبة كرة الطائرة طالبات ولعبة كرة الطائرة المركز الاول ايضا (طالبات) وسنمثل محافظة دهوك في بطولة اقليم كردستان ضمن تربيات الاقليم.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



س /رايك بالرياضة في تللسقف ؟
لدينا في تللسقف الكثير من الشباب والفتيات الذين يمتلكون مواهب رياضية متعددة ولكنهم بحاجة الى مدربين اكفاء في الاختصاصات الرياضية لتنمية مواهبهم وتطوير امكانياتهم واخيرا اتمنى لكم الموفقية و النجاح في تطوير الرياضة خدمة للرياضة والرياضيين .



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


نقلا عن عنكاوا . كوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عرفتها ساحات الرياضة العراقية بطلة قوية ومتعددة المواهب...
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات Forum News (krmelsh) & our towns :: منتدى نادي كرمليس ,, كرملش , والنوادي الرياضية في بلدات وقرى شعبنا في العراق Karamles Club Forum & our villages-
انتقل الى: