البيت الآرامي العراقي

انجاز 85% من نصب الراحل عمو بابا في بغداد Welcome2
انجاز 85% من نصب الراحل عمو بابا في بغداد 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 انجاز 85% من نصب الراحل عمو بابا في بغداد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً
avatar

انجاز 85% من نصب الراحل عمو بابا في بغداد Usuuus10
انجاز 85% من نصب الراحل عمو بابا في بغداد 8-steps1a
الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء

انجاز 85% من نصب الراحل عمو بابا في بغداد Empty
مُساهمةموضوع: انجاز 85% من نصب الراحل عمو بابا في بغداد   انجاز 85% من نصب الراحل عمو بابا في بغداد Icon_minitime12011-04-08, 4:32 pm

بغداد7نيسان/ابريل(آكانيوز)

ذكر مدير مشروع أبنية المنشات الرياضية في بغداد اليوم، الخميس، أن نسبة انجاز النصب الرمزي لـ"شيخ المدربين العراقيين" الراحل عمو بابا وصل إلى 85%، والذي يقع بالقرب من ملعب الشعب الدولي في العاصمة بغداد.

وقال علي طالب لوكالة كردستان للأنباء (اكانيوز) أن "الكوادر الهندسية والفنية التابعة لوزارة الشباب والرياضة العراقية تواصل العمل المكثف لانجاز الصرح التذكاري للراحل عمو بابا وذلك من اجل إكماله في الفترة التي تم تحديدها وهي قبل الذكرى السنوية الثانية على رحيله".

وأوضح طالب أن "النصب سيتم افتتاحه في الذكرى السنوية الثانية لرحيله في 28 من أيار/مايو المقبل"، مبينا أن "الافتتاح سيكون عبارة عن كرنفال مميز تقيمه وزارة الشباب والرياضة العراقية أحياءا لذكرى رمز الكرة العراقية عمو بابا الذي يعد ابرز من خدم الكرة العراقية لاعبا ومدربا".

وأضاف أن "الصرح سيكون من أجمل الصروح التي بنيت لرموز عراقيين، حيث سيغطى الصرح بالقرميد الأخضر ويحيطه مرمر من النوع الفاخر ويعتلي الصرح كرة قدم كبيرة مصنوعة من الزجاج ومعرضا يحتوي مقتنيات ونفائس الراحل عمو بابا".

وكان عمانوئيل داوود الملقب بـ"عمو بابا" من مواليد 1934 توفي في احد مستشفيات مدينة دهوك بإقليم كردستان خلال أيار/مايو من عام 2009 عن عمر ناهز 75 عاما، بعد إصابته بعارض صحي.

يذكر أن الراحل عمو بابا قد خضع لأكثر من مرة لعمليات جراحية بسبب مرضه، ثم سافر إلى فرنسا للعلاج هناك كما تم إدخاله إلى احد المستشفيات الأردنية وأثناء حضوره لبطولة كاس خليجي 19 في مسقط، ادخل إلى احد المستشفيات هناك بعد تدهور حالته الصحية لكنه عاد إلى العراق ليودع الحياة ويدفن في العراق، إذ أوصى بدفنه بالقرب من ملعب الشعب الدولي ومدرسته الكروية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انجاز 85% من نصب الراحل عمو بابا في بغداد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى خاص بشيخ المدربين عمو بـابـا Special Forum Cheikh trainers AMO BABA-
انتقل الى: