البيت الآرامي العراقي

لو تشكلت حكومة مسيحية في العراق Welcome2
لو تشكلت حكومة مسيحية في العراق 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 لو تشكلت حكومة مسيحية في العراق

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز
الشماس يوسف حودي

لو تشكلت حكومة مسيحية في العراق Usuuus10
لو تشكلت حكومة مسيحية في العراق 8-steps1a

لو تشكلت حكومة مسيحية في العراق Hodourلو تشكلت حكومة مسيحية في العراق 13689091461372لو تشكلت حكومة مسيحية في العراق 1437838906271لو تشكلت حكومة مسيحية في العراق 12لو تشكلت حكومة مسيحية في العراق 695930gsw_D878_L

الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6546
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان

لو تشكلت حكومة مسيحية في العراق Empty
مُساهمةموضوع: لو تشكلت حكومة مسيحية في العراق   لو تشكلت حكومة مسيحية في العراق Icon_minitime12010-03-06, 9:41 am



لو تشكلت حكومة مسيحية في العراق !!!!...


خلدون جاويد

لو اسفرت الانتخابات عن صعود مفاجئ لرقم خيالي وجاءت الى سدة الحكم سلطة من خيرة ابناء عراقنا من المسيحيين وهم الاصلاء المعروفون بحبهم لوطنهم وللثقافة الانسانية وللتقدم العلمي بل وان شعارهم المشهود له هو المحبة المحبة المحبة . ماذا سوف يحدث ؟
سوف لن تتعرض هذه المداخلة بأي نوع من التجاوز على الاحزاب والفصائل الاخرى المعروفة بعلمانيتها لأنها ضمنا مع كل حكومة شعارها الانفتاح على العالم بغض النظر عن الدين والعرق لأن العبرة هي ليست بالديانة ونوعها وطقوسها بل بانسانية منجزها وتوفير الامان للجميع انطلاقا من الكلمات الرائعة لسيدنا يسوع القائل كن كالمطر يهطل على الاخيار والاشرار كن كالشمس تشع على الجميع بل لقد ذهب السيد المسيح الى ابعد من ذلك بأن قال : قريبي الذي يحتاجني اي ان الذي يحتاجني هو اخي وابن عمي الخ وليس العكس ! بل والى الاقصى بان قال احبوا مبغضيكم !
لا ولن يختلف اي قلب طيب رحوم ورؤوم مع الكلمات اعلاه اذا وفرت امانا وسلاما للاقلية والاكثرية .
الاحزاب المعتدلة غير المسيحية ستتطلع الى كلمات يسوع والقلب المريمي وستتمنى هي الاخرى هذه الاخوة في الدين مما يؤدي بها الى التضامن وشد آصرة الدين والوطن . فالعراق هو المهم ومرحبا بالحكومة المسيحية .. ها نحن نتناوب في كل مرة على الحكم ولربما ستأتي حكومة شيوعية في العشر سنوات القادمة او إلحادية زناديقية لايهم المهم ان الارادة الشعبية السلمية هي التي تنتخب ونحن نقوم بالتسيير السلمي للبرامج بل ونفعّل الحياة الديموقراطية الى الامام من اجل حضارة ووعي حضاري تقدمي في العراق .
اذن ثقتنا بقوانا قائمة على نبل واصالة احزابنا ونعني بالخصوص منها : الوطنية الديموقراطية والليبرالية والقوى المستقلة . ومادمنا متفائلين الى هذا الحد فدعنا نتقدم بالمقالة لا الى التفاؤل بل الى التشاؤم !
هناك فصيلان على الطريق كلاهما معاديان في نهاية المطاف : فصيل الذئآب ، وفصيل القردة .
الذئآب : مجموعة تفجيرية تكفيرية تخريبية ، لن تنفك عن الاستمرار في قتل ابناء الشعب العراقي نكاية لا بالمسيحية والمسيحيين بل بكل ماهو عراقي ، فبدلا من ضرب الحكومة مباشرة سيقومون باحراق مدرسة اطفال او حضانة !
القردة : هذه مجموعة معينة من ادباء تافهين والعياذ بالله الى درجة انها كلما جاءت حكومة خضراء صاروا هم كلوروفيل الأوراق ويناعة الساق ولون الغصون وحتى وسخ المستنقعات . اذا جاءت حكومة حمراء فهم لينينيون ماركسيون هم ابناء ديمتروف والخالد فهد وهم عشاق اتماتوف وبوشكين وآنا اخماتوفا .. هم كمسرحيين سينشرون المسرح السوفياتي في كل قرية والسينما والباليه ولعبة الشطرنج والرسم وكل الابداعات والهوايات الراقية .
اما اذا جاءت حكومة مسيحية فهم سيبدلون الكَير من الثاني الى الخامس ، فلن تراهم يكتبون عن الحسين عليه السلام ولا عن مآثر العظيم والخالد امير المؤمنين وامام المعذبين علي بن طالب عليه السلام ولا عن المهدي "ع ج " ولا عن ضرورة اللطم والتطبير واهمية القامات والزناجيل ودورها التاريخي في اعلاء الروح حد الانتحار بكاءا ونفي كل الوان الحياة من اجل اكبار اعظم قضية على الارض يقتضي ارتداء ثياب الحداد من اجلها من المهد الى اللحد بل لابد من تطوير عملية القامات الى الانتحار الجماعي والموت فورا من اجل اللحاق بركب الخالدين لابل لابد من قتل كل النساء على الارض حتى ينعدم الجنس البشري ! هكذا يقول بعض الادباء المغالين تملقا للسلطة .. وهم .. اي نفس الادباء هم من سوف يكتبون ارقى المسرحيات عن سيدنا يسوع بل سيقولون بأن تاريخ المسرح العالمي يبدأ من حادثة الصليب وجلجلة . سترى الجرائد قد غيرت الشعارات فاصبحت مزدانة بصور الكنائس او الاطفال وهم يحملون الشموع او نساء يشبهن مريم عليها السلام يحملن رضعا او السيد المسيح وهو يحمل حملا وديعا او او الى مالانهاية من الصور الرائعة للبابا بل آلاف القسسة بل والواقع هو كذلك سيعتبر الرداء القساوسي زيا موحدا للمدارس وسينبري فصيل القردة خاصة "الليبراليين" بإنزال شعار جريدتهم العتيد ووضع طاقية " ابونا " مكانه .. أما حب المشروبات الروحية فياعيني عليه كما تقول ام كلثوم ستكون المايخانات عدد النجوم والعرق سيكون المشروب المفضل العرق العراقي الاصيل وخاصة التراثي من امثال عرق هبهب وعرق فطومة والعرق الخطير المسمى بنكه ودَرَج !!! وهذا النوع : احكي لعيني " قوته قوة مراوح الطائرات على شرط ان يكون قربك دَرَج !!!!!!!!!
كل هذا سوف يتفضل علينا به فصيل القردة الخالدين في كل الازمان .


عن موقع عينكاوا

********
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب حنا حبيب
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً
حبيب حنا حبيب

لو تشكلت حكومة مسيحية في العراق Usuuus10
لو تشكلت حكومة مسيحية في العراق 8-steps1a

لو تشكلت حكومة مسيحية في العراق 1711لو تشكلت حكومة مسيحية في العراق 13689091461372لو تشكلت حكومة مسيحية في العراق -6لو تشكلت حكومة مسيحية في العراق Hwaml-com-1423905726-739لو تشكلت حكومة مسيحية في العراق 12لو تشكلت حكومة مسيحية في العراق 695930gsw_D878_L

الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 21918
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء

لو تشكلت حكومة مسيحية في العراق Empty
مُساهمةموضوع: لو تشكلَت حكومـــة مسيحية في العراق   لو تشكلت حكومة مسيحية في العراق Icon_minitime12010-03-25, 8:58 pm

شـكرا أستاذ * يوسف حــودي * لنقلك لنا المقالــــة الرائعــــة للأســتاذ الكبير <> خلدون جاويـــــد <>
الربي يرعاكم بمحبتـــــــــه .
تحياتنا ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لو تشكلت حكومة مسيحية في العراق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: المنتديات الروحية Spiritual forums :: منتدى حوار الأديان والثقافات الدينية المختلفة Forum dialogue of various religious faiths & cultures-
انتقل الى: