البيت الآرامي العراقي

بيان ختامي لمؤتمر حقوق الأنسان : القانون والأعلام : شراكة ضرورية Welcome2
بيان ختامي لمؤتمر حقوق الأنسان : القانون والأعلام : شراكة ضرورية 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي

بيان ختامي لمؤتمر حقوق الأنسان : القانون والأعلام : شراكة ضرورية Welcome2
بيان ختامي لمؤتمر حقوق الأنسان : القانون والأعلام : شراكة ضرورية 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 بيان ختامي لمؤتمر حقوق الأنسان : القانون والأعلام : شراكة ضرورية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
Dr.Hannani Maya


بيان ختامي لمؤتمر حقوق الأنسان : القانون والأعلام : شراكة ضرورية Usuuus10
بيان ختامي لمؤتمر حقوق الأنسان : القانون والأعلام : شراكة ضرورية 8-steps1a
الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 60390
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الأنترنيت والرياضة والكتابة والمطالعة

بيان ختامي لمؤتمر حقوق الأنسان : القانون والأعلام : شراكة ضرورية Empty
مُساهمةموضوع: بيان ختامي لمؤتمر حقوق الأنسان : القانون والأعلام : شراكة ضرورية   بيان ختامي لمؤتمر حقوق الأنسان : القانون والأعلام : شراكة ضرورية Icon_minitime1الجمعة 29 أبريل 2011 - 22:59

بيان ختامي لمؤتمر حقوق الانسان، القانون والاعلام: شراكة ضرورية






بغداد، 19، نيسان، 2011: تحت عنوان "حقوق الانسان،القانون و الصحافة: شراكة ضرورية" عقد معهد صحافة الحرب و السلام IWPR وبالتعاون مع مجلس البحث و التبادل الدولي IREXو المعهد العراقي في نادي العلوية ببغداد يوم 19-نيسان-2011 مؤتمرا يهدف إلى ربط منظمات المجتمع المدني مع المؤسسات الاعلامية لتعزيز وضع حقوق الانسان في العراق.

وشارك في المؤتمر قرابة المائة مشارك من مختلف المحافظات بينهم برلمانيون مسوؤلون حكوميون، ناشطون في مجال حقوق الانسان و قانونيون واعلاميون.



و ناقش المؤتمرون واقع حقوق الانسان في العراق في ضوء التحديات المحلية و العالمية التي تواجه منظمات المجتع المدني والاعلام و كيفية ايجاد شراكة فاعلة بين الاثنين تمكنهم من تعزيز المفهوم الناشئ في المجتمع العراقي.



واوصت ورش العمل خلال المؤتمر بضرورة التركيز على قضايا حقوق الطفل، حقوق المرأة حق الحياة وحق العيش الكريم وحرية التعبير.



كما تطرق المؤتمرون الى اهمية الترابط بين منظمات المجتمع المدني والاعلام والحقوقيين من اجل تعزيز قيم حقوق الانسان في المجتمع العراقي.



النائبة صفية السهيل أكدت على ضرورة تعاون منظمات حقوق الانسان و الحقوقيين مع وسائل الاعلام بطريقة تكمنهم من نشر وعي ثقافة حقوق الانسان بين العراقيين شعبا و سلطا.



شذى العبوسي ،نائبة رئيس لجنة حقوق الانسان البرلمانية في الدورة التشريعية السابقة بينت انه "عندما تكون منظمات المجتمع المدني قوية في بلد ما تكون الديمقراطية قوية في ذلك البلد".



اما وزير حقوق الانسان السابق و الخبير الدولي في حقوق الانسان، بختيار امين الذي ألقى الخطاب الافتتاحي للمؤتمر، فقد أكد ضرورة اشراك المسوؤلين في عملية ارساء مفاهيم حقوق الانسان في العراق مبينا ان "المعارضون يتكلمون عن حقوق الانسان، ولكنهم حين يأتون للسلطة ينسون هذا المفهوم".



و بحثت الجلسات الثلاث الصباحية للمؤتمر دور منظمات حقوق الانسان و التحديات القانونية والعلاقة مع الاعلام في مجتمع العراقي الذي ما زال جديدا على هذا المفهوم.















عن معهد الصحافة للحرب والسلام IWPR :



يعمل معهد الصحهفة للحرب والسلام في اكثر من عشرين دولة و منطقة حول العالم لتعزيز الاعلام المحلي في الخطوط الامامية للصراعات والتغيير متضمنا تاسيس الاعلام المحلي المستقل ، اجراء دورات تدريبية للمراسلين المحليين والمحررين والمنتجين الاعلاميين ، توفير الدعم الواسع والمعمق حول اعداد التقارير عن حقوق الانسان و الحكم الراشد والقضايا ذات الصلة ، نشر التقارير بصورة محترفة في البلدان النامية وعلى الصعيد الدولي و تعزيز قدرات وامكانيات الاتصالات لمنظمات حقوق الانسان والعدالة الدولية والمنظمات النسوية.







عن مجلس البحث والتبادل الدولي IREX :



مجلس التعاون والتبادل الدولي منظمة دولية غير ربحية توفر برامج القيادة والبرامج المبتكرة لتحسين نوعية التربية والتعليم ، تقوية الاعلام المستقل وتعزيز تنمية جميع اطياف المجتمع المدني. ان ايريكس وشركاؤها الاوروبيون يوفرون البرامج المتعددة والشاملة والخبرات الاستشارية في اكثر من 50 دولة في العالم . بدات ايريكس www.irex.org اعمالها في العراق منذ 2005 داعمة الاعلام ومنظمات المجتمع المدني بالاضافة الى وزارات الحكومة والسلطات الوطنية من خلال بناء القدرات و تقديم الدعم التقني.



عن المعهد العراقي Iraq Foundation



تأسس المعهد العراقي عام 1991 بواسطة عراقيين مقيمين في واشنطن، بهدف دعم الجالية العراقية في الولايات المتحدة، عبر تقديم الخدمات الاجتماعية لأبنائها وإيجاد فرص عمل لهم والحفاظ على حقوقهم وهويتهم العراقية. وفي ايار عام 2003 فتح المعهد العراقي مكتبه في بغداد، وتركزت جهوده على إعادة البناء والأعمار، حيث نفذ العديد من البرامج والأنشطة، لنشر مبادئ الديمقراطية وتعزيز حقوق الانسان فضلا عن دعم وتنمية المجتمع المدني العراقي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بيان ختامي لمؤتمر حقوق الأنسان : القانون والأعلام : شراكة ضرورية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: غرفة الصالون الرئيسية The main salon room :: منتدى الاراء والمقترحات , المواقع , ومؤسسات حقوق الأنسان Views Forum, sites,& human rights institutions-
انتقل الى: