البيت الآرامي العراقي

عمو بابا اسطورة الكرة العراقية اصدار جديد للصحفي هشام السلمان  Welcome2
عمو بابا اسطورة الكرة العراقية اصدار جديد للصحفي هشام السلمان  619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 عمو بابا اسطورة الكرة العراقية اصدار جديد للصحفي هشام السلمان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سلام توفيق ججو
عضو جديد تازة
عضو جديد تازة
سلام توفيق ججو

عمو بابا اسطورة الكرة العراقية اصدار جديد للصحفي هشام السلمان  Usuuus10
عمو بابا اسطورة الكرة العراقية اصدار جديد للصحفي هشام السلمان  8-steps1a
الدولة : لبنان
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 63
تاريخ التسجيل : 10/04/2011
الابراج : العقرب

عمو بابا اسطورة الكرة العراقية اصدار جديد للصحفي هشام السلمان  Empty
مُساهمةموضوع: عمو بابا اسطورة الكرة العراقية اصدار جديد للصحفي هشام السلمان    عمو بابا اسطورة الكرة العراقية اصدار جديد للصحفي هشام السلمان  Icon_minitime12011-05-22, 9:12 pm

عمو بابا اسطورة الكرة العراقية اصدار جديد للصحفي هشام السلمان
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

صدر مؤخرا كتاب (عمو بابا اسطورة الكرة العراقية) لمؤلفه الصحفي الرياضي هشام السلمان والذي جاء في 160 صفحة ضمت سيرة متكاملة لحياة شيخ المدربين عمو بابا، فضلا عن اكثر من 70 صورة اغلبها نادرة وتنشر للمرة الاولى.
ويأتي صدور الكتاب الذي يقع في ثمانية فصول، متزامنا مع الذكرى الثانية لرحيل عمو بابا والتي تصادف يوم الجمعة المقبلة (27 ايار مايو).
وقال هشام السلمان ،السبت، لوكالة (أصوات العراق) إن "مجرد المحاولة في كتابة موضوع عن عمو بابا لم يكن بالمهمة السهلة، فكيف اذا كانت تلك المحاولة هي وضع كتاب بين ايدي القراء عن هذه الاسطورة التي تستحق ان ندونها ونحفظها في التاريخ لما لهذا الرجل من اثر كبير على الكرة العراقية سواء عندما كان لاعبا يسجل الاهداف ويفرح الناس ويسرق الاضواء او مدربا حقق الكثير من البطولات والانجازات للكرة العراقية".
وأضاف السلمان أن "عمو بابا الذي عاش معنا طوال سبعين عاما واربعة اعوام ونصف العام كان يتنفس كرة القدم ومات بيننا ودفن ومعه كرة قدم، كان قد اوصاني شخصيا في عام 2004 يوم كنت معه في مقر اتحاد كرة القدم بالقول (لو مت فأنني اتمنى ان تكون معي في القبر كرة قدم) وقد نشر هذا النص في جريدة الاتحاد الاماراتية قبل وفاته بثلاثة اعوام، وتحقق لعمو بابا ما تمناه فانبرى ذلك الطفل من المدرسة الكروية ليضع في قبره الكرة التي تمناها يوم مماته".
وذكر أن "ما جعلني افكر في اصدار هذا الكتاب هو انني كنت جلسا ذات يوم مع عمو بابا , فذكر لي انه عاصر جميع ملوك ورؤساء الدولة العراقية والتقى اغلبهم بدءا من الملك فيصل الثاني الذي توج ملكا على العراق سنة 1953 وحتى رئيس الوزراء نوري المالكي الذي تولى رئاسة الوزراء في العراق مرتين".
وتابع السلمان أن "كتاب (عمو بابا..
اسطورة الكرة العراقية) هو الاصدار الثالث لي بعد كتابين صدرا لي، كان الاول بعنوان (الكرة العراقية قادة ونجوم) عام 2007، والاصدار الثاني هو (تاريخ الصحافة الرياضية في العراق) عام 2010".
واكد السلمان أن "هذا الكتاب يتضمن ثمانية فصول، جاء الفصل الاول عن حياته ..
ولادته , ونشأته، اما الفصل الثاني فقد تضمن عمو بابا لاعبا، فيما كان الفصل الثالث يتحدث عن عمو بابا مدربا، اما الفصل الرابع فقد تحدث عن شيخ المدربين العراقيين ومدرسته الكروية، فيما جاء الفصل الخامس ليستعرض مشكلة عمو بابا مع المرض ومداهمته له ورحلته العلاجيه في المانيا وفرنسا ومسقط والاردن، والفصل السادس كان عن وفاته وتشييعه ودفنه قرب ملعب الشعب الدولي حسب وصيته، ونقل الفصل السابع حكايات رواها نجوم الكرة العراقية ممن كانوا مع عمو بابا لاعبين او مدربين، بينما تضمن الفصل الثامن والاخير كلمات بحق عمو بابا سطرها عدد من نجوم الاعلام والصحافة الرياضة العراقية منها والعربية".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عمو بابا اسطورة الكرة العراقية اصدار جديد للصحفي هشام السلمان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى خاص بشيخ المدربين عمو بـابـا Special Forum Cheikh trainers AMO BABA-
انتقل الى: