البيت الآرامي العراقي

فنانو الديوانية احتفلوا بيوم المسرح العالمي Welcome2
فنانو الديوانية احتفلوا بيوم المسرح العالمي 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 فنانو الديوانية احتفلوا بيوم المسرح العالمي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً
jihan aljazrawi


فنانو الديوانية احتفلوا بيوم المسرح العالمي Usuuus10
فنانو الديوانية احتفلوا بيوم المسرح العالمي 8-steps1a
الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8399
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور

فنانو الديوانية احتفلوا بيوم المسرح العالمي Empty
مُساهمةموضوع: فنانو الديوانية احتفلوا بيوم المسرح العالمي   فنانو الديوانية احتفلوا بيوم المسرح العالمي Icon_minitime12011-03-27, 11:54 pm


أقامت نقابة الفنانين في محافظة الديوانية، السبت، مهرجانا فنيا بالتعاون مع قصر الثقافة والفنون بالمحافظة بمناسبة يوم المسرح العالمي، وتضمن افتتاح المهرجان ألقاء كلمات وعروض مسرحية وعزف على آلة العود وأناشيد وطنية

وقال عميد كلية الفنون الجميلة عقيل مهدي في كلمة القاها بالمناسبة لـ "السومرية نيوز" إن "المسرح يحتل مساحة مهمة في ثقافات الشعوب وبإمكانه أن يزرع روح السلام والمحبة والحرية بين الناس ويدفع بالسياسة للاتجاه السلمي والابتعاد عن العنف".

من جانبه، قال مدير البيت الثقافي في الديوانية ماجد البصري إن "شعراء المحافظة ساهموا بإلقاء عدد من القصائد التي تناولت أهمية الفن بشكل عام والمسرح بشكل خاص في معالجة السلبيات والمشاكل التي يعاني منها المجتمع العراقي في الوقت الراهن".

وقدمت نقابة الفنانين وقصر الثقافة في الديوانية خلال المهرجان هدايا تكريمية لنخبة من مبدعي الفن والمسرح العراقي منهم الفنان سامي عبد الحميد والدكتور عميد كلية الفنون الجميلة في بغداد عقيل مهدي والمخرج والناقد المسرحي محمد حسين حبيب والفنانة سوسن شكري.

بدوره، قال الفنان سامي عبد الحميد أن "احتفال فناني الديوانية بهذا اليوم يعطينا الأمل بان هذه المدينة العريقة سوف تنتج عدد من المبدعين في العراق"، مؤكدا أن "العروض المسرحية التي قدمت تؤكد وجود اهتمام حقيقي وكبير بتطوير فن المسرح في المحافظة".

يذكر أن محافظة الديوانية سبق وان نظمت مهرجان (نيبور) الفني الذي استمر لثلاثة أيام في نهاية العام الماضي وتخلله عروض مسرحية من فنانو محافظات كربلاء وبابل والديوانية ومعارض فنية، فضلا عن معرض للكتاب وأمسيات للقصة والشعر.















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فنانو الديوانية احتفلوا بيوم المسرح العالمي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الفنون , الصور , الأغاني والموسيقى , والمطربين Art, photos, songs & music,& singers :: منتدى اخبار الفن والفنانين العراقية Art News Forum & Iraqi artists-
انتقل الى: